الجديد برس|

اكدت منظمة أممية، اليوم الأحد، إن الأطفال في قطاع غزة هم الفئة الأكثر تضررًا جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، وهم بحاجة ماسة لدعم نفسي وتعليمي بشكل عاجل.

وبحسب وكالة (سما) الإخبارية، قال الناطق باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) كاظم أبو خلف، أن الوضع الحالي في القطاع يتطلب استجابة عاجلة لمساعدة الأطفال الذين يعانون من فقدان التعليم والأضرار النفسية الجسيمة التي يتعرضون لها.

ولفت أبو خلف إلى أن عدد الأطفال الذين استشهدوا هو 14 ألفا على الأقل، وهذه أقل التقديرات، بالإضافة إلى آلاف المصابين.

وبحسب الموقع الرسمي للمنظمة، قال أبو خلف إن جميع الأطفال في قطاع غزة يحتاجون إلى دعم نفسي، حيث فقد ما لا يقل عن 625 ألف طفل عامًا دراسيًا منذ بدء العدوان على القطاع في اكتوبر الماضي، وبعض الأطفال تعرضوا لبتر أطرافهم وهم في حاجة إلى الخروج من القطاع لتلقي العلاج.

واكد أن هناك العديد من الأطفال يعانون من الخوف والقلق بسبب العدوان الصهيوني.

واشار إلى أن “اليونيسف” عملت خلال الفترة الماضية مع شركائها في قطاع غزة لإنشاء “مساحات مؤقتة للتعليم”، وهي عبارة عن خيام كبيرة في وسط تجمعات النازحين لكن بسبب الاستهدافات الصهيونية المتواصلة لهذه المناطق تعثرت محاولات التعليم.

وأضاف أن “اليونيسف” وشركاءها في العمل الإنساني يحاولون تقديم ما يمكن من خدمات في ظل الظروف الحالية، كما يقدمون المساعدات الغذائية والوقود للمستشفيات .

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مسؤول نيجيري: تضرر قرابة مليوني شخص بسبب الفيضانات المدمرة

أعلن حاكم ولاية «بورنو» النيجيرية، باباجانا زولوم، تضرر قرابة مليوني شخص جراء الفيضانات المدمرة التي احتاجت شمال شرقي البلاد.

وقال زولوم، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» اليوم الجمعة، إن حوالي نصف مدينة «مايدوغوري»، عاصمة ولاية «بورنو» الواقعة شمال شرقي نيجيريا على الحدود مع الكاميرون، مغمورة بالمياه، مضيفا أن السكان يعانون من نقص حاد في الغذاء وبحاجة ماسة إلى المأوى.

فيضان نيجريا

ولفت حاكم الولاية إلى أن المنطقة كانت تعاني بسبب تمرد جماعة «بوكو حرام»، والآن باتت تواجه كارثة أخرى.. قائلا إن «آلاف الفصول الدراسية ومئات المنشآت الصحية دُمرت من جانب المتمردين.. كنا نحاول التغلب على هذه المشكلة والآن نشهد كارثة أخرى، مأساة حقيقية، وأزمة إنسانية أخرى».

وتسببت الأمطار الغزيرة، التي شهدتها مناطق شمال شرقي نيجيريا، في انهيار سد «ألاو» على بحيرة نجادا، على بعد 20 كيلومترا جنوب «مايدوغوري»، ما أدى إلى حدوث فيضانات مدمرة.

اقرأ أيضاًمصرع 245 شخصا جراء الأمطار الموسمية والفيضانات في باكستان

ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء

بنجلاديش: ارتفاع حصيلة القتلى جراء الفيضانات إلى 23 شخصا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41182 و95280 مصابا منذ بدء العدوان
  • اليونيسيف: أطفال غزة يدفعون ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • 4050 عملية بتر جراء العدوان الاسرائيلي على غزة
  • “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • «الصحة العالمية» : اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • أطفال العراق رابعا عربيا من حيث الأكثر رفاهية
  • مسؤول نيجيري: تضرر قرابة مليوني شخص بسبب الفيضانات المدمرة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • تركيا.. 66 طفلاً فقدوا حياتهم خلال العمل
  • لتعذر التعليم.. تحذير أممي من ضياع جيل من أطفال غزة