استقبل المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عددا من ممثلي مجموعة من الشركات العاملة في مجال الصناعات الغذائية من أعضاء المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمتخصصين في صناعات الزيتون، حيث تفقدوا أقسام المعمل للتعرف على دوره والخدمات التي يقدمها.


وقالت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل، ان ذلك يأتي في إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، بتقديم الدعم والتعاون مع العاملين في قطاعي الزراعة والتصنيع الغذائي.


وأضافت ان ذلك يأتي أيضا في إطار البروتوكول الموقع بين المعمل والمجلس حيث تم عمل عرض تقديمي عن المعمل يوضح دور المعمل في مجال مراقبة تحليل الغذاء والخدمات المختلفة التي يقدمها من تحليل الملوثات بأقسامه المختلفة والبرامج التدريبية المتعددة بمركز التدريب التابع للمعمل والمعتمد في الأيزو 9001 والأيزو 21001 وكذا الخدمات الإستشارية  للشركات وغير ذلك من الخدمات المختلفة.


وأشارت عبداللاه إلى أن المعمل يسعى دائمًا إلى استكمال دوره بنجاح من خلال التطوير المستمر للكادر البشري والأجهزة الأحدث عالميًا مما أدى إلى زيادة السعة الاستيعابية بالمعمل كما تم تطوير طرق التحليل والتي ساهمت في تقليل وقت تحليل العينات واستحداث طرق تحليل ملوثات جديدة بما يتوافق مع خطة مركز البحوث ووزارة الزراعة.


وخلال اللقاء الذي عقد بالمعمل، تم الرد على جميع استفسارات ممثلو الشركات، والإستماع إلى مقترحاتهم ومنها طلب تحاليل جديدة، كما تفقدوا أيضا أقسام المعمل والإطلاع على أهم الخطوات التي تتم بدءً باستقبال العينات وحتى ظهور نتائج التحليل وتم خلال هذه الجولة توضيح طرق تدقيق فحص العينات والجودة التي تتم داخل المعامل وما يتبع ذلك من ظهور النتائج بدقة عالية وفقًا لمتطلبات ومواصفات الأسواق المحلية والدولية ووفق أفضل المستويات الدولية في المعامل الأوروبية.


وحضر اللقاء، مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، ومن المعمل الدكتور عماد رمضان مدير الجودة،  الدكتور طاهر قدح مدير إدارة التسويق.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق شقة بالعبور دون خسائر بشرية والنيابة تنتدب المعمل الجنائى

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، من السيطرة على حريق اندلع في شقة سكنية بمدينة العبور محافظة القليوبية، دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات، وتحرر محضرا بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تلقى اللواء عبد الفتاح القصاص مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء هيثم شحاته مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد ورود بلاغ لغرفة العمليات العامة للحماية المدنية بالقليوبية، بنشوب حريق داخل شقة سكنية بجوار مول الحرية، بمدينة العبور الجديدة.

وعلى الفور جرى الدفع مدير الحماية المدنية بالقليوبية، بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق بالطابق الرابع بعقار مكون من 6 طوابق وتمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية.

 







مقالات مشابهة

  • النيابة تنتدب المعمل الجنائي لمعاينة موقع حريق شقة في السلام
  • انتداب المعمل الجنائي لبيان سبب حريق اندلع في شقة سكنية
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • السيطرة على حريق شقة بالعبور دون خسائر بشرية والنيابة تنتدب المعمل الجنائى
  • رئيسة المركزي الروسي تحدد الأسباب التي تقف وراء هبوط أسعار النفط
  • المتحف اليونانى الرومانى يستقبل أطفال ذوى الهمم فى جولة سياحية لمعالم الإسكندرية
  • بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي
  • المملكة تبحث التعاون في مجالات الأمن الغذائي مع دول مجموعة العشرين
  • المملكة تبحث تعزيز سبل التعاون مع دول مجموعة العشرين للاستثمار في مجالات الزراعة والأمن الغذائي
  • العلاقات أكبر من الاتفاقيات.. تحليل لجولة بزشكيان المطولة في العراق