رفع مهرجان العلمين هذا العام جرعة الفن والترفيه من خلال تحدٍ جديد كشف حجم الرؤية تجاه الفن التى يمتلكها القائمون على المهرجان، خاصة فى ظل الظروف الحالية التى يعانى فيها المسرح من عدد من المعوقات أبرزها الوصول للجمهور.

وقدم «العلمين» للمرة الأولى ضمن فعالياته توليفة مسرحية مميزة جمعت ما بين عروض ضخمة قدمها نجوم بارزون، وعروض تحمل توقيع مبدعين شباب ليكون المهرجان منصة انطلاق قوية أمامهم، ومن أجل خلق تجربة مسرحية متكاملة، عقدت «المتحدة» بروتوكولات تعاون مع عدد من المؤسسات الفنية منها هيئة الترفيه السعودية التى قدمت 3 عروض.

بتوقيع المخرج خالد جلال، استقبل مسرح «يو» أول العروض المسرحية، وهى «الشهرة» وقدم للجمهور من خلالها مجموعة من المواهب المتميزة لاقت إعجاب الجمهور. وعبّر «جلال» عن سعادته بافتتاح عروض مهرجان العلمين بعرض مسرحى من بطولة الشباب، قائلاً: «الحركة الفنية والثقافية التى تحدث فى مدينة العلمين والتى حققت نتائجها بشكل كبير، تعتبر انتصاراً كبيراً للفن وللأجيال الجديدة، وافتتاح المسرح بعرض للشباب رسالة واضحة أن هذا المكان هو للأجيال القادمة».

«عبدالعزيز»: كل عام يشهد المهرجان تطوراً أكبر

ومن «الشهرة» إلى «السندباد» التى رفعت لافتة «كامل العدد» على مدار 3 ليالٍ متتالية، كان الجمهور على موعد مع وجبة فنية كوميدية مبهرة، يعود من خلالها كريم عبدالعزيز إلى خشبة المسرح بعد سنوات من الغياب جاوزت الـ22 عاماً منذ مسرحية «حكيم عيون» التى قدمها فى 2001.

وقال: «سعيد بالمشاركة فى مهرجان العلمين وأن عرض المسرحية فى مصر جاء ضمن فعاليات المهرجان، وكل عام يشهد المهرجان تطوراً أكبر سواء فى برنامج الفعاليات وتجهيزات المسارح وغيرها من الجوانب الفنية المرئية والمسموعة».

«زيزو»: شكرا لـ«المتحدة» على جهدها

ومن جانبه، أشاد محمد زيزو مؤلف مسرحية «السندباد»، بدور المهرجان فى الترويج للمسرح بشكل كبير من خلال العروض المسرحية، والتى شهدت عودة كبار النجوم إلى المسرح مرة أخرى، موجهاً الشكر للشركة المتحدة على جهدها فى توفير فرصة للجمهور لمشاهدة المسرحية فى مهرجان العلمين.

وتتسع قائمة العروض لتشمل «التلفزيون» الذى يجمع حسن الرداد وإيمى سمير غانم للمرة الأولى على خشبة المسرح، بالإضافة إلى مسرحية «البنك سرقوه» بطولة أشرف عبدالباقى وكريم محمود عبدالعزيز بجانب مجموعة من نجوم الكوميديا، وأشار محمد سعد والى، مؤلف مسرحية «التليفزيون»، إلى أن المهرجان أعطى اهتماماً كبيراً بالمسرح.

وكما افتتحت المواهب الشابة العروض المسرحية لمهرجان العلمين تختتمها أيضاً، بعد ما وقع الاختيار على عرض «دكان أحلام» تأليف وإخراج أنس النيلى، وهى فكرة فانتازيا كوميدية عن متجر لبيع الأحلام، ويؤدى بطولة العرض عدد من المواهب الشابة.

الترويج للفعاليات

مدينة العلمين تم الترويج لها بشكل رائع، ومن وجهة نظرى أحسن ترويج هم السياح أنفسهم، لأنهم عاشوا هذه التجربة بأنفسهم وسيعودون إلى بلادهم ويتداولون تفاصيل رحلتهم لعائلتهم وأصدقائهم، كما سيعلقون على زيارتهم لمدينة العلمين فى المواقع السياحية، وهو أفضل ترويج للمدينة والمهرجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مدينة الأحلام مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة

يكرم مهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما فى نسخته السابعة برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، الفنانة نيللى، وذلك مع كوكبة من نجوم الفن  من مصر وعدد من دول العالم،  ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

وأكد المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، أن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التى تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، تضم تكريم كوكبة من الفنانين المبدعين الذين أثروا الحياة الفنية، وساهموا فى عمل حراك فنى طوال تاريخهم الفنى .

من جانبها أعربت الفنانة نيللى، عن سعادتها واختيارها  للتكريم فى مهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما في دورته السابعة، وقالت إن التكريم يشعرها بالحب والتقدير، مما يمنحها المزيد من القوة الدافعة للعطاء وحب الحياة .

يشار إلى أن الفنانة نيللى قدمت عدد من المسرحيات الناجحة، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: «المدرسين والدروس الخصوصية، سوق الحلاوة، سندريلا والمدح، الدلوعة، العيال الطيبين، كباريه، عريس في أجازة، كما أنها قدمت العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والبرامج التلفزيونية بالإضافة إلى بطولة فوازير رمضان التى قدمت خلالها 13 عملا، وكانت بدايتها عام 1975م مع المخرج فهمي عبد الحميد، كما حصلت على العديد من الجوائز و التكريمات، وكرمتها السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية في احتفالية يوم المرأة المصرية أيقونة النجاح في عام 2020 بدار القوات الجوية .

مقالات مشابهة

  • “الخيمة” القطرية.. لوحة مسرحية تنال استحسان الحضور في سادس أيام مهرجان المسرح الخليجي
  • تفاصيل افتتاح مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين بالسامر
  • بدء فعاليات افتتاح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • الليلة.. "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة
  • "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة.. الليلة
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي