أعلن الملحن عزيز الشافعي، عن غضبه بعد أن تعرض لمحاولات لتقييد حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب نشره أغنيات الفنانة شيرين عبدالوهاب الجديدة، التي تقوم شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بحذفها على الفور من منصات الاستماع الموسيقي.

 

وكشف عزيز الشافعي، عبر منشوره على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»:"محاولة تقييد الحساب الخاص بي في مواقع Meta أو غيرها بدعوى نشر أعمال ملك شركة إنتاج فني بعينها، هو خرق لقوانين حماية حقوق الملكية الفكرية للمبدعين، حيث يحتفظ المبدع أو صانع العمل الأصلي في التمتع بكافة حقوق النشر وإعادة النشر والأداء العلني، وكافة الحقوق المجاورة، بغض النظر عن حقوق منتج العمل أو صاحب الحقوق المؤقت".

 

 

وتابع:"أرجو من الشركة المعنية مراجعة إجراءاتها في هذا الصدد، حيث إن أي ضرر سيتم توقيعه على شخصي جراء هذه الممارسات ليس له أي سند قانوني، وبغض النظر عن الأثر القانوني وما يتبعه من إجراءات في لا يصح أن تكون العلاقة بين شركات الإنتاج الفني والمبدعين الأصليين بهذا الشكل".

 

وفي وقت لاحق بعد الأزمة الأخيرة التي تعرضت لها الفنانة شيرين عبد الوهاب مع شركة روتانا، طرح الملحن عزيز الشافعي، أغنية «بتمنى أنساك» عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وذلك بعد حذف الأغنية من موقع «يوتيوب» اليوم بسبب حقوق الملكية، بعدما طرحتها أمس.

 

أغنية «بتمنى أنساك»، كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع توما، ولم تُعرض الأغنية بطريقة الفيديو كليب.

 

شيرين عبد الوهاب: "أنا بتاعت الناس كلها.. وازاي نجمة في فمكانتي الدولية مينزلهاش ألبوم"

 

ومن جانبها، عبرت الفنانة شيرين عبد الوهاب عن غضبها الشديد وحزنها بعد تصريحات المستشار القانوني لـ شركة روتانا، رضا صقر، وكشفت عن تفاصيل جديدة حول أزمتها مع الشركة، وذلك بعد حذف أغانيها التي طرحتها أمس على قناتها الجديدة على يوتيوب وهما “بتمنى أنساك - واللي يقابل حبيبي” والتي حققا نجاحًا هائلًا فور طرحها.

 

وقالت شيرين عبد الوهاب: “هل هو مش حرام أني أسلم الأغاني من 4 سنين ومتنزلش، هتقولي سلمتيهم إزاي، أقولهم بدليل أن في 3 أغاني نزلوا، وهما “كلها غيرانة، ومش قد الهوا وخصمت النوم” جابوهم منين، ثم إحنا متفقين أن الأغاني كلها تنزل ألبوم، وفجأة الألبوم نزل سينجل، كل أغنية لوحدها، ولما كلمت ممثل الشركة أقوله ليه الأغاني منزلتش يا فندم، يقولي إحنا عايزين حصري حفلات، وأنا مينفعش في مكانتي دي أكون حصري لحد، أنا بتاعت الناس كلها”.

 

وتابعت شيرين: “إزاي فنانة ونجمة في حجمي الفني ومكانتي الدولية، تقعد 5 أو 6 سنين مينزلهاش ألبوم، حضرتك مسألتش نفسك ليه؟ ليه مسألتش الشركة هي شيرين غلطت في أيه؟ دا لما فيه واحد عندي غلط وبعت الأغاني لـ منصة موسيقية أنا طردته وطلبت من روتانا أنهم يخاطبوا الشركة دي عشان يسحبوا الأغنية ويبعتلهم إنذار، واللي حصل أنهم بعتولي أنا الإنظار مع إن مفيش ورقة تقول أني موافقة على كده”.

 

بيان شركة روتانا

 

وكانت قد أصدرت روتانا بيانًا جاء فيه: "أخلّت الفنانة بالتزامها العقدي مع الشركة، وترتب عليه اللجوء للقضاء، وصدر الحكم بإلزام الفنانة بشرط جزائي (8) ملايين جنيه لإخلالها بالتعاقد القائم والساري حتى تاريخه مع الشركة، والفنانة استلمت 570 ألف دولار منذ خمس سنوات وتحاول التنصل من رد الأموال وترفض تنفيذ العقد وتسليم الأغاني المتفق عليها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنانة شيرين عبدالوهاب الفنانة شيرين عبد الوهاب الفني الفنانة شيرين الملحن عزيز الشافعي المستشار القانوني حماية حقوق الملكية الفكرية حقوق الملكية الفكرية شيرين عبد الوهاب شركة روتانا شیرین عبد الوهاب عزیز الشافعی شرکة روتانا

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج النارية.. مكالمة من شخص عزيز

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج الناريةتوقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الأحد 15 سبتمبر

أنت بديهي بطبيعتك يا برج الحمل، لكنك تشعر اليوم بتناغم خاص مع أفكار الآخرين ومشاعرهم واحتياجاتهم ورغباتهم، لا تتفاجأ إذا اقتربت من الأشخاص من حولك، يجب أن يوفر الأطفال على وجه الخصوص الدفء والحب إذا كنت ميالاً إلى الفن، فابدأ مشروعًا جديدًا اليوم.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الأحد 15 سبتمبر

من المرجح أن يكون التواصل اليوم دافئًا ومفيدًا وودودًا يا برج الأسد، وربما تقترب من الأشخاص من حولك بسبب ذلك ويتدفق إلهامك وخيالك بحرية، ومن المرجح أن ترغب في توجيه الكثير من طاقتك إلى مشاريع إبداعية وقد ترغب أيضًا في الاتصال بصديق يشترك معك في اهتماماتك الفنية.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الأحد 15 سبتمبر

قد تصلك اليوم رسالة أو مكالمة هاتفية من شخص عزيز يعيش بعيدًا، لقد كنت تفكر في هذا الشخص لفترة من الوقت يا برج القوس، لذا لا تتفاجأ إذا سمعت منه أو منها، أنت منسجم بشكل خاص مع أفكار ومشاعر الآخرين الآن في الواقع، قد تشعر برغبة خاصة في العمل على مشاريع خاصة بك، حيث من المرجح أن تملأ الأفكار رأسك، استمتع. 

مقالات مشابهة

  • نجل ترامب يكشف تفاصيل محاولة اغتيال والده
  • ياسمين عبد العزيز تدعم شيرين عبد الوهاب عقب طرح أغنيتها الجديدة
  • بهذه الكلمات.. شيرين عبد الوهاب تهنئ وائل كفوري بعيد ميلاده
  • شيرين عبد الوهاب تهنئ وائل كفوري بعيد ميلاده
  • عودتني الدنيا.. شيرين عبد الوهاب تستعد لطرح أحدث أغانيها «صورة»
  • حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج النارية.. مكالمة من شخص عزيز
  • على خطى حبيبة الشماع.. الداخلية تفحص منشور التحرش بفتاة على يد سائق شركة نقل ذكي
  • بعد التراشق مع عزيز الشافعي.. الملحن حسن دنيا يعلق على أزمات عمرو مصطفى
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور