الرياض – هاني البشر
شهدت نسخ مهرجان ولي العهد للهجن منذ انطلاق النسخة الأولى في الـ 11 من أغسطس 2018، قفزات نوعية تطرأ من نسخة إلى أخرى، وتلفت الانتباه من بينها صناعة جيل جديد في رياضة الهجن. وقدمت النسخة السادسة في العام الجاري، مؤشرات داعمة بظهور هذا الجيل من شباب وشابات الوطن، الذي أصبح قطاعًا جاذبًا للكفاءات الوطنية الشابة من جميع النواحي.

ويأتي إقبال ووجود هذا الجيل الجديد في عالم الهجن تأثراً بالاهتمام الكبير الذي يشهده هذا الموروث الأصيل وتحول هذه الرياضة لصناعة أسهمت في زيادة شعبيتها بما يتوافق مع “رؤية المملكة 2030”. وانضم الجيل الشاب لمختلف مجالات الهجن سواءً ملاكًا، ومستثمرين، ومضمرين، وحكام ومنظمين، ومعلقي أشواط، وأطباء بيطريين، بالإضافة إلى صناع محتوى في وسائل الإعلام، ومنصات التواصل الاجتماعي، وغيرها من المجالات، مما يعني أن رياضة الآباء والأجداد ستشهد استمرارية في بناء شعبيتها. يقول جابر بن مخيزيم “الهجن منذ سنوات، ومن بداية دعم قيادتنا الرشيدة ــ حفظها الله ـ التي قدمت لهذه الرياضة ورياضييها الكثير والكثير، فشاهدنا نقله نوعية في شتى المجالات المتعلقة بها، ومسألة ظهور جيل جديد من النشء يعود لارتباطهم بوالديهم وأجدادهم، ولكن تسليط الضوء الكبير أسهم في ظهورهم وهم في ازدياد من نسخة إلى أخرى”.
ويضيف “أعرف حاليا عائلات بأكملها بما فيهم أطفالها، أصبحوا عشاقا لهذه الرياضة، ويسعدنا دخول الجيل الجديد بهذا الكم، ويطمئننا على جيل قادم للمحافظة على الموروث”. وختم بن مخيزيم “الدعم بلا شك هو العامل الرئيسي الذي وسع انتشار هذه الرياضة، الدعم السخي من سيدي ولي العهد القائد الملهم، وجد رجالاً حققوا من خلاله نجاحات في كل إتجاه من ضمنها إنتشار هذه الرياضة بين النشء”. من جانبه، قال عبدالله العجمي “بشكل عام صغار السن يحضرون للمهرجان مع آبائهم وأجدادهم وفي النسخة الحالية هم في إزدياد وبلا شك الدعم للرياضة وللمهرجان ولمقر إقامته هو نقطة التحول في ذلك”. وزاد “في السنوات القادمة أتوقع إزدياد أعدادهم أيضاً في ظل إستمرار الدعم لنسخة بعد أخرى، وهذه من الجوانب المشرقة لمستقبل الرياضة وإستمرار إنتشارها لأجيال قادمة”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مهرجان ولي العهد للهجن

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس المكسيك بذكرى استقلال بلاده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، رئيس الولايات المتحدة المكسيكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة المكسيكية الصديق اطراد التقدم والازدهار.

#خادم_الحرمين_الشريفين وسمو #ولي_العهد يهنئان رئيس الولايات المتحدة المكسيكية بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.#واس pic.twitter.com/Xv7XTpujjI— واس الأخبار الملكية (@spagov) September 16, 2024برقية ولي العهدبعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، رئيس الولايات المتحدة المكسيكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ حاكم دولة بابوا غينيا الجديدة بذكرى استقلال بلادهصور| العبث والكتابات على الجدران.. تشوه بصري يطال المدارس والمقابروعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة المكسيكية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له
  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • الرياضي الإستوني جان روز يصنع التاريخ على جسر البوسفور!
  • القيادة تهنئ رئيس المكسيك بذكرى استقلال بلاده
  •  تنبيه من ازدياد فُرص الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا بسبب الليالي الباردة نسبيًا هذا الأسبوع
  • “زين”.. الأفضل في استراتيجيات تطوير الأعمال في الجيل الخامس
  • الكتلة الديمقراطية: ندين القصف العشوائي الذي تمارسه مليشيا الدعم السريع ضد المدنيين في الفاشر
  • لوفيغارو: 3 أسابيع في قلب السودان المدمر والمعزول عن العالم
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة
  • حلمي عبد الباقي: الجيل الحالي من المطربين محظوظ