سيطر الشعور بالفخر والاعتزاز على صُناع ونجوم مهرجان العلمين فى دورته الثانية، نظراً لحالة التطور الكبيرة التى يشهدها المهرجان فى هذه النسخة، سواء على مستوى الحفلات الغنائية أو المسرحيات المعروضة، وأجمع الفنانون على خروج جميع الفعاليات بشكل مبهر ومختلف.

وكشف عدد من نجوم المهرجان وصُناعه، لـ«الوطن»، عن انطباعاتهم من مشاركتهم فى هذه الدورة التى وصفها الكثيرون بالمميزة، مشيدين بجهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى خروج المهرجان بشكل مميز ومُشرف.

«منير»: المهرجان قريب لقلبى

الفنان محمد منير قال: «شعرت بسعادة بالغة خلال مشاركتى بحفل غنائى فى مهرجان العلمين الجديدة، انطلاقاً من إيمانى بحاجة الشباب إلى المزيد من البهجة والتفاؤل، وأؤكد بأن همى الأول والأخير إسعاد الجمهور من أصغر طفل لأكبر شخص فى مصر، لأن بلدنا بحاجة للفرحة، والغناء أسهل طريق للفرحة».

ووجَّه الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على تنظيمها المهرجان بشكل عام وحفلته بشكل خاص، وأضاف: «الحقيقة أن مهرجان العلمين قريب لقلبى، وحرصت على الغناء لفلسطين لأن الوضع الراهن يستلزم غنائى لهم للتعبير عن معاناتهم، ولا أملك سوى صوتى للتعبير عما يحدث حولى، وأنا دائماً أحاول توصيل معاناة الجمهور من خلال أعمالى الغنائية».

«فؤاد»: جمهورى أغلى حاجة عندى

وقال الفنان محمد فؤاد: «لا أُخفى شعورى بالفرحة بالأجواء التى شهدها حفل (كاسيت 90) بمهرجان العلمين، ولمست تفاعل الجمهور بمختلف فئاته وأعماره مع كل الأغنيات، وسعادتى تضاعفت بحضور أولادى للحفل وتفاعلهم مع أغنياتى».

ووجه الشكر لجمهوره لأنه يحظى بمكانة كبيرة لديه، وفقا لقوله: «دايماً بيسألوا عليا وواقفين ورايا فى كل الأوقات من أول ما ظهرت لحد دلوقتى، وسعيد بوجود مهرجان العلمين الجديدة والتطور الكبير الذى يشهده، لأن مصر دوماً على رأس الهرم الفنى فى الوطن العربى.. بلدنا طلع منها عمالقة الفن فى عالمنا العربى، ويتم التعامل معنا فى البلدان العربية من هذا المنطلق».

«حداد»: انبهرت بالمستوى العالمى

وبعد غياب عامين عن الحفلات فى مصر، أعاد مهرجان العلمين فى نسختة الثانية المطربة ديانا حداد للقاء جمهورها مجدداً بحفل غنائى مكتمل العدد، تملأه الزغاريد المصرية، وقالت ديانا إن القائمين على مهرجان العلمين جعلوا منه مهرجاناً عالمياً، وحقق صدى كبيراً منذ دورته الأولى على كل المستويات.

وأضافت: «كنت أعلم هذا من قبل مشاركتى بالمهرجان، ولكن عندما شاركت وعايشت الأمر بنفسى انبهرت بالمستوى العالمى والإمكانيات المميزة والمتوفرة فى المهرجان، فهو لا يقل أهمية عن مهرجانات عالمية، ويروق لى كثيراً التنوع الذى تشهده الدورة الثانية من «العلمين»، الذى لم يكتفِ بإقامة حفلات غنائية فحسب، ولكن حرص على وجود أنشطة رياضية ومسرح وأنشطة خاصة بالأطفال، فهو مهرجان متكامل، ولذلك أحب أن أشكر الشركة المتحدة المنظمة للحدث على التنظيم الرائع كعادتها».

«نمرة»: «العلمين» مدينة خلابة

أما الفنان حمزة نمرة فقال: «تشرفت باختيارى للمشاركة بحفل غنائى فى الدورة الثانية لمهرجان العلمين الجديدة، وأنا من محبى مدينة العلمين لجمالها ولطبيعتها الخلابة، وسبق أن زرتها مع عائلتى فى وقت سابق، وتفاجأت بحالة الزحام المنتشرة فيها رغم أنها مدينة جديدة، ولكن شعرت من الأجواء كأننى موجودة فى مناطق المعمورة والعجمى بالإسكندرية».

وأضاف: كل الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على التنظيم الجيد، وخروج حفلى بهذا الشكل المبهر، وحرصت خلال الحفل على تقديم أشكال مختلفة من الموسيقى لإرضاء جميع فئات الجمهور، وأتمنى أن أكون قد وُفقت فى الحفل، وأقول للجمهور: «قدمت حفلة نالت إعجابكم»، وأقول لجمهور القاهرة «هستناكم فى حفلى بمهرجان محكى القلعة للموسيقى والغناء، وإن شاء الله نقدم حفلة حلوة».

وقال حسن الرداد: «قدمنا توليفة كوميدية فى (التليفزيون)، وسعيد للغاية بعرض مسرحية التليفزيون ضمن فعاليات مهرجان العلمين، فهو مهرجان مهم ويشمل العديد من الفعاليات، وقدمنا توليفة كوميدية مضحكة جمعت بين كبار نجوم الكوميديا».

وأضاف: «أشعر بانبهار كبير تجاه مدينة العلمين الجديدة، لأنها مكان ساحر بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وأراها منطقة جاذبة للسياحة بشكل كبير نظراً لموقعها الجغرافى المتميز، وأشعر بفخر كبير تجاه مهرجان العلمين فى دورته الثانية نظراً لفعالياته الفنية والرياضية المتنوعة، وأتمنى مزيداً من التطور والنجاح للمهرجان خلال دوراته المقبلة».

ويرى «أوس أوس» أن عرض مسرحية التليفزيون يدعو للفخر، وقال: «مهرجان العلمين فى رأيى يحمل صفات عالمية على أرض مصرية، لأنه نجح فى خلق حالة كبيرة من الرواج الفنى والترفيهى داخل مدينة العلمين الجديدة، التى كانت بعيدة عن الأنظار رغم أجوائها الساحرة وطبيعتها الخلابة، وأوجِّه الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على التطوير الدائم فى كافة المجالات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مدينة الأحلام المتحدة للخدمات الإعلامیة مهرجان العلمین فى العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

نجوم المسرح والفن في ختام مهرجان المسرح التجريبي (صور)

حضر عدد من نجوم الفن المصري والعربي والغربي من ضيوف الدورة الحادية والثلاثين ل مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور سامح مهران، وحضرت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون نيابة عن وزير الثقافة.

وبدأ الحفل  بفيلم قصير بعنوان " هنا التجريبي "، فكرة واخراج محمد فاضل القباني ، ثم فقرة فنية اخراج وليد عوني، ويكرم خلال حفل الختام كل من اسم الراحل الفنان الكبير أحمد راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام أستاذة المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان.

ويعقبه توزيع جوائز الدورة الحادية والثلاثين التي أقيمت باسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويقدم حفل الختام باللغتين العربية والإنجليزية الفنانة نورهان، ويعلن الجوائز رئيس لجنة التحكيم الدكتور مدحت العدل، وبمشاركة أعضاء اللحنة، وهم : النجمة سلوى محمد علي (مصر)، الفنان جون سيبي أوكومو (كينيا)، الفنان ساڤاس پاتساليدس (اليونان)، الفنان مارت ميوس (استوانيا)، الفنان والأكاديمي د. عبدالاله السناني (السعودية)، الكاتب والروائي هزاع البراري (الأردن).

مهرجان المسرح التجريبي 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية ، وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

مقالات مشابهة

  • صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني
  • نجوى كرم تفاجئ الجمهور بريمكس أغنية "يلعن البعد"
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ «مهرجان البدر» اليوم
  • نجوم الفن على السجادة الحمراء بحفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ( صور )
  • نجوم المسرح والفن في ختام مهرجان المسرح التجريبي (صور)
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر حفل كايروكي في القاهرة الجديدة
  • برعاية ولي عهد الفجيرة.. انطلاق الدورة الثالثة لـ”مهرجان البدر” غدا
  • الليلة «التجريبى» يختتم دورته لـ31