الحرة:
2024-09-18@16:43:34 GMT

مانشستر سيتي يستهل حملة اللقب الخامس بطريقة مثالية

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

مانشستر سيتي يستهل حملة اللقب الخامس بطريقة مثالية

استهل مانشستر سيتي، الساعي إلى إحراز لقبه الخامس على التوالي في الدوري الإنكليزي الممتاز، مشواره بأفضل طريقة ممكنة بفوز ثمين، خارج أرضه، على تشلسي 2-0، الأحد، في المرحلة الأولى.

وسجّل النرويجي إرلينغ هالاند (18)، والكرواتي ماتيو كوفاتشيتش (84)، الهدفين.

وكان سيتي انفرد بالرقم القياسي لعدد الألقاب المتتالية الموسم الماضي بفوزه به للمرة الرابعة تواليا.

ودخل سيتي المباراة منتشيا بإحرازه "درع المجتمع"، بفوزه على جاره مانشستر يونايتد بركلات الترجيح، الأسبوع الماضي.

وخاض مانشستر سيتي المباراة في غياب لاعب وسطه المؤثر الإسباني رودري، الفائز مع منتخب بلاده بكأس أوروبا الأخيرة، وذلك بعدما منحه المدرب الإسباني بيب غوارديولا إجازة مطوّلة بعد البطولة القارية، علما بأنّه شارك قبل أيام قليلة في تدريبات فريقه.

وفي غياب الجناح جاك غريليش المصاب، خاض البرازيلي سافينيو الوافد الجديد إلى صفوف بطل إنكلترا، أول مباراة رسمية له مع فريقه.

وفي المقابل، تمثلت المفاجأة في صفوف تشلسي في غياب جناحه رحيم سترلينغ عن التشكيلة نهائيا.

وخاض تشلسي أول مباراة رسمية بإشراف مدربه الجديد، الإيطالي إنتسو ماريسكا، الذي سبق له العمل مساعد لغوارديولا في مانشستر سيتي، قبل أن يشرف على ليستر سيتي ويصعد به إلى أندية الدرجة الممتازة هذا الموسم.

وتولى ماريسكا المهمة خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي ترك الفريق في نهاية الموسم الماضي.

وبدأت المباراة بجس نبض بين الفريقين من دون فرص خطرة على المرميين، حتى نجح سيتي في افتتاح التسجيل من أول فرصة حقيقية في المباراة بواسطه هدافه العملاق هالاند عندما وصلته الكرة بين مدافعين فأنسل بينهما قبل أن يغمزها بطريقة رائعة داخل الشباك (18).

واحتفل هالاند بالتالي بالمباراة رقم 100 له في مختلف المسابقات مع سيتي، سجل خلالها 91 هدفا ونجح في 15 تمريرة حاسمة منذ انتقاله قبل 3 مواسم قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.

وحسم كوفاتشيتش، لاعب تشلسي السابق، النتيجة نهائيا لصالح فريقه عندما سار بالكرة عدة أمتار قبل أن يسددها قوية من خارج المنطقة في الشباك (84).

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

بعد مزاعم عن اهتمام ريال مدريد به.. ماذا قال رودري عن مستقبله مع مانشستر سيتي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد رودري، متوسط ميدان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على استمراره في صفوف "السيتيسينز" في المرحلة المقبلة.

وزعمت تقارير صحفية أن رودري ضمن دائرة اهتمامات نادي ريال مدريد الإسباني، إذ يرغب "الميرنغي" بالظفر بخدماته ليكون خليفة اللاعب الألماني توني كروس، الذي اعتزل لعبة كرة القدم مؤخرًا.

وسُئل رودري عن مستقبله، في مؤتمر صحفي يسبق مباراة بين نادي مانشستر سيتي ونظيره إنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، وأجاب قائلاً: "ليس لدي الكثير لأقوله، لدي ثلاث سنوات أخرى في مانشستر سيتي"، إذ يرتبط اللاعب مع النادي بعقدٍ حتى صيف 2027.

وأضاف متوسط الميدان: "عندما يكون لدي عقد لا أفكر في فرق أخرى، بل أفكر في إنهاء سنوات العقد، لدي عقد مع السيتي، ولا يوجد شيء آخر لأقوله".

ويعتبر رودري أحد المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، قال اللاعب عن ذلك: "بدأتُ أشعر الآن أن الناس يلاحظون العمل الذي أقوم به ويحاولون دفعي للفوز بالكرة الذهبية، الجائزة ليست شيئاً أفكر فيه ولكنه سيكون بمثابة الحلم بالطبع، الناس يقولون إن في مركزي ألعب دوراً مختلفاً عما يقوم به البقية، لكن كرة القدم تبدو جميلة للمتابعين، وهناك الكثير من التقدير للاعب خط الوسط، لنرى ما الذي سيحدث".

وكان رودري قد سجّل هدفاً في نهائي تشامبيونزليغ 2023، قاده من خلاله الفريق لتحقيق اللقب على حساب نادي إنتر ميلان.

وعندما سُئل عمّا إذا شاهد المباراة النهائية، رد قائلاً: "نعم شاهدتُ النهائي ضد إنتر في مناسبة أو مناسبتين، وشاهدت فيديوهات قصيرة ربما آلاف المرات لأكون صادقاً".

وتابع: "شاهدنا المباراة يوم أمس، قمنا بتحليل طريقة لعبهم لأنهم لم يتغيروا كثيرا منذ ذلك الوقت، كان رائعًا مشاهدة هذه المباراة مجددًا، كان وقتًا رائعًا والآن علينا المضي قدما في حياتنا، علينا أن نبدأ في أسرع وقت ممكن من جديد في البطولة".

إسبانيابريطانياريال مدريدمانشستر سيتينشر الثلاثاء، 17 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • شباب الأهلي يستهل مشواره بدوري الجمهورية .. اليوم
  • شاهد مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان بث مباشر مجانا.. مباراة مانشستر سيتي ???????? و???????? إنتر ميلان | دوري أبطال أوروبا 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان اليوم في دوري أبطال أوروبا 2024
  • هالاند يقود هجوم مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل مانشستر سيتي وإنتر ميلان المتوقع لموقعة دوري أبطال أوروبا
  • مانشستر سيتي يواجه إنتر ميلان في افتتاح دوري أبطال أوروبا
  • هالاند يسعى لتحطيم رقم رونالدو في مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان
  • بعد مزاعم عن اهتمام ريال مدريد به.. ماذا قال رودري عن مستقبله مع مانشستر سيتي؟
  • مانشستر سيتي يصارع إنتر.. وسان جيرمان يحلم بانطلاقة إيجابية
  • دي فري: مانشستر سيتي ليس هالاند فقط.. وهذه طريقة إيقافه