انطلق مهرجان العلمين فى يوليو الماضى، وبثت قنوات ومنصات الشركة المتحدة كل ما يدور على أرض المدينة الساحلية من فعاليات ترفيهية وحفلات غنائية وسباقات رياضية، وحفلت الفعاليات على مدار شهرين بكل ما يُدخل البهجة والسعادة على الزوار، فأينما كنت يمكنك أن تتابع كل ما يحدث لحظة بلحظة من خلال برامج الشركة المتحدة بجودة عالية، وهو ما أشاد به خبراء الإعلام فى تصريحات لـ«الوطن».

الدكتورة ليلى عبدالمجيد، عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة، قالت إن تغطية «المتحدة» لفعاليات مهرجان العلمين فى الموسم الثانى كانت شاملة، وبدأت قبل الفعاليات، إذ غطت الوسائل المختلفة للمتحدة من القنوات أو الصحف المؤتمر الصحفى الذى عُقد قبل المهرجان، كما خصصت «المتحدة»، قناة «يو لايف» لعرض الفعاليات المختلفة «فنية، ثقافية، رياضية»، من خلال بث مباشر من بداية المهرجان وحتى نهايته بنهاية أغسطس، واستعانت الشركة بشبكة من المراسلين للقنوات والصحف لنقل الفعاليات على مدار اليوم.

وأضافت «عبدالمجيد» أن بعض البرامج الشهيرة بثت حلقات من قلب المهرجان، ومن بينها برنامج منى الشاذلى التى خصصت حلقة كاملة لحفل الفنان مدحت صالح بحضور جمهور كبير، أيضاً تمت تغطية ندوات ثقافية وحوارات، فضلاً عن برنامج «صاحبة السعادة»، كما أن مجموعات من برامج الطهى وُجدت فى المهرجان، وهو ما أضاف صورة كرنفالية وخلق حالة من التفاعل مع الجمهور، إلى جانب اللقاءات مع الوزراء والمسئولين.

«النحاس»: جهود الشركة حققت دعاية للمدينة

وقال الدكتور حسام النحاس، أستاذ الإعلام بجامعة بنها، إنّ محطات وشبكات الشركة المتحدة تميزت فى تقديم تغطية متنوعة وثرية لمهرجان العلمين 2024، من حيث الصوت والصورة والبث المباشر لكل ما يحدث ويدور داخل المسابقات الرياضية والعروض الترفيهية والمسرحية، فى حضور نجوم كرة القدم ونجوم المسرح، وسط تغطيات مباشرة للزيارات المهمة، وأبرزها زيارة رئيس دولة الإمارات للرئيس عبدالفتاح السيسى، وكذا تغطية كافة زيارات الوزراء والمسئولين الذين توافدوا على المهرجان للمشاركة فى الفعاليات.

وأكد «النحاس» أن أفضل ما فى التغطية تقديم «المتحدة» برامج متخصصة لنقل الفعاليات عبر قنواتها ومنصاتها المختلفة لتنقل كل ما يدور هناك بالصوت والصورة على مدار الساعة لملايين المشاهدين، وهو أمر ساعد كثيراً فى عملية الترويج والدعاية السياحية لمدينة العلمين التى أصبحت مدينة سياحية عالمية على أرض مصرية بفضل الجهود التى تمت ونقلت المدينة من منطقة ألغام إلى مدينة للأحلام يراها العالم كله ويتطلع إلى زيارتها.

وحرصت «المتحدة»، خلال فعاليات المهرجان، على تقديم العديد من المفاجآت فى العروض المسرحية المتميزة والمسابقات الكروية لنجوم كرة القدم، ومن المؤكد أنّ المهرجان حتى نهايته سيشهد العديد من الفعاليات الأخرى التى تحوز رضا الجمهور، سواء كان مشاهدين أو متابعين، ويمثل نقلة نوعية فى مجال الدعاية والترويج السياحى لمدينة العلمين.

«عبداللطيف»: رصدنا مهنية فى نقل الحدث

الدكتور محمود عبداللطيف، مدرس الإذاعة والتليفزيون بقسم الإعلام جامعة الزقازيق، قال إن مهرجان العلمين لاقى استحساناً كبيراً جداً من الجمهور بفضل تغطية قنوات ومحطات الشركة المتحدة المتميزة وعلى أعلى مستوى، واستخدمت فيها وسائل التكنولوجيا الحديثة: «رصدنا مهنية عالية فى نقل الحدث، فضلاً عن إبراز المواهب الشابة خلال فعاليات المهرجان التى حظيت باهتمام القيادة السياسية».

نقل الفعاليات

الإعلام شريك أساسى فى نجاح المهرجان، والجميع يعمل ويتعاون لإنجاحه، إلى جانب إصدار عدد من البرامج الخاصة المقدمة من العلمين، مثل «حد النجوم» و«صباح العلمين»، بجانب قناة «U LIVE» التى تنقل جميع الفعاليات على مدار اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مدينة الأحلام مهرجان العلمین الشرکة المتحدة على مدار

إقرأ أيضاً:

الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي

تحتضن مدينة الدارالبيضاء افتتاح فعاليات الدورة السادسة لمهرجان المسرح الأمازيغي، ابتداء من الـ18 إلى الـ22 من شهر شتنبر الجاري.

وسيقام حفل افتتاح المهرجان بمسرح ابن امسيك الجديد، بتقديم مجموعة من اللوحات الفنية والتراثية والكوريغرافية، واحتفاء بمسار المهرجان الإبداعي في المسرح بتقنية الفيديو.

وأفاد بلاغ صادر عن منظمي المهرجان توصل « اليوم 24 » بنسخة منه، أنه سيتم في اختتام الدورة يوم الأحد 22 شتنبر 2024 بمسرح المركب الثقافي سيدي بليوط، بعرض الاختتام، احتفاء بالمسرح الأمازيغي من خلال فرقة محترف أكادير بعرضها المسرحي الجديد « لونكيط ».

وأكد البلاغ أن جمهور المهرجان سيكون له لقاء مع عدد من العروض المسرحية التي تعرض لأول مرة على خشبات مسارح جهة الدار البيضاء سطات.

ومن جهة أخرى سيتم خلال دورة السنة استقبال تجربة المسرح التونسي من خلال فرقة المتوسط للفنون القادمة من مدينة نابل تونس كضيف شرف على المهرجان بعرضها المسرحي « تواتر ».

كما يحتضن المهرجان في دورته السادسة معرضا للكتاب متمثلا في إصدارات الهيئة العربية للمسرح من الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مشكورة على تفاعل إدارتها وأطرها، والعمل على إرسال كم كبير من المؤلفات المسرحية التي ولا شك ستغني خزانة فعاليات المهرجان بإصدارات متميزة لكتاب من دول مختلفة.

معرض الهيئة العربية للمسرح سيقام طيلة أيام فعاليات مهرجان الدار البيضاء للمسرح الأمازيغي في مجموعة من الفضاءات، وبالأخص في مسرح ابن امسيك، وفي المركب الثقافي سيدي بليوط.

وستشهد فعاليات المهرجان هذه السنة تقديم أكثر من 20 عرض مسرحي متنوع بالأمازيغية وبالعربية بكل من مسرح ابن امسيك الجديد، والذي سيشهد أيضا احتضان حفل الافتتاح، ومسرح عفيفي بمدينة الجديدة، والمركب التربوي الحسن الثاني للشباب، والمركب الثقافي لمدينة سطات، والمركب الثقافي ابن أحمد، والمركب الثقافي ابن سليمان، والمركب الثقافي سيدي بليوط الذي سيشهد اختتام فعاليات الدورة السادسة للمهرجان.

وتزخر الدورة الخامسة بالأنشطة الموازية المهمة من بينها حفل توقيع كتاب – رواد المسرح والسينما الأمازيغيين بسوس – للكاتب الأستاذ لحسن بازغ تكريما واحتفاء به مع تقديم قراءة في الكتاب وكلمة تكريمية في حق كاتبه.

كما تشهد هذه الدورة تكريم الفنانة القديرة السعدية أباعقيل بالموازاة مع تقديم عمل مسرحي أمازيغي تشارك في تشخيص أطواره الفرقة المسرحية أركانة من مدينة تيزنيت بعنوان « إصوابن »، هذا، وسيكون لجمهور الأطفال واليافعين كذلك موعد مع مسرحية « تاركانت » لفرقة مسرح تافوكت.

كلمات دلالية الدار البيضاء ثقافة فن مسرح مهرجان المسرح الأمازيغي

مقالات مشابهة

  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية
  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي
  • «المتحدة» إعلام يُعزّز حقوق الإنسان.. سياسيون وخبراء يشيدون بطرح تعديلات قانون الإجراءات الجنائية للمناقشة: دعم للشفافية وتوعية للمواطنين
  • انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • لوحة مسرحية
  • خبراء: التمويلات المصرفية وطرح أسهم المنشآت للتداول بالبورصة من مزايا العمل تحت مظلة الاقتصاد الرسمي