سرايا - فيما ذكرت تقارير إعلامية عبرية أمس، بأنه تم رصد طائرة مسيرة لحزب الله، بالقرب من منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على شاطئ البحر المتوسط، أكدت تقارير إصابة 3 جنود من قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" بجروح طفيفة بانفجار قرب آلياتهم بمحيط بلدة يارين جنوبي لبنان.

ووفقا للإعلام العبري فقد أفاد سلاح البحرية رصد طائرة مسيرة محتملة قبالة ساحل البحر المتوسط، بالقرب من قيسارية، يوم الجمعة الماضي، مما أثار مخاوف بشأن محاولة مراقبة محتملة لحزب الله تستهدف منزل نتنياهو القريب على الشاطئ.



وذكرت أنباء عبرية أن نظام الرادار الخاص بالسفينة أكتشف الطائرة المجهولة، لكن معدات المراقبة الأخرى فشلت في تأكيد وجودها، وردًا على ذلك، أرسل سلاح الجو طائرات مقاتلة إلى المنطقة، التي فشلت أيضًا في تحديد موقع أي طائرة مسيرة.
يأتي ذلك في وقت تعرضت فيه بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان لغارة من طيران الاحتلال، فيما شن حزب الله هجوما على موقع المرج التابع لجيش الاحتلال، معلنا "إصابته بصورة مباشرة".
وقال متحدث باسم اليونيفيل، في بيان، إن جميع جنود حفظ السلام الذين كانوا في دورية عادوا بسلام إلى قاعدتهم، مشيرا إلى أن تحقيقا بدأ لمعرفة ملابسات الحادث.
وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن "مسيرة معادية استهدفت دراجة نارية في محلة جنعم، خراج بلدة شبعا قضاء حاصبيا، وأدت إلى استشهاد شخص" فيما أصيب آخر.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الليلة قبل الماضية، إصابة 3 أشخاص بغارة شنها جيش الاحتلال على بلدة مركبا جنوبي لبنان.
وأفادت إذاعة جيش الاحتلال أمس بأن 3 صواريخ أُطلقت من لبنان، وسقطت في مناطق مفتوحة بموشاف مرغليوت، بإصبع الجليل شمال فلسطين المحتلة، وذلك بعد وقت قصير من إطلاق صفارات الإنذار في موشاف مرغليوت للتحذير من سقوط صواريخ.
يأتي ذلك فيما تترقب إسرائيل منذ أيام ردود فعل انتقامية من إيران وحزب الله وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية بالعاصمة الإيرانية طهران، والقيادي البارز في الحزب فؤاد شكر في بيروت.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من 10 أشهر، حيث أسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين، وأجبرت مئات العائلات على النزوح من ديارها.-(وكالات)


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جنوبی لبنان

إقرأ أيضاً:

إعلام لبناني: إصابة 13 شخصا جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة كفر رمان جنوبي لبنان

إعلام لبناني: إصابة 13 شخصا جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة كفر رمان جنوبي لبنان

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: هاجمنا 20 منصة إطلاق ومواقع بنية تحتية عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف بلدة شبعا جنوبي لبنان
  • إصابات بغارات إسرائيلية على مناطق عدة جنوبي لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا موقعا عسكريا لحزب الله في بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • غارة إسرائيلية على بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • إعلام لبناني: إصابة 13 شخصا جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة كفر رمان جنوبي لبنان
  • من بلدة القماطية.. شهيد جديد لـحزب الله