زنقة 20. طنجة

أصبح موضوع الطابق الغير المرخص لعمارة شاهقة بشاطئ الكورنيش “مالاباطا” على لسان كل متابع للشأن العام بمدينة طنجة، في ظل صمت مسؤولي المدينة.

وبات هذا الموضوع حديث الرأي العام عقب تأكيد خبر إستغلال الطابق المذكور من طرف صاحب المقهى الشهير كسكن رئيسي رغم علمه بعدم قانونيته بينما يطبق صمت مريب الجهات المسؤولة.

مصادر الجريدة كشفت بأن العمارة التي تم بناؤها في عهد الوالي حصاد، قبل 18 عاماً، ظل الطابق الأخير فيها دون ترخيص، ليتم إستغلالها بشكل غير قانون كمسكن رئيسي، دون أي وثيقة تثبت ملكيتها للشخص المقيم بها، أو يكون ذات الطابق مدرج ضمن ملف الترخيص الصادر عن السلطات الجماعية أو الولائية.

وتضيف مصادرنا أن مالك العمارة الشاهقة وهو برلماني سابق، وبعدما صدت في وجهه كل الأبواب شرع في الترويج لمقربيه بكونه قام بإرشاء مسؤولين وموظفين كبار لتمكينه من الترخيص للطابق الغير القانوني الذي يقطن به، دون جدوى.

وتشهد عاصمة البوغاز منذ فترة تداول عدة قضايا لعمارات شاهقة قام مالكوها بإضافة طوابق غير قانونية، خاصة المطلة على شاطئ “مالاباطا” بينها العمارة المذكورة في هذا المقال، وعمارة أخرى شاهقة مجاورة لمطعم أمريكي شهير بذات المنطقة السياحية الساحلية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الإعمار: انجاز 86% من مشروع مجسر ونفق الكرامة في مدينة العمارة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإعمار، الأربعاء، انجاز 86% من مشروع مجسر ونفق الكرامة في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "مشروع مجسر ونفق الكرامة في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان وصل الى نسبة انجاز بلغت 86%"، لافتاً الى أن "المشروع يُنفذ بإشراف مديرية البلديات العامة التابعة للوزارة، ويتضمن مجسر بطول (640) م وعرض (9.9 )م، ويربط الاحياء الشمالية للمدينة بطريق المشرح والاحياء شرق المدينة ، ومجسر  اخر بطول (495) م وعرض (9.9)م، و يربط طريق المشرح والاحياء شرق المدينة بمركز المدينة منطقة الماجدية".

وأضاف البيان إن "المشروع يتضمن كذلك انشاء نفق بطول يبلغ نحو  (457) م وعرض (18.5) م ، وتنفيذ مجموعة من الشوارع ضمن التقاطع الارضي بمساحة كلية تبلغ (122000) م2".

مقالات مشابهة

  • اعتداء شاب على امرأة مسنة داخل عمارة.. أمن وهران يكشف
  • هيئة فنون العمارة والتصميم توقّع مذكرة تفاهم مع هيئة تطوير منطقة حائل
  • ضبط كيان تعليمى غير مرخص فى القاهرة
  • جدل في العراق: امتحان اللغة الفرنسية بعد عطلة المولد النبوي يثير التساؤلات
  • انجاز 86% من مشروع مجسر ونفق الكرامة في مدينة العمارة 
  • الإعمار: انجاز 86% من مشروع مجسر ونفق الكرامة في مدينة العمارة
  • فيديو هبة عبدالرحمن الجديد يثير جدلا واسعا
  • وفاة شاب سقط من الطابق الخامس في منور عمارة ببورسعيد
  • “توفيت عام 1582”.. جثمان قديسة كاثوليكية يثير جدلا بعد فتح ضريحها للمعاينة
  • الكهرباء: قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق الغير سكنية تباعاً