مسقط- الرؤية

اختتمت أمس فعاليات ومناشط المعسكر الصيفي لفئة الشباب بمركز رعاية الطفولة وبيوت الشباب التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، والذي جاء تنظيمه بالتعاون مع مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية، لـ17 مشاركًا من أطفال المركز خلال الفترة من 9 إلى 17 من شهر أغسطس الجاري.

وهدف المعسكر الصيفي إلى زيادة وعي شباب مركز رعاية الطفولة وبيوت الشباب حول العديد من القضايا المجتمعية، وتعزيز الانتماء وروح التعاون فيما بينهم، وتنمية وصقل مهاراتهم في مختلف المجالات الإبداعية، وتطوير مهاراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، إلى جانب العمل على خلق تأثير إيجابي ومستدام في حياة المشاركين.

وقالت الدكتورة سلمى بنت علي العلوية مديرة مركز رعاية الطفولة وبيوت في كلمة المركز: "يُعتبر المعسكر الصيفي لفئة الشباب بمركز رعاية الطفولة وبيوت الشباب تكملة لسلسلة البرامج التي نفذها المركز خلال فترة الإجازة الصيفية لمنتسبي المركز من أطفال وشباب وشابات، وتأتي هذه الشراكة مع مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية ترسيخًا لعمق التعاون في مختلف المجالات، واستهدفنا الفئة العمرية من ١٣-١٨ سنة، ونحرص من خلال هذا النوع من المعسكرات على متابعة هذه الفئة، وإشغال وقتهم بالعديد من الفعاليات، والتي تنعكس عليهم إيجابًا في حياتهم العلمية، وترسيخ القيم الأصيلة فيهم"

وتضمن المعسكر تقديم حلقات عمل متخصصة في مجالات في ريادة الأعمال، والقيادة، والتنوع الثقافي، ودخول سوق العمل، والابتزاز الإلكتروني إلى جانب الخدمة المجتمعية.

 كما تفاعل المشاركون طوال أيام المعسكر عددًا من الأنشطة الترفيهية كالسباحة، والتنوع والتبادل الثقافي، والبحث عن الكنز، ودور المغامرات في صقل المهارات، وكذلك الخدمة المجتمعية العملية، والثقافة المالية، وفن الاتيكيت، والإبداع، بالإضافة إلى التخطيط الشخصي الاستراتيجي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: المعسکر الصیفی

إقرأ أيضاً:

معلومات الوزراء يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب لسوق العمل

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اختتام فعاليات برنامج التدريب العملي الصيفي لطلاب الجامعات المصرية وشباب الخريجين، في مقره بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المسؤولية المجتمعية للمركز

وخلال الحفل الختامي الذي نظمه المركز بهذه المناسبة، أكد الدكتور أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن هذا البرنامج يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للمركز، ويهدف لتأهيل الشباب وإعدادهم لسوق العمل، من خلال تقديم برامج تدريبية متنوعة تسهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدرتهم على المنافسة في مختلف المجالات.

تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية

وأشار «الجوهري» إلى أن المركز يعمل على تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية، تحقيقاً لتكامل الجهود من أجل دعم أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية، مضيفاً أن المركز يسعى دائماً إلى توفير المعرفة والمعلومات وإقامة قنوات تواصل فعالة مع المجتمع، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في هذا الصدد.

وأوضح «الجوهري» أن المركز قام خلال هذا العام بتدريب 205 شباب وشابات من 33 جامعة مصرية، من خلال برامج تدريبية متخصصة تهدف إلى تطوير المهارات العملية لدى المتدربين في مجالات متعددة، لتأهيلهم لسوق العمل، دعماً لسياسات الدولة تجاه تمكين الشباب وإعدادهم لتولي المناصب القيادية.

وفي ختام كلمته، قدم الجوهري شكره وتقديره للمتدربين على مشاركتهم المتميزة، مهنئاً إياهم على اجتيازهم فترة التدريب بنجاح.

من جانبهم، أعرب المشاركون في البرنامج عن امتنانهم للمركز على الفرصة التي أتيحت لهم لاكتساب مهارات عملية جديدة، مؤكدين أن التدريب منحهم دفعة قوية نحو تعزيز التزامهم بالإنجاز والإبداع والقدرة على التواصل والعمل الجماعي، مشيدين بدور المركز في دعم مُتخذ القرار وتعزيز جهود التنمية في مصر.

يُذكر أن المتدربين قَدِمُوا من تخصصات متنوعة، شملت الاقتصاد، والعلوم السياسية، والإعلام، وتكنولوجيا المعلومات، والقانون، وتم توزيعهم على إدارات المركز المُختلفة وفقاً لتخصصاتهم العلمية.

مقالات مشابهة

  • في ختام الجولة الثالثة من دوري روشن..كلاسيكو بين الاتحاد والوحدة.. والقادسية يصطدم بالشباب
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يشهد احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • مركز المعلومات يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة مصرية لسوق العمل
  • "مركز المعلومات" يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة
  • معلومات الوزراء يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب لسوق العمل
  • محافظ قنا يوجه بتشكيل فرق متطوعين للمعاونة في القضايا المجتمعية
  • جهاز رعاية الشباب بالجيزة يعلن عن وظائف شاغرة في مجال الأمن بمرتبات مجزية
  • قدر ضغط يفنجر بشكل مفاجئ خلال كشتة لشباب في البر .. فيديو