أجرت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، جولة تفقدية لمتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية بمدينة كفر شكر لدفع الأعمال بها وإزالة المعوقات وتسليمها في المواعيد المحددة.

إنشاء موقف عمومي للسيارات

تضمنت جولة نائب محافظ القليوبية موقع إنشاء موقف عمومي للسيارات على مساحة 4000 متر تقريباً وتم التواصل مع رئيس قليوب ومدير المواقف لسرعة التنسيق مع رئيس المدينة لتوفير تركيب تاندات للموقف الجديد ووضع السن على الأرض وتمهيده لدخول السيارات لحل الأزمة المرورية، جاء ذلك في إطار الاهتمام بشكاوى المواطنين والسعي لحلها وصولا لرضا المواطنين.

تفقد منظومة النظافة

قامت نائب محافظ القليوبية بتفقد منظومة النظافة والإشغالات بشارع جمال عبد الناصر، وأثناء المرور الميداني وجهت بضرورة رد الشيء لأصله نتيجة قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأعمال الحفر أثناء إصلاح العطل بخط المياه الرئيسي بالشارع.

استكملت «ريان» جولتها بتفقد أعمال مشروع محطة مياه المنشأة الكبرى محطة مياه كفر شكر المقامة على مساحة 5 أفدنة بطاقة تصميمة 45ألف م3/يوم بتكلفة 450 مليون جنيه حيث تستخدم هذه المحطة حوالي 225 ألف نسمة، وصلت نسبة الأعمال إلى 78% والمتوقع الانتهاء من الأعمال في 31-12-2024. 

وتناول الحديث المعوقات التي تواجه العمل بالمحطة وتم التواصل مع رئيس الجهاز التنفيذي بالقليوبية، ووجهت "ريان" بسرعة إزاله كافة المعوقات وتحسين بيئة العمل بالمشروع والانتهاء منه طبقا للخريطة الزمنية وعدم السماح بمد المدة.

كما تفقدت نائب محافظ القليوبية مشروع «شبكة مياه كفر شكر» والمشروع عبارة عن خطوط شبكات أكثر من 53 ك تربط بين البر الشرقي والبر الغربي عداية أسفل الرياح التوفيقى بطول 115 مترا بتكلفة 400 مليون جنيه إذ وصلت نسبة الأعمال إلى 40% ومن المتوقع نهو المشروع بالكامل في 30-3-2025 ويخدم جميع قرى كفر شكر.

اختتمت «ريان» جولتها بتفقد مشروع محطة صرف عزبة خطاب الأعمال الإضافية لعزبة عليه هانم على أمر إسناد أسنيت المقامة على مساحة 400 متر 2 بتكلفة 12 مليون جنية تقريبا وتخدم أهالي عزبة خطاب وتم التواصل لسرعة إنهاء تركيب لوحة الكهرباء والأعمال الكهروميانيكية..

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية مشروعات القليوبية نائب محافظ القلیوبیة کفر شکر

إقرأ أيضاً:

مسئولو «الإسكان» يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان

أجرى أشرف فتحي وأحمد عمران مساعدا نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، وهيثم أبو حمادي معاون نائب رئيس الهيئة، جولة ميدانية لتفقد محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان، يرافقهم المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز المدينة.

تأتي الجولة للوقوف على سير العمل وإنتاجية المحطات ومساهمتها في توفير المياه لمناطق التوسعات بالمدينة، والمدن المجاورة، وذلك ضمن تكليفات شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بالاهتمام بالمشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية بالمدن الجديدة.

واستهل مسئولو الإسكان الزيارة بجولة بمحطة مأخذ سحب المياه العكرة ببلبيس، إذ تفقدوا أقسام المحطة المختلفة، واستمعوا إلى شرحٍ وافٍ من مسئولي المحطة حول آلية العمل والتقنيات المستخدمة في عملية سحب المياه العكرة من ترعة الإسماعيلية وضخها بمحطات التنقية داخل مدينة العاشر من رمضان، كما تمّ مناقشة التحديات التي تواجه المحطات، والخطط المستقبلية لتطويرها، تلا ذلك زيارة مأخذ المياه العكرة الجديدة، ومحطة (OTV).

وفي ختام الزيارة، تمّ التأكّيد على العاملين بالمحطات بمواصلة الجهود المبذولة، مشيرن إلى أهمية هذه المشروعات الحيوية في توفير مياه نظيفة وآمنة لسكان المدينة، والمدن المجاورة، وعلى ضرورة الاهتمام بالصيانة الدورية وتحديث المعدات لضمان استمراريتها وكفاءتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يوجه بالبدء في تشغيل محطة رفع " أولاد علم " بمنطقة شمال سهل الحسينية
  • تشغيل محطة مياه «عرب الزينة» في المنيا بعد الانتهاء من أعمال التجديد
  • بـ 3 جنيهات.. بدء تشغيل الطفطف بديل «التوكتوك» في الدقهلية
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • مسئولو «الإسكان» يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع تطوير شركة غزل المحلة
  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات
  • العربي للدراسات: مصر لن تسمح لأي طرف بالتحكم في مياه النيل