جريدة الوطن:
2024-06-30@13:40:29 GMT

حملات توعوية بيئية بجنوب الشرقية

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

حملات توعوية بيئية بجنوب الشرقية

صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
تواصل هيئة البيئة ممثلة بإدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية سعيها على رفع مستوى الوعي البيئي بأهمية الحفاظ على عناصر البيئة المختلفة وعلى مقوِّماتها الطبيعية، حيث تقوم الإدارة بتنفيذ حملات التوعية البيئية بصفة مستمرة لغرس المفاهيم البيئية لمختلف أطياف المجتمع وذلك لخلق الشعور لديهم بالمسؤولية تجاه البيئة، والطبيعة، والقيام بجميع الممارسات التي تساعد على حمايتها والحفاظ عليها.

وتركزت الحملات على توعية الآخرين حول نوعية الأخطار التي تسببها الممارسات البشرية الخاطئة، ومدى خطورتها، والوعي بالمواضيع البيئية المختلفة مثل الحفاظ وحماية السلاحف وظاهرة الاحتباس الحراري وغيرها من المواضيع البيئية المختلفة الأخرى، إضافة إلى استبدال الممارسات الخاطئة بأُخرى تفيد البيئة وتساعد في الحفاظ عليها. وأكد يعرب بن علي الهاشمي رئيس قسم صون البيئة أن حملات التوعية تؤدي دَورًا مُهمًّا لمختلف شرائح المجتمع للحفاظ على البيئة وعناصرها الطبيعية وبالتالي استدامة عناصر البيئة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية

أكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أهمية تعزيز سبل التعاون ووضع آليات عمل مشتركة بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية وبين باقي مديريات المحافظة.

وأوضح أن الشركة تستهدف فتح قنوات إتصال جديدة مع جميع مؤسسات الدولة والأجهزة التنفيذية والخدمية.

وعقد أبو حلاوة اجتماعًا تنسيقيًا بمقر شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية مع فضيلة الشيخ سعيد عبد الدايم، مدير عام منطقة وعظ الشرقية ورئيس لجنة الفتوى والإعلام الديني، حيث حضر الإجتماع أيضا ممثلا عن الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالشرقية.

تناول الاجتماع؛ مناقشة آليات تعزيز سبل التعاون المشترك من خلال تفعيل أدوار الوعاظ والأئمة خلال تنفيذ ندوات وحملات التوعية، للحد من إهدار المياه والحفاظ علي شبكات الصرف الصحي، بجانب عمل توعية داخلية مستمرة للعاملين بمحطات مياه الشرب ومحطات معالجة الصرف الصحي بأفرع الشركة المختلفة، بتواجد  الوعاظ والأئمة خلال تلك الندوات.

وأشار إلى تنفيذ حملات توعوية وندوات بالمعاهد والمدارس، بحضور ممثلين عن الجهتين خلال العام الدراسي الجديد،

يأتي هذا في ظل اهتمام القيادة السياسية بقضايا المياه والمحافظة علي البيئة.

وعقب الإجتماع، قام الشيخ سعيد عبد الدايم بتفقد الإدارات الخدمية بالشركة مثل إدارات ( الخط الساخن، خدمة العملاء، مركز إصدار الفواتير ) لرؤية مجهودات الشركة على أرض الواقع من أجل تفعيل دور رجال الدين كخير سفراء للشركة.

وناشد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى؛ المواطنين بضرورة التخلص الآمن من مخلفات الذبح، بتجميعها في أكياس سميكة وإلقاؤها بالأماكن المخصصة لذلك حفاظاً على البيئة والبنية التحتية لشبكات الصرف الصحي بنطاق المحافظة.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد وجه بضرورة توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة من التلوث، وتعريفهم بالمسؤولية المجتمعية تجاه ترشيد استهلاك المياه، من خلال نشر ثقافة الحد من الإسراف، وذلك في ظل ارتفاع النمو السكاني، وثبات حصة مصر السنوية من مياه نهر النيل، وكذلك السعي إلى القضاء على ظاهرة إلقاء المخلفات بشبكات الصرف الصحي، والذي يكبد الدولة خسائر كبيرة.

 

مقالات مشابهة

  • تريندز يصدر دراسة جديدة باللغة التركية حول مكافحة الفقر وحماية البيئة
  • “تريندز” يصدر دراسة جديدة باللغة التركية حول مكافحة الفقر وحماية البيئة
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم
  • عضو اتحاد الصناعات يوجه بضرورة جذب الاستثمار الأوربية في المجال البيئي
  • تقرير خليجي: سلطنة عمان تحقق مؤشرات متقدمة في صحة البيئة والحماية البحرية
  • رئيس «الحياة الفطرية»: افتتاح مركز العضية بمحمية الوعول يسهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية
  • مياه المنوفية تنفذ حملات توعوية ميدانية لوقف التعدي على شبكات المياه
  • مسؤول: حملات التوعية ومحو الأمية هدفها ضمان وصول التعليم الجيد للجميع
  • المجلس الأعلى للطاقة في دبي ينفذ حملات تفتيشية على قطاع زيت الغاز (الديزل) في دبي لتنظيم التداول ومكافحة الممارسات غير المشروعة
  • تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية