٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-16@19:25:33 GMT

تكريم جديد لبطلي انقاذ اسرة من السيول بجبلة

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

تكريم جديد لبطلي انقاذ اسرة من السيول بجبلة

وفي الزيارة التفقدية التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس مهدي المشاط، ووزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، تم تكريم الشابين لإنقاذهما أسرة من السيول الجارفة في سائلة جبلة بمبلغ مالي وشهادات تقديرية نظير العمل البطولي الذي قاما به، والذي حظي بتقدير شعبي ومجتمعي واسع.

وخلال التكريم نقل اللواء المؤيد، للشابين شكر وتقدير وامتنان القيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية، وأكد أنهما جسدا أروع الأمثلة في التضحية والفداء ومواقف الإحسان والإنسانية بإنقاذهما تلك الأسرة.

وعبر اللواء المؤيد عن إعجابه بشجاعتهما في مثل هذا العمل النبيل الذي سيظل محط إعجاب وتقدير الجميع.. داعيا المواطنين إلى الابتعاد عن ممرات السيول واتباع التعليمات التي تصدرها مصلحة الدفاع المدني والجهات المختصة أثناء هطول الأمطار، وأكد أهمية الحرص على أخذ الحيطة والحذر وعدم المغامرة غير المحسوبة والتي تنتج عن حوادث مؤلمة.

فيما عبر المكرمان عن بالغ شكرهما وامتنانهما لهذه اللفتة الكريمة من قبل القيادة السياسية ممثلةً بفخامة الرئيس مهدي المشاط وقيادة وزارة الداخلية ممثلة باللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام مديرية جبلة سلطان الشاجع ومدير شرطة جبلة العقيد صالح الشامي وعدد من المواطنين وعقال المناطق.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تناشد المواطنين بعدم شراء حلوى مولد مجهولة المصدر

نفذت وزارة الصحة والسكان، حملات تفتيشية على 1820 منشأة غذائية، لمراقبة الأغذية بجميع محافظات الجمهورية، في الفترة من 25 أغسطس الماضي حتى منتصف سبتمبر الجاري، ضمن الحملات الاستباقية التي تنفذها الوزارة على أماكن تصنيع وتخزين وبيع حلوى المولد النبوي الشريف، والمنشآت الغذائية المختلفة.

حلوى المولد النبوي

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه جرى سحب عدد 1240 عينة أغذية متنوعة، وإرسالها إلى المعامل المركزية بالوزارة لتحليلها، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأكد  أن هذه الحملات تأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، وتكثيف الحملات الرقابية، للتأكد من سلامة الغذاء والمشروبات التي تُقدم للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي يتم رصدها.

عدم وجود شهادات صحية مع العاملين

وأشار الدكتور راضي حماد رئيس قطاع الطب الوقائي والصحة العامة، إلى أن فرق مراقبة الأغذية قامت بتحرير عدد 2054 محضر جنحة صحية بالمخالفات التي جرى رصدها، ومنها نقص بعض الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الغذاء، وعدم وجود شهادات صحية مع العاملين بأماكن تداول الغذاء، منوها إلى مخاطبة الجهات المعنية، لاتخاذ مايلزم من إجراءات لعدد 323 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص أو بها مصدر تلوث.

وتناشد وزارة الصحة، العاملين في مجال الأغذية الالتزام بكل الاشتراطات الصحية، واستخراج الشهادات الصحية التي تفيد خلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وضرورة التزام المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وأهابت وزارة الصحة والسكان، بالمواطنين عدم شراء حلوى مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية، وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة، مؤكدة استمرار حملات الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء.  

مقالات مشابهة

  • عدن.. عشرات الجنود المفصولين يطالبون وزارة الداخلية بإعادتهم إلى الخدمة
  • وزارة الداخلية تنفي تعرض أسرتي نزيلين بمراكز الإصلاح لانتهاكات
  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني
  • البنوك تبدأ صرف الرواتب لمنتسبي وزارة الدفاع
  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول
  • من وراء حادث فهد المولد؟ اكتشف الحقيقة كاملة بعد بيان وزارة الداخلية الإماراتية والقنصلية السعودية
  • «الصحة» تناشد المواطنين بعدم شراء حلوى مولد مجهولة المصدر
  • الداخلية توزع حلوى المولد النبوي على المواطنين
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • الداخلية: ضبط مصنع سري لتصنيع الليريكا يديره شخص من غير محددي الجنسية