نجحت فتاة سعودية مقيمة في أمريكا في تنظيم فعالية مجتمعية في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسيلفانيا الأمريكية، أطلقت عليها مسمى “بناء الجسور”، وتستهدف جمع السكان من مختلف الطبقات لبناء روابط مجتمعية تعزز التواصل بينهم ونشر المحبة والصداقة.
وتضمنت الفعالية رسومات وأعمال فنية متنوعة واستعراضات ثقافية من مختلف الدول، وتنفيذ مسيرة تحت مسمى “مسيرة الوحدة” عبر جسر روبرتو كليمنتي بالمدينة.


وأوضحت مؤسسة المبادرة المهندسة إبتهال بنت عبدالله بدوي، أنها أرادت استخدام الفن كوسيلة لإحداث تأثير إيجابي على المجتمع وتعزيز فكرة الوحدة الإنسانية بين جميع الجنسيات، مبينة أن الفعالية تقام للعام الثاني على التوالي، في مدينة بيتسبرغ، حيث شهدت النسخة الأولى من الفعالية في العام الماضي، تفاعلاً كبيراً دعا السلطات المحلية لاعتماد الفعالية بشكل سنوي.
وأفادت أن الحضور هذا العام كان كبيرًا وملفتًا، وقالت: “عندما نجتمع معًا سنكون أقوى، وعندما نستمر في بناء الجسور معًا سنزرع بذور المحبة والقبول بين الناس مهما اختلفت أعراقهم “.
وأبانت أن فكرة إقامة هذه الفعالية تقوم على جمع الناس بمختلف جنسياتهم بفعالية اجتماعية لبناء جسور المحبة والتفاهم، ومن هنا بدأت الرحلة في بناء جسور التواصل، التي بدأت منذ خمسة أعوام بمشاركة أكثر من 5000 من الطلبة والطالبات في المدارس والجامعات وفئات مختلفة من المجتمع.
وعبرت عن أملها بأن يكون يوم بناء الجسور يومًا عالميًا تتبناه الأمم المتحدة لنشر ثقافة التواصل بين الناس مهما كانت أعراقهم وخلفياتهم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية بناء الجسور

إقرأ أيضاً:

السيول تسببت بقطع الطريق الرابط بين مدينة بورتسودان ومعبر “أوسيف” الحدودي مع مصر

أفاد شهود عيان من سكان منطقة “أربعات” شمال غرب بورتسودان لـ”الشرق” بعودة جريان السيول القادمة من عدة مناطق مروراً بسد “أربعات” المنهار.ووفق السكان فإن السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة غمرت المناطق المتضررة من انهيار السد والواقعة حوله، والتي أصبحت مجرى لمياه السيول بحسب الشهود.فيما تسببت السيول بقطع الطريق الرابط بين مدينة بورتسودان ومعبر “أوسيف” الحدودي مع مصر بشكل مؤقت، ولم تسجل خسائر في الأرواح والممتلكات حتى الآن وفق شهود العيان.الشرق للأخبار – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السيول تسببت بقطع الطريق الرابط بين مدينة بورتسودان ومعبر “أوسيف” الحدودي مع مصر
  • “حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات”
  • جامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن
  • في مجال الأمن السيبراني.. إطلاق النسخة الثانية من “بناء القدرات” لأعضاء النيابة العامة
  • مناقشات “إسرائيلية – أمريكية” في واشنطن: “إسرائيل” لا يمكنها البقاء في حرب لا نهاية لها
  • مساعي سعودية لضم جنود مما يعرف بـ “الجيش الوطني” إلى قواتها الجديدة تمهيداً لنشرها في معاقل الإصلاح بمأرب
  • البيضاء.. تنفيذ حكم الإعدام في مدينة رداع بحق المدان “العمراني” بعد محاكمة مستعجلة
  • “الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً
  • منظمة تركية أمريكية تدعو إلى “تحقيق كامل” في مقتل عائشة نور
  • “خليفة العالمية للتعليم المبكر”: دور حيوي للأسرة والمدرسة في بناء المحتوى المعرفي للطفل