كشف الدكتور وائل خضر، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب للأطفال بجامعة الإسكندرية، تفاصيل إجراء عملية فصل توأم ملتصق من الرأس، مشيرا إلى أن هذه الحالات تعد من أكثر الحالات ندرة في العالم.

الصحة تزف بشرى سارة عن أزمة الدواء نجل سيدة شبرامنت يكشف اللحظات الأخيرة في حياتها: "نطقت الشهادة وماتت في لحظتها"

وأشار خضر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، إلى أنه تم إنشاء وحدة رعاية مركزة لاستقبال حالات العيوب الخلقية وأورام الأطفال عام 2018، موضحا أن هذه الحالة عبارة عن طفل برأسين، واستغرقت العملية 10 ساعات.

وأوضح أنهم بدأوا تحضير الطفل منذ أن كان عمره 15 يوما، ولكن كان من الصعب إجراء العملية في هذا العمر، وتم الاستعداد جيدا، وكانت الرأس المتطفلة مكتملة وبها مخ كامل النضج وعيون ليست متكملة وأنف، وجزء من الرقبة.

وعن حالة الطفل، أوضح الدكتور وائل خضر، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب للأطفال بجامعة الإسكندرية، أنه في غرفة العناية ويتحسن يوم عن يوم وبدأ يحرك أطرافه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فصل توأم جراحة المخ والأعصاب حضرة المواطن العيوب الخلقية

إقرأ أيضاً:

أفضل الزيوت الطبيعية لتكثيف الشعر وتعزيز نموه

تعاني الكثير من السيدات والرجال من مشكلة تساقط الشعر وضعف كثافته، مما يؤثر على مظهرهم وثقتهم بأنفسهم. لذلك، أصبح البحث عن الحلول الطبيعية لتكثيف الشعر أمراً شائعاً. 

وتقدم الزيوت الطبيعية حلاً فعالاً وآمناً لتحفيز نمو الشعر وتقويته، كونها غنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتعزيز صحة فروة الرأس والبصيلات، وفيما يلي نقدم لك بعض أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على تكثيف الشعر بشكل ملحوظ.

 

زيوت طبيعية لتكثيف الشعرزيوت طبيعية لتكثيف الشعر

1. زيت الخروع 

يُعتبر زيت الخروع من أقوى الزيوت التي تساهم في تكثيف الشعر، حيث يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وفيتامين E. يساعد في تحفيز الدورة الدموية لفروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر، مما يعزز نمو الشعر ويزيد من كثافته.

 

2. زيت جوز الهند 

يُعد زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الممتازة لترطيب الشعر وتعزيز صحته، ويحتوي على الأحماض الدهنية التي تخترق فروة الرأس وتغذي البصيلات. كما يعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه، مما يساهم في زيادة كثافته بشكل طبيعي.

 

3. زيت الأرجان 

يتميز زيت الأرجان بكونه غنياً بالفيتامينات، خاصة فيتامين E، والمواد المضادة للأكسدة. يُعرف هذا الزيت بقدرته على ترميم الشعر التالف وتقوية البصيلات، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

 

4. زيت إكليل الجبل 

زيت إكليل الجبل يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد في تحفيز نمو الشعر، كما يعمل على تقوية البصيلات ومنع تساقط الشعر، مما يساهم في زيادة كثافته بشكل طبيعي وآمن.

 

5. زيت الزيتون 

يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر المغذية للشعر مثل فيتامين A وE، التي تعمل على تعزيز صحة فروة الرأس وتغذية البصيلات. يساعد في تقوية الشعر من الجذور وحتى الأطراف، مما يؤدي إلى زيادة كثافته ومنع تساقطه.

 

تُعتبر الزيوت الطبيعية خياراً آمناً وفعالاً لتكثيف الشعر وتحسين مظهره، كما أنها تُعزز من صحة فروة الرأس دون التسبب بأي أضرار جانبية. لكن من المهم استخدام هذه الزيوت بشكل منتظم مع التدليك اللطيف لفروة الرأس لتحفيز الدورة الدموية، والحصول على نتائج مرضية.

مقالات مشابهة

  • مناطق ديالى السياحية.. الإهمال يعصف بها واسمها ملتصق بـالموت (صور)
  • تفاصيل خسوف القمر لأكثر من 4 ساعات.. هل نشاهد الظاهرة في مصر؟
  • 6 عادات تسبب التهاب فروة الرأس.. وهذه طرق علاجها
  • أفضل الزيوت الطبيعية لتكثيف الشعر وتعزيز نموه
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يجري عملية منظار نادرة لاستئصال كامل للقنوات المرارية دون شق جراحي
  • عملية مزعومة لـCIA لاغتيال مادورو.. فنزويلا تكشف تفاصيل وتعتقل عنصر بالبحرية الأمريكية
  • تفاصيل إصابة رئيس جزر القمر في عملية طعن
  • انخفاض جديد في سعر الذهب اليوم بمحال الصاغة
  • أمريكا تكشف تفاصيل عملية وثبة الأسود ضد داعش في العراق
  • هؤلاء كانوا معه قبل 3 ساعات من الحادثة.. كشف تفاصيل جديدة عن سقوط ” فهد المولد ” من الدور الثاني