انطلقت يوم 15 أغسطس فعاليات مهرجان «نبتة» للأطفال فى أولى دوراته، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة بالساحل الشمالى، بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن على رأسهم الفنان أحمد أمين رئيس المهرجان الذى وجّه تحية حب وامتنان إلى كل طفل، مشيراً إلى أنهم كانوا أحد أسباب نجاحه حيث اعتاد على الكتابة للطفل فى الصحافة إلى جانب تقديمه الأعمال الفنية والكرتون: «أتعلم من خيالهم ونظرتهم الإيجابية للحياة وبساطتهم وانطلاقهم، وأحاول أن أظل معهم وبجوارهم.

. يمكن ألحق الطفل اللى جوايا قبل ما يكبر ويعجز».

وأضاف «أمين» فى مؤتمر صحفى: «سعدت جداً برئاسة مهرجان نبتة الأول للأطفال، برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وبإعلان انطلاق المهرجان، شعرت بأن الحلم يتحقق»، ووجّه رئيس المهرجان الشكر لكل شباب «نبتة»، وعلى رأسهم دكتورة نشوى جاد رئيس مجلس إدارة نبتة، والفنانة دنيا سمير غانم على حماسها للمشاركة بعمل فنى للمهرجان: «متأكد أن العمل سيكون إضافة مؤثرة ومحبوبة كعادتها، أفكار كتير ومجهود كبير والأهم نية خير ووعد منى نحاول على قد ما نقدر نعمل حاجة تحترم الأطفال وتسعدهم».

وأوضح أن الدورة الأولى مهداة باسم الشاعر والكاتب شوقى حجاب الذى أثرى بفنه محتوى الأطفال، كما سيتم تكريم أيضاً مجموعة من الكتاب والفنانين الذين أمتعوا جيلاً كاملاً من الأطفال بمحتوى وأغانٍ كانت قدوة ورسالة لا يمكن أن ننساها، مضيفاً: «نبتة لا يضم فقط خبراء فى صناعة محتوى للأطفال، لكن يضم أيضاً أناسا مهتمين باقتصاديات الميديا وصناعة ميديا الطفل تحديداً، وتخاطب نبتة الأطفال حتى سن المراهقة المبكرة».

وأعربت الفنانة سوسن بدر عن سعادتها بمشاركتها فى فعاليات مهرجان نبتة قائلة: «تسعدنى المشاركة فى هذا المهرجان المميز خاصة أنه أعد خصيصاً للطفل، ومن المهم من فترة لأخرى أن يكون هناك اهتمام بالأطفال من خلال المهرجانات».

وعبر حاتم صلاح عن سعادته بالمشاركة فى المهرجان، قائلاً لـ«الوطن»: «سعادتى لا توصف عندما تلقيت اتصالاً من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بمشاركتى فى مهرجان نبتة، وأيضاً من الفنان أحمد أمين رئيس المهرجان الذى شدد على تقديم محتوى جيد للأطفال، وبالفعل عقدنا عدة اجتماعات واستطعنا أن نكوّن فكرة جيدة فى وقت قليل، والموضوع سيكون عبارة عن ورشة عمل للأطفال سأقوم أنا بحكى قصص وارتجال بمساعدة الأطفال، والفنانة سوسن بدر فى التمثيل وعبدالرحمن جاويش فى الكتابة».

يضم مهرجان «نبتة» مجموعة من الأنشطة والورش المختلفة التى تساعد على تنمية مهارات الأطفال، وفى حفل الافتتاح عُرضت فقرات لمجموعة من نجوم الفن منهم هشام ماجد بأوبريت «كلمنى مصرى» وشيماء سيف والطفل جان رامز والطفلة لافينيا نادر، وقام المخرج هشام فتحى بتحضير أوبريت تأليف منة القيعى وألحان أحمد طارق يحيى، ومن الأنشطة التى يشهدها المهرجان، ورشة لحكى الأطفال من خلال الرسم والتصوير وغيرهما، فضلاً عن الاستمتاع بتجربة «وقت الحكاية» مع الفنان أحمد أمين، والفنانة سوسن بدر، وحاتم صلاح، والكاتب عبدالرحمن جويش، وورشة فى صناعة الكارتون باستخدام الصلصال، بقيادة المخرج حازم جودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مدينة الأحلام

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام

 

يختتم مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى دورته الحادية والثلاثين برئاسة الدكتور سامح مهران اليوم الأربعاء على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وسيبدا الحفل فيلم قصير بعنوان " هنا التجريبي "، فكرة واخراج محمد فاضل القباني، ثم فقرة فنية اخراج وليد عوني.

حفل ختام مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى

 

يكرم خلال حفل الختام كل من اسم الراحل الفنان الكبير أحمد راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام أستاذة المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان، ويعقبه توزيع جوائز الدورة الحادية والثلاثين التي أقيمت باسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويقدم حفل الختام باللغتين العربية والإنجليزية الفنانة نورهان، ويعلن الجوائز رئيس لجنة التحكيم الدكتور مدحت العدل، وبمشاركة أعضاء اللحنة، وهم: النجمة سلوى محمد علي (مصر)، الفنان جون سيبي أوكومو (كينيا)، الفنان ساڤاس پاتساليدس (اليونان)، الفنان مارت ميوس (استوانيا)، الفنان والأكاديمي د. عبدالاله السناني (السعودية)، الكاتب والروائي هزاع البراري (الأردن).

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية ويقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

 

معلومات عن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح  

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • اختتام فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بتتويج الفائزين في مسابقات القرآن والإنشاد والشعر
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • نجوم الفن على السجادة الحمراء بحفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ( صور )
  • رئيس جامعة بنها يتفقد فعاليات المهرجان الرياضي الثاني
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا