#سواليف

دعت وزارة التربية والتعليم، الأحد، مديرياتها للتواصل مع أولياء أمور الأطفال غير الملتحقين بالتعليم النظامي لحثهم على التسجيل في برنامج التعليم الاستدراكي.

وبحسب بيان للوزارة، طالبت الوزارة مديرياتها بضرورة الإعلان عن البرنامج على صفحات التواصل الاجتماعي للمدارس أو من خلال الوسائل والطرق المناسبة، والذي يستهدف الأطفال (الأردنيين وغير الأردنيين) غير الملتحقين بالتعليم النظامي، مؤكدة أن التسجيل سيتم من خلال أقسام التعليم العام في المديريات.

وأشارت الوزارة إلى أن برنامج “التعليم الاستدراكي” يوفر للدارسين بدل مواصلات وتغذية.

مقالات ذات صلة حماس ..المقترح الجديد يستجيب لشروط نتنياهو 2024/08/18

ويهدف البرنامج إلى توفير التعليم الأساسي للأطفال المنقطعين عن الدراسة، ضمن الفئة العمرية 9-12 عاما، حيث يعتبر فرصة تعويضية عبر 3 مستويات تعليمية مكثفة للصفوف الأساسية الـ6 الأولى، على مدار 3 سنوات دراسية، كما يعالج البرنامج مشكلة التسرب من التعليم النظامي للحد من نسب الأمية وعمل الأطفال.

بترا

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات بـ زراعة سوهاج

أعلنت كلية الزراعة بجامعة سوهاج، عن بدء التسجيل لقبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين فى الالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات.

صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال أن البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية والعربية، وتتم الدراسة فيه باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة لمدة 4 سنوات، ويقبل طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي علوم ورياضة، مضيفاً أنه يتم منح الدراسي درجة البكالوريوس فى العلوم الزراعية تخصص الإحصاء الحيوي وتحليل البيانات.

وأوضح الدكتور خلف همام عميد الكلية، أن الدراسة بالبرنامج تتواكب مع متطلبات العصر الحديث ويساهم فى تأهيل الطلاب والخريجين بالمهارات والخبرات اللازمة لفتح آفاق لأسواق العمل المحلية والإقليمية، كما يهدف إلى إعداد كوادر بشرية متميزة قادرة على استخدام تقنيات التكنولوجيا الرقمية الحديثة، لتوظيف البيانات وعمل قواعد رقمية لها، والتى تتعلق بالتنمية المستدامة والحفاظ على جودة المنتجات بمختلف القطاعات.

وأضاف الدكتور نحيف إبراهيم منسق البرنامج ورئيس قسم المحاصيل، أن البرنامج يهتم باستخدام البرمجة الخطية فى المجال الزراعي وتحليل البيانات المناخية لوضع خطط مستقبلية للتغيرات المناخية، وأيضاً يهتم بدراسة المواصفات القياسية العالمية في عمليات الإنتاج أو الاستيراد أو التصدير، وتحليل احتياجات السوق الزراعى لتوفير احتياجات المواطن من المنتجات المتاحة بالأسواق.

مقالات مشابهة

  • معرض أهلا مدارس بالفيوم.. ملاذ أولياء الأمور لشراء «السبلايز» بأرخص الأسعار
  • «أهلاً مدارس».. تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور
  • زراعة سوهاج: بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات
  • زراعة سوهاج تعلن عن بدء التسجيل للإلتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي
  • استشاري نفسي يوجه تحذيرا لـ أولياء الأمور بشأن استخدامات الأطفال للإنترنت
  • بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات بـ زراعة سوهاج
  • تخفيض درجات القبول في 6 مدارس للتعليم الثانوي الفني.. خطوة لتلبية الطلب وتخفيف العبء على أولياء الأمور
  • التربية تعلن أسماء الطلبة المقبولين في مدارس الموهوبين للصف الأول المتوسط
  • أسعار الملابس والكتب الخارجية تثير غضب أولياء الأمور بالغربية
  • التعليم تتحدث بشأن الدراسة في قطاع غزة