الجديد برس:

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن متظاهرين مطالبين بإتمام صفقة تبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية في غزة تهديدهم أنه في حال لم يستقل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فسيحرصون على أن يُقتل.

وخرجت عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة في تظاهرة، في “تل أبيب”، مساء السبت، من أجل مطالبة الحكومة بإبرام صفقة تبادل مع المقاومة في قطاع غزة، مؤكدة أن الشروط التي وضعها نتنياهو تعوق التوصل إلى اتفاق.

وجاء في البيان الذي تلته عائلات الأسرى الإسرائيليين قبالة وزارة الدفاع في “تل أبيب” إلى مواجهة نتنياهو إذا ما عرقل الصفقة. وأكد البيان أن “إسرائيل” موجودة على مفرق طرق مصيري: صفقة أو تصعيد.

وبالتزامن مع احتجاجات “تل أبيب” خرجت تظاهرات في الشمال أيضاً، في حيفا و”كرميئيل”، حيث طالب المتظاهرون أيضاً بعقد صفقة تبادل أسرى.

وقبل أيام، اتهمت هيئة باسم عائلات الأسرى وزير “الأمن القومي” الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، “بإحباط صفقة التبادل، مرةً تلو الأخرى”، مؤكدةً أن سياسات التخلي عن الأسرى، والتي بدأت منذ اندلاع الحرب في الـ7 من أكتوبر الماضي، “لم تتوقف حتى الآن”.

يُذكر أن رئيس حزب “معسكر الدولة” الإسرائيلي، بيني غانتس، حذر قبل يومين من أن الأسرى لدى المقاومة في قطاع غزة “لا يملكون مزيداً من الوقت”.

وكان رؤساء أجهزة الأمن والاستخبارات الإسرائيلية أكدوا لنتنياهو أن “الوقت الملائم للتوصل إلى اتفاق ينفد”، عبر وثيقة مكتوبة أعطوه إياها، خلال اجتماعٍ عُقد الخميس، من أجل البحث في تحضير مواجهة الهجمات المرتقبة على “إسرائيل”.

وحذر المسؤولون الأمنيون الإسرائيليون من أن التأخير والإصرار على مواقف معينة في المفاوضات “يمكن أن يكون ثمنهما إزهاق أرواح الأسرى”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: صفقة تبادل تل أبیب

إقرأ أيضاً:

عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد

#سواليف

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن عشرات #الآلاف يتظاهرون في #تل_أبيب للمطالبة بإبرام #صفقة_تبادل #أسرى مع حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ).

من جهتها قالت هيئة البث الإسرائيلية إن متظاهرين يقطعون الطريق ويؤخرون خروج رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من منزله وموكبه يغادر بعد إخلاء المكان.

تأتي التظاهرة في "تل أبيب" وسط اتهامات لنتنياهو من قبل ذوي الأسرى الإسرائيليين بالتركيز على توسيع الجبهة الشمالية على حساب قضية الأسرى والصفقة.

كيف يمكن أن يؤثّر هذا الضغط الداخلي على تغيير قواعد اللعبة؟

مدير مكتب #الميادين في #فلسطين_المحتلة ناصر اللحام @nasserlaham4 pic.twitter.com/6ouaAHwV1l

مقالات ذات صلة “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية 2024/09/14 — قناة الميادين (@AlMayadeenNews) September 14, 2024

???? مظاهرة حاشدة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى#شاهد_المسيرة pic.twitter.com/SaLZgTxezL

— شاهد المسيرة (@ShahidAlmasirah) September 14, 2024

ترجمة الجرمق| مصادر عبرية: مظاهرة إسرائيلية تتجه لشارع بيغن في تل أبيب للمطالبة بعقد صفقة تبادل للأسرى بغزة. pic.twitter.com/T6ijfoPlwD

— الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) September 14, 2024

مستوطنون يتظاهرون في القدس المحتلة و "نتانيا" شمال "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى. pic.twitter.com/9fTRxRm7ds

— أخبار سوريا الوطن Syrian ???????? (@SyriawatanNews) September 14, 2024

الصحفية هبة مصالحة: مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب نتنياهو بإعادة الأسرى.. والمحتجون ينتقدون سياسة توسيع الحرب في الضفة والجبهة الشمالية #قناة_الحدث#الأخبار_الليلة pic.twitter.com/5RIPKBjy3R

— ا لـحـدث (@AlHadath) September 14, 2024

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن أبنائنا من خلال التوجه للحرب في الشمال وخلق “101 رون آراد”
  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • عائلات الأسرى : توسيع الحرب بالشمال هو حكم بالإعدام على المختطفين
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • تجدد المظاهرات في الكيان المحتل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • ذوو أسرى إسرائيليين بغزة يغلقون شوارع بتل أبيب ويدعون لتظاهرات