الرستاق ـ من سيف الغافري:
نخل ـ من سيف الكندي:

هطلت مساء أمس على عدد من قرى ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح وعواصف رعدية وقد تركزت الأمطار على قرى وادي بني غافر وقرى وادي السحتن وقرى وادي بني عوف. وأدَّى هطول الأمطار إلى جريان عدد من الشعاب والمسيلات الجبلية ووادي سداق ووادي طيسع ووادي بني غافر ووادي يصب ووادي القبيل ووادي بني هني ووادي السحتن ووادي بني عوف جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

كما تواصل في عدد من قرى ولاية الرستاق خلال الأيام الماضية هطول أمطار متفاوتة الغزارة أدَّت إلى جريان عدد من الأودية، ممَّا أدَّى إلى تدفق الشلَّالات المائية وارتفاع مناسيب مياه الأفلاج والآبار بوادي بني غافر ووادي بني هني ووادي السحتن ووادي بني عوف ووادي الحيملي.
وتتميز أودية ولاية الرستاق بمقوِّمات طبيعية غاية في الروعة، فالمناظر الخلابة والمياه الرقراقة التي تجري على امتداد الوادي مكوِّنة البرك المائية والظلال الوارفة لأشجار النخيل والسمر والغاف والسدر، حيث رسمت شلَّالات قرية المدينة بوادي بني هني لوحة جمالية بديعة مع جريان مياه الوادي. وتبدو حشاة الشراينة بوادي بني هني وكأنَّها سفينة تمخر عباب مياه الوادي وهي عبارة عن بيوت قديمة مبنية من الطين والحجارة فوق صخرة وسط الوادي. وقد ساعد هطول الأمطار على تلطيف الجو من درجات الحرارة المرتفعة والذي يُعدُّ دَورًا مُهمًّا يستشعر به الأهالي وتلامس مشاعرهم ليكون مقصدًا لهم في أوقات هم بحاجة إلى الاسترخاء والاستجمام بعيدًا عن الروتين اليومي، وكما تُعدُّ أحد المقاصد التي تحرص عليها الأُسرة ليكون ضِمن برنامجها اليومي.
كما شهد عدد من قرى ولاية نخل هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة سالت على إثرها الشعاب الجبلية الصغيرة.. وتركزت الأمطار على قرى المحبيل ومنطقة سبح الرخاء وعين الثوارة بالعلاية والصعبة والسرير.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: عدد من

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على محافظة العرضيات

المناطق_واس

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريرٍ له اليوم, من هطول أمطار على محافظة العرضيات مصحوبة برياح شديدة، تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية, وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

وأشار المركز إلى أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة التاسعة مساءً.

أخبار قد تهمك أمطار غزيرة على منطقة الباحة 4 يوليو 2024 - 11:30 صباحًا المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير 4 يوليو 2024 - 10:13 صباحًا

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • أمطار على محافظة بدر الجنوب والباحة ونجران
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على محافظة العرضيات
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • هطول أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى
  • رياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • استمرار تدفق النازحين من ولاية سنار إلى إقليم النيل الأزرق