نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن مصادر في وزارة الدفاع قولها إنه لا يوجد اي مؤشرات على إمكانية التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس حول وقف إطلاق النار في غزة أو ابرام صفقة لتبادل الأسرى. 

وطالبت المصادر التي وصفتها صحيفة "يديعوت أحرنوت" بالمطلعة على المفاوضات مع حماس، نتنياهو بـ "تنازلات مؤقتة لإعادة المختطفين أحياء".

وقالت " لا نرى أي علامات تفاؤل بالتوصل إلى اتفاق".

وتعتقد المصادر، حسبما نقلت "يديعوت أحرنوت"، أنه يجب إيجاد طرق جديدة في التعامل مع حماس وهي "تغيير أهداف الحرب وبناء قوة لاحتمال المواجهة مع حزب الله في لبنان".

وقال أحد المصادر "لدينا اليد العليا في هذا التوقيت.. محور فيلادلفيا هو قضية سياسية أكثر من كونه قضية أمنية، والاتفاق الذي تتم صياغته الآن هو لإعادة الرهائن وليس لليوم التالي للحرب ونهايتها. يمكننا دائما العودة والسيطرة على المحور بمجرد أن نقرر... الاتفاق مؤقت من أجل إعادة المختطفين أحياء".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد أن إسرائيل تجري "مفاوضات معقدة للغاية.. هناك أشياء يمكن أن نكون مرنين بشأنها، وهناك أشياء لا يمكننا أن نكون مرنين بشأنها

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إحياء اسرائيل اطلاق النار التوقيت الدفاع الاسرائيلي المفاوضات النار في غزة

إقرأ أيضاً:

3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان

يبدو أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية في جنوب لبنان وفقًا لمؤشرات أمنية وسياسية ظهرت بشكل جلي على 3 أصعد في الآونة الأخيرة. وقد نشرت إذاعة الجيش عن مصادر مقربة لنتنياهو أنه مصر على تنفيذ العملية،و يهدد بإقالة وزير الدفاع إذا واصل غالانت معارضتها.

اعلان

ضمن سياق متصل، يستعد المبعوث الأميركي، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، لاجتماع مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، والرئيس إسحاق هرتسوغ، لخفض تصاعد التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل التي تنذر بحدث جلل مع وصول الحلول الديبلوماسية إلى حائط مسدود. لكن التحضيرات الإسرائيلية في الأيام الأخيرة كشفت عن التالي:

1- تسليح سكان الشمال بأكثر من 9000 بندقية

أعلنت وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي أنه تم تجهيز فرق الدفاع المدني في 97 بلدة قرب الحدود الشمالية، في إطار مشروع لتعزيز هذه الفرق. ووفقاً للبيان الصادر عن الوزارة، تم توزيع حوالي 9000 بندقية هجومية من طراز "آي دبليو آي عراد"، بالإضافة إلى 5000 قطعة سلاح أخرى تم شراؤها في بداية الحرب الجارية.

وفي هذا السياق، أوضح مدير عام وزارة الدفاع، الجنرال إيال زامير، أن عملية الشراء التي يقدر ثمنها بـ 50 مليون شيكل (13 مليون دولار) تُعتبر جزءاً من المشروع الجاري لدعم الفرق المدنية في الشمال. وأضاف زامير: "بعد أن أعدنا تجهيز التجمعات السكانية القريبة من حدود غزة، نواصل الآن إعادة تجهيز 100 فرقة دفاع مدنية في الشمال بالأسلحة، بما في ذلك سلاح 'عراد'، وهو سلاح متطور تم تطويره في إسرائيل."

Relatedغالانت يهدد بإعادة لبنان إلى العصر الحجري إذا استهدف حزب الله إسرائيل حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا12 جريحاً في غارة إسرائيلية على النبطية جنوب لبنان2- غالانت لأوستن: الاتجاه أصبح واضحاً

من جهة ثانية، أشار وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى نظيره الأمريكي لويد أوستن أن الوقت قد انتهى للتوصل إلى تسوية دبلوماسية مع حزب الله. وخلال محادثة هاتفية، أخبر غالانت أوستن بأن "إمكانية التوصل إلى تسوية في الشمال قد ولّت، وقد أصبح الاتجاه واضحاً."

وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، برفقة نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، يستمعان إلى عزف النشيد الوطني الإسرائيلي خلال مراسم استقبال في Susan Walsh/ AP3- قائد المنطقة الشمالية: الأجواء أصبحت مؤاتية

نشرت صحيفة "إسرائيل هيوم" أن قائد المنطقة الشمالية، اللواء أوري جوردين، أوصى مؤخراً في المناقشات المغلقة "بالسماح للجيش الإسرائيلي بفرض منطقة أمنية على طول الحدود الجنوبية للبنان".

مشاهد من مناورة عسكرية لفرقة الرضوان التابعة لحزب الله

وقد قال جوردين إن الظروف الحالية توفر فرصة للجيش الإسرائيلي لتنفيذ هذه الخطوة بسرعة، حيث زعم أن العديد من أفراد قوة الرضوان، وهي وحدة النخبة في حزب الله، الذين كانوا منتشرين بالقرب من السياج الحدودي، "قد قُتلوا أو فروا شمالاً" بالإضافة إلى ذلك، شهدت الفترة ذاتها مغادرة كبيرة للسكان المدنيين من قرى جنوب لبنان، مما "قلل عدد السكان إلى حوالي 20% فقط من العدد الأصلي منذ 7 أكتوبر/تشرين أول". وقد يسمح هذا التراجع الكبير في عدد السكان للجيش الإسرائيلي تنفيذ المناورة "بشكل أبسط وأسرع"على حد تعبيره.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله" تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ يُساعد في حل أكثر الحسابات تعقيداً.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد ”Alps“ توتر عسكري إسرائيل جنوب لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله" يعرض الآن Next أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص يعرض الآن Next هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة يعرض الآن Next لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال يعرض الآن Next حرب غزة: 3 "مجازر" جديدة بحق الفلسطينيين.. وإسرائيل تعترف بفشلها في اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومفرنساأوروبامهاجرونأس أن سي أفمليارديرالتايفونحملة انتخابيةعسكريةمنظمة الصحة العالميةمعلوماتيةبرشلونةبولندا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • لابيد: على نتنياهو إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا
  • وزارة الدفاع الأميركية حذّرت إسرائيل من حرب شاملة على لبنان: عواقبها مدمّرة
  • عاجل | هيئة البث الإسرائيلية: جدعون ساعر سيتولى وزارة الدفاع بدلا من يوآف غالانت
  • الخارجية الأميركية: لا يوجد جدول زمني بشأن التوصل لصفقة غزة لكن المباحثات تتقدم
  • مرسيليا يُعلن التوصل إلى اتفاق لضم رابيو
  • 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان
  • "يديعوت أحرنوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟.. عاجل
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • تطور خلف الكواليس - يديعوت: مقترح وساطة أمريكي هذا الأسبوع لحماس وإسرائيل
  • الغيامة: كيف تساوي أندية مثقله بالديون بنادي لا يوجد لديه ديون؟.. والسهلي يرد.. فيديو