أعلنت المحكمة الدستورية الجزائرية، عن توقيع وشيك لمذكرة تفاهم مع نظيرتها الإندونيسية.

وحسب بيان للمحكمة، فإن زيارة رئيسها عمر بلحاج لإندونيسيا بدءا من اليوم، سيشفع بإبرام مذكرة تفاهم من أجل خلق إطار للتعاون وتبادل الخبرات في مجال القانون الدستوري والعدالة الدستورية.

وسيشارك عمر بلحاج في أشغال المؤتمر الدولي لرؤساء المحاكم بجاكارتا.

وهو موعد يدوم إلى غاية هذا الجمعة. وسيتمحور حول “تعزيز الديمقراطية من خلال السلطات القضائية الدستورية”. وذلك بمناسبة الذكرى الـ 20 للمحكمة الدستورية الإندونيسية.

ويشكّل هذا المؤتمر فرصة مواتية لبحث سبل إرساء وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع المؤسسات الدستورية النظيرة. لا سيما وأنّ عدّة محاكم ومجالس دستورية من مختلف القارات ستشارك في هذا الحدث المهم. على غرار تركيا وجنوب إفريقيا وأنغولا وكازاخستان”.

ومن المنتظر أن يلقي رئيس المحكمة الدستورية كلمة تحت عنوان “دور المحكمة الدستورية في تعزيز المبادئ الديمقراطية”. يستعرض فيها “تطور العدالة الدستورية في الجزائر والأشواط التي قطعتها في تكريس مبادئ الحوكمة الديمقراطية ودولة القانون”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

هجوم إيراني وشيك على إسرائيل

أكد مسؤول أمريكي مطلع أن الهجوم الإيراني على إسرائيل سيشمل مسيرات وصواريخ باليستية. وفي تصريحات له لصحيفة "نيويورك تايمز"، أشار المسؤول إلى أن الولايات المتحدة "تدعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية لإسرائيل ضد هذا الهجوم"، محذراً من أن الهجوم المباشر على إسرائيل "سيحمل عواقب وخيمة على إيران".

وطلبت السفارة الأمريكية في إسرائيل من موظفيها الاستعداد للانتقال إلى الملاجئ والأماكن الآمنة لأول مرة منذ عدة أشهر، بحسب الصحيفة، كما ورد في تقرير الجزيرة.

في وقت سابق، صرح مسؤول كبير في البيت الأبيض لوكالة "أكسيوس" أن الولايات المتحدة تمتلك مؤشرات تدل على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي ضد إسرائيل في الساعات المقبلة. وأبلغ مسؤول إسرائيلي كبير وكالة "أكسيوس" أن أحدث المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن الهجوم سيتم تنفيذه في الساعات القليلة المقبلة، حيث ورد التحذير من الولايات المتحدة في حوالي الساعة 12 ظهراً بالتوقيت المحلي.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان إن الولايات المتحدة أبلغت تل أبيب برصد استعدادات من قبل إيران لإطلاق صواريخ نحو إسرائيل. وأكد أن أي هجوم إيراني على إسرائيل سيكون له عواقب، مستطرداً بالقول: "لن أوضح أكثر من ذلك".

يأتي ذلك عقب تعهد طهران بالرد بعد سلسلة الاغتيالات الإسرائيلية الأخيرة، ويعتقد البيت الأبيض أن الرد على هذه الاغتيالات على وشك أن يبدأ، حيث حذر بالفعل من "عواقب وخيمة" قد تترتب على إيران.

كما أعرب المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون عن قلقهم من أن يدفع الغزو البري الإسرائيلي للبنان واغتيال زعيم "حزب الله" حسن نصر الله إيران إلى تغيير مسارها والمشاركة بشكل أكثر مباشرة.

مقالات مشابهة

  • العباني: إنشاء المحكمة الدستورية العليا كان ضروريا وهي إضافة نوعية للسلطة القضائية
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال عمل الإدارة الضريبية بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب وهيئة الضرائب الفيدرالية بروسيا
  • عاجل.. توقيع مذكــرة تفاهــم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية بروسيا الاتحادية
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب والهيئة الفيدرالية بروسيا
  • الساعدي: على كل من ذاق طعم الحرية الوقوف ضد إنشاء المحكمة الدستورية في بنغازي
  • تركيا.. انتخاب قضاة ومدعين عامين جدد في المحكمة الدستورية
  • هجوم إيراني وشيك على إسرائيل
  • الأمير حسام بن سعود يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين IBM وجامعة الباحة في مجال الاستشارات للجيل القادم
  • بعباية سوداء.. وصول الراقصة ليلي للمحكمة بتهمة نشر فيديوهات تحرض على الفسق والفجور