تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة، لإطلاق مسابقة جديدة بعنوان «أنا رقمي»، في التطبيقات الإلكترونية والابتكارات العلمية، وتستهدف ثلاث فئات عمرية، وتهتم الجوائز بفئتي الأطفال والشباب، وخلال الفترة المقبلة تعلن عن الجدول الزمني للجائزة.

وأضاف محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس «قصور الثقافة» في تصريحات لـ «الوطن»: تتضمن مسابقة فئات أنا رقمي، ثلاث فئات تنقسم إلى: المرحلة العمرية الأولى تبدأ من 6 سنوات إلى 12 سنة، والمرحلة الثانية تبدأ من 13 سنة وحتى 18 سنة، والمرحلة الثالثة تبدأ من 19 سنة وحتى 27 سنة.

وأشار إلى أن الهيئة تقدم للفائزين جوائز مالية وعينية قيمة، ومن المقرر أن يعلن عن الجدول الزمني للمسابقة خلال الفترة المقبلة.

وتابع أن هذه المسابقة، والمسابقتين السابقتين التي أعلنت عنهما وزارة الثقافة بعنوان، «مصر تبدع» و«مصر تقرأ» تستهدف اكتشاف المواهب ورعاية الموهوبين من الأطفال والشباب بمختلف المجالات، وذلك في إطار خطة الحكومة لبناء الإنسان.

قيم الجوائز المالية لمسابقة مصر تبدع

وتبلغ قيم الجوائز المالية لمسابقة مصر تبدع؛ المركز الأول 25 ألف جنيه، والثاني 20 ألف جنيه، والثالث 15 ألف جنيه، والرابع 10 آلاف جنيه، والخامس 8 آلاف جنيه، والسادس 7 آلاف جنيه، والسابع 6 آلاف جنيه، والثامن 5 آلاف جنيه، والتاسع 4 آلاف جنيه، بينما يُمنح المركز العاشر 3 آلاف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الثقافة قصور الثقافة هيئة قصور الثقافة مسابقة مصر تبدع آلاف جنیه

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة تؤكد خطط شاومي لإطلاق هواتف Redmi Note 14 Pro 5G وPOCO X7 قريباً

شغلت سلسلة هواتف Redmi Note 14 عدد من التسريبات خلال الفترة الماضية، واليوم تؤكد أحدث التفاصيل على خطط العملاق الصيني لإطلاق هواتف Redmi Note 14 Pro 5G وPOCO X7 قريباً للأسواق.

رصد هاتفي Redmi Note 14 Pro 5G وPOCO X7 اليوم في قاعدة بيانات IMEI، حيث يظهر الهاتفين بنفس المواصفات تقريباً، لذا تشير التوقعات إلى أن POCO X7 ينطلق في أسواق أخرى بعلامة Redmi Note 14 Pro 5G التجارية.

من جانب أخر يختلف هاتفي Note 14 Pro 5G وPOCO X7 في إعدادات الكاميرة، حيث تهدف شاومي لإطلاق POCO X7 للأسواق بمستوى تسعير أقل.

ولقد سجل الهاتفين في منصة IMEI برمز “amethyst”، كما ينطلق الهاتفين برقاقة معالج Snapdragon 7s Gen 3، وهي ترقية كبيرة مقارنة بهاتف Note 13 Pro 5G الذي جاء برقاقة Snapdragon 7s Gen 2 والتي تم إنتاجها عبر شركة سامسونج، بينما تم إنتاج رقاقة Snapdragon 7s Gen 3 عبر شركة TSMC.

أيضاً ظهر Redmi Note 14 Pro 5G في التسريبات بنموذج رقم 24090RA29G، بينما جاء هاتف POCO X7 بنموذج رقم 24095PCADG.

كما أكدت التفاصيل التي جاءت من منصة 3C على أن هاتف Note 14 Pro 5G يدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 45W، وهي ترقية أخرى مقارنة بهاتف شاومي السابق الذي يدعم الشحن السريع بقدرة 33W.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تستعد لتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • تفاصيل جديدة تؤكد خطط شاومي لإطلاق هواتف Redmi Note 14 Pro 5G وPOCO X7 قريباً
  • رئيس «رعاية المبتكرين»: «gen z» تكتشف المبدعين.. ودعمها يصل لمليوني جنيه
  • المنيا تستعد لإطلاق الملتقى التوظيفي الأكبر لتوفير 5000 فرصة عمل للشباب
  • مجلس الدولة يبرئ ذمة البورصة من دفع 808 آلاف جنيه للضرائب العقارية
  • توصيات بوضع استراتيجية للتعليم المالي المدرسي ونشر ثقافة الادخار والاستثمار بين الطلبة
  • احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. أحمد الكحلاوي في احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي بالإسكندرية غدا
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة