نواف السالم

أشاد الناقد الرياضي، عدنان جستنيه، بمستوى نادي الهلال مقارنة بالأندية الأخرى، خاصة بعد تتويجه أمس بكأس الدرعية للسوبر السعودي.

وقال جستنيه :”لأول مرة باركت بالأمس للهلالين الفوز وبالبطولة ذلك أنني أرى أن هذا الفوز وتحقيق اللقب جاء عن جدارة واستحقاق من منظور اعتمد على “عدالة المنافسة” بين الفريقين ذلك أن الدعم الذي حصلا عليه من لجنة الاستقطاب مع بداية المشروع كان “متساوياً” إلى حد كبير على العكس تماماً بالنسبة للاتحاد والأهلي”.

وتابع على حسابه بموقع إكس :”لعل ما يؤكد صحة هذه الفوارق شاهدنا القاب الكبير بين الاندية الاربعة وكذلك بقية الاندية الأخرى وحالة نهاية دوري كان الاحتفال بالبطل “مخجل ” جداً حيث وصل عدد حضور الجماهير 7000 شخص وهذه حالة
“غير مسبوقة” تعطي انطباع كافٍ افتقاد متعة المنافسة وعدم القناعة ببطولة كان الدعم غير متساوي مما اثر “سلباً” على أحداثها ومجرياتها ،اما هذا الموسم يظل الحال كما هو عليه الهلال في أفضل حالته ” متسيداً ” المشهد في ظل نصر يعاني معاناة من مدرب فاشل”.

وأردف : وبينما معاناة الاتحاد وأن خفت قليلاً عن الموسم الماضي عن طريق تعاقدات تمت من مداخيل النادي إلا أن خط دفاع الفريق أقرب إلى خط دفاع النصر في حين”.

وأضاف أن الأهلي تحسن كثيراً إلا أنه يعاني حسب تسريبات إعلامه “نقصاً من تواجد نجوم كبار إضافة إلى مدرب تغيراته في الدقائق الحرجة في معظم المباريات سيئة، متوقعا أن يكون للقادسية والشباب لهما شأن في هذا الموسم والمواسم المقبلةً.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: السوبر السعودي الهلال عدنان جستنيه كأس الدرعية

إقرأ أيضاً:

نجم الأهلي السابق: كولر مدرب مختلف.. وربيعة يستحق الاعتذار

أكد رمضان السيد نجم النادي الأهلي السابق، أن مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر مختلف عن أي مدرب جاء إلى مصر، ومنذ أول 25 دقيقة أشعر أن الفريق لم يكن في اجازة، والجانب البدني كان مميزًا لكل اللاعبين، مشيرًا إلى أن الفريق لعب بضغط عال أمام جورماهيا الكيني، وكل الخطوط كانت متجانسة تمامًا.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "كولر مدرب مختلف عن كل المدربين الآخرين، وكل اللاعبين تأقلموا على طريقة المدرب، ومفهوم الراحة السلبية ليس موجودًا بالنسبة لفريق الأهلي، وكل اللاعبين كانوا في أفضل مستوى فنيًا وبدنيًا، والأداء كان ممتع، ويجب أن نقوم بتوجيه الشكر لكولر في المقام الاول".

وأضاف: "كولر من المدربين القليليين الذي يبدأ الموسم مثلما انهى الموسم الماضي، ويقوم بعمل روتيشن مبكرًا، ولا ينتظر نهاية الدور الأول، وكل العناصر تشارك في المباريات، خوفا على اللاعبين من الاجهاد والإصابات، وكل عناصر الفريق تكون في أفضل فورمة فنية وبدنية".

وأشاد رمضان السيد بمستوى بعض اللاعبين، وعلى رأسهم رامي ربيعة، وقال: "رامي يجب الاعتذار له، خصوصا أن هناك فترة مستواه تراجع، لكن للموسم الثاني على التوالي يقدم مستوى مميز مع الأهلي، وكولر نجح في تطوير مستواه بشكل إيجابي رهيب لم يحدث مسبقًا، وهو من أفضل اللاعبين في الفريق حاليًا، وحتى الموسم الماضي في وجود عبد المنعم ومستواه الجيد، كان ربيعة يقدم المستوى الأفضل ويتفوق على منعم".

وبسؤاله عن مستوى بيرسي تاو، علق قائلا: "يبدو أنه شعر بالخطر، ويريد أن يكتشف نفسه مجددا، من أجل التجديد مع الأهلي أو الانتقال لنادي آخر بمبلغ كبير، ومستواه في لقاء جورماهيا كان جيد، وعندما يكون في أفضل مستوياته لا يقل تقييمه عن 8 من عشرة".

وأتم: "وسام أبوعلي مهاجم فذ، وكان عاملًا مؤثرا في انتصار الأهلي أيضا".

مقالات مشابهة

  • مدرب الريان : الهلال يمتلك أفضل لاعبي العالم
  • رمضان السيد: كولر مدرب استثنائي في تاريخ الأهلي
  • عطيف : حال الخسارة في كلاسيكو ⁧‫التأثير سيكون قويًا على الاتحاد بعكس الهلال .. فيديو
  • نجم الأهلي السابق: كولر مدرب مختلف.. وربيعة يستحق الاعتذار
  • مدرب إيفرتون «مندهش» من «البداية السيئة»
  • مدرب الشرطة العراقي: فريقا الهلال والنصر أقوى من المنتخب السعودي
  • عرض برازيلي لضم مدرب الهلال
  • الشهري: هناك مدرب خاص يعمل مع جيسوس متخصص في القوة الانفجارية .. فيديو
  • جستنيه يعلق على ثنائية ميتروفيتش أمام الرياض
  • أليسون بيكر يكشف أوراق آرني سلوت مدرب الريدز