أصدرت محكمة جنايات مصراتة حكماً يقضي بإدانة مرتكبي الهجمات المسلحة التي استهدفت العاملين في مجمع محاكم مدينة مصراتة؛ ونقاط تمركز عناصر الجهات النظامية في قرية تمنهنت وبلدة واحة الفقهاء.

وبحسب ما أفاد مكتب النائب العام، فقد نظرت محكمة جنايات مصراتة واقعة انضمام 7 متهمين إلى جماعة تنظيم الدولة؛ وما صاحب هذه الواقعة من نشاط ضار بكيان الدولة؛ باعتماد المتهمين للعنف والعمل المسلح، طريقاً يمكنهم من إدراك غرض استبدال شكل الحُكم والنظم الأساسية في البلاد.

وتممت المحكمة تحقيق الظروف الملابسة لواقعة قتل 4 أشخاص من العاملين في مجمع محاكم مدينة مصراتة؛ والشروع في قتل 38 مجنياً عليه؛ وتصدَّت المحكمة لواقعة قتل 13 مجنيا عليه؛ والشروع في قتل عدد من عناصر الهيئات النظامية العاملين في منطقتي تمنهنت؛ وواحة الفقهاء.

وقضت المحكمة في آخر جلساتها، بإدانة المحكوم عليهم الأول والثاني والرابع والخامس؛ فأنزلت بهم عقوبة الإعدام؛ وأنزلت بالمحكوم عليه الثالث عقوبة السجن المؤبد؛ وقضت المحكمة ببراءة المتهمين السادس والسابع مما نسب إليهما.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تنظيم الدولة تنظيم داعش جنايات مصراتة مجمع المحاكم محكمة الجنايات مصراتة

إقرأ أيضاً:

الجنايات تستكمل محاكمة أحمد فتوح لاعب الزمالك.. خلال ساعات

تستكمل محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية خلال ساعات، برئاسة المستشار أمجد السيد بركات وعضوية المستشار بركات عبدالحليم عضو يمين، والمستشار عبد الجليل حماد عضو يسار، محاكمة أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك، في القضية التي حملت رقم 1939 لسنة 1939 جنايات العلمين، لاتهامه بدهس المواطن «أحمد أ» يبلغ من العمر 54 عامًا خلال سيره بسيارته في أحد شوارع مدينة العلمين التابعة لمديرية أمن مطروح.

أنا لم أقصد أصدم المجني عليه 

«أنا لم أقصد أصدم المجني عليه».. بهذه الكلمات، دافع أحمد فتوح لاعب الزمالك، في الجلسة الماضية، عن نفسه في الاتهامات الموجهة له بتهمة القتل الخطأ لأحمد السيد الشبكي، أمين الشرطة، وتعاطي مخدر الحشيش أثناء قيادته للسيارة على طريق الساحل الشمالي.

وقال «فتوح» في مجمع جنايات مطروح، والذي تمت إحالته له، إنه لم يقصد أن يصدم المجني عليه أثناء قيادته للسيارة مشيرًا إلى أنه لا يتعاطى المخدرات ولم يقصد أن يتسبب في موت المجني عليه.

وكانت النيابة العامة قد أحالت أحمد فتوح لمحكمة الجنايات بتهمة القتل الخطأ في حق المجني عليه أحمد السيد الشبكي، على طريق الساحل وتعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة، وذلك بعد الخضوع لاختبار المنشطات عقب الحادث.

القبض على أحمد فتوح لاعب الزمالك

كان قوات الأمن ألقت القبض على أحمد فتوح لاعب الزمالك، بعد أن دهس بسيارته الملاكي المسرعة، أحد المواطنين، ويدعى «أ.أ» 54 سنة، عندما كان يقود السيارة بطريقة مسرعة، إذ كان برفقة اللاعب زميله حارس مرمى الزمالك محمد صبحي.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات
  • إحالة سعد الصغير إلى «الجنايات» بتهمة تعاطي المخدرات
  • الجنايات تصدر 4 قرارات فى جلسة محاكمة أحمد فتوح
  • عاجل بعد الحكم عليه.. وضع أحد المتهمين بقضية الجوكر تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات
  • عاجل.. الحبس سنة لمتهمين بـ "أحداث عنف عابدين" وبراءتهما من تهمة القتل والشروع فيه
  • الجنايات تؤجل محاكمة 5 متهمين في "خلية داعش سوهاج"
  • الجنايات تستكمل محاكمة أحمد فتوح لاعب الزمالك.. خلال ساعات
  • النظافة مصراتة: الانتهاء من أعمال هدم 15 عمارة سكنية ضمن مشروع إزالة مباني القوشي
  • البيوضي: المعارضة في مصراتة لا تزال هشة
  • النيهوم: انطلاق عمليات زراعة القوقعة بمركز مصراتة رغم أنها معقّدة وباهظة الثمن