ارتبط ظهور سمكة «يوم القيامة» بوقوع الكوارث الطبيعية مثل الزلازل وموجات التسونامي، خاصة بعد العثور على مجموعة من هذه الأسماك ميتة في كاليفورنيا قبل أيام من وقوع زلزال في لوس أنجلوس، هذه السمكة تتغذى على القشريات والحبار.

وجرى رصد مجموعة من الأسماك النادرة جدًا، والمعروفة بسمكة «يوم القيامة»، ميتة في أعماق البحار أثناء التجديف بالكاياك والغطس في ولاية كاليفورنيا التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك قبل أيام من وقوع الزلزال في لوس أنجلوس.

نفوق عدد من سمكة يوم القيامة في كاليفورنيا

وليست أول مرة تظهر سمكة يوم القيامة، بل جرى الإبلاغ عن 20 سمكة من قبل، في كاليفورنيا منذ عام 1901، وفقًا لمعهد سكريبس لعلوم المحيطات بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو.

معلومات عن سمكة يوم القيامة تعرف باسم «سمكة المجداف». يبلغ طول سمكة يوم القيامة 12 قدمًا، ويمكن أن يصل طولها إلى 36 قدمًا. تمتلك سمكة يوم القيامة جسدًا نحيلًا. تتغذى على القشريات والحبار، عن طريق إخراجها من عمود الماء، باستخدام مكابس خيشومية متطورة خصيصًا تقع في الفم، وفقًا لمتحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي الواقع في غينزفيل بولاية فلوريدا. وبحسب منظمة Ocean Conservancy، فإن سمكة يوم القيامة تنذر بالكوارث الطبيعية، مثل الزلازل وموجات التسونامي. العثور على سمكة يوم القيامة في دولة اليابان

وجرى العثور على سمكة يوم القيامة، في دولة اليابان في أثناء وقوع الزلازل الكبرى، لكن العلماء حينها لم يثبتوا وجود صلة بين ظهورها، ووقوع الكوارث الكبرى مثل الزلازل وموجات التسونامي اللاحقة، كما ذكرت قناة FOX Weather.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسماك النادرة سمكة يوم القيامة سمكة نفوق أسماك سمکة یوم القیامة

إقرأ أيضاً:

يمنى البحار تبحث التعاون مع الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر والمدير التنفيذي للشراكات الاستراتيجية بالسياحة الساحلية

 

التقت، اليوم،  يمنى البحار نائب وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمحمد آل ناصر الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر، وسمو الأمير سعود بن تركي بن فهد آل سعود المدير التنفيذي للشراكات الإستراتيجية بالهيئة، و علي النقلان مدير المراسم في الهيئة، وذلك بحضور  أحمد نبيل معاون الوزير.

ويأتى هذا اللقاء تنفيذاً لتوجيهات  شريف فتحي وزير السياحة والآثار فيما يتعلق بتعزيز التعاون مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتطوير منتجات سياحية وتنمية الحركة السياحية بالبلدين.

وقد تم خلال هذا اللقاء، بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة الساحلية بالبحر الأحمر تعظيماً للاستفادة من المقومات السياحية الموجودة في البلدين وتنوع العرض السياحي بما يتيح خلق وتسويق منتج سياحي إقليمي متكامل واجتذاب أنماط سياحية مختلفة مثل سياحة اليخوت.

وتناول اللقاء طرح محاور العمل الخاصة بتفعيل التعاون المشترك وسبل تعزيز نمو الحركة السياحية في البلدين بشكل تكاملي. واختتم اللقاء بالاتفاق بين الجانبين على استئناف التواصل للتنسيق بشأن التحركات المستقبلية.
 

1000171482 1000171476 1000171479

مقالات مشابهة

  • صحيفة بريطانية تؤكد تراجع الردع الأمريكي في البحار بعد فشل مواجهة عمليات صنعاء
  • زعيم الحوثيين: أكثر من 700 قصف بحري وغارة لواشنطن لم تحد من عملياتنا العسكرية أو تردعها
  • حريق كنيسة القيامة عام 1808 وعصيان الانكشارية
  • خارجية الصومال: إثيوبيا ترفض التحكيم وفق قانون البحار وتطالب بالوجود في مياهنا
  • موجة تسونامي بارتفاع 200 متر جعلت الأرض تهتز 9 أيام حدثت العام الماضي.. دراسة تكشف ما حصل
  • هل ينجح الذكاء الاصطناعي في توقّع الزلازل؟
  • يمنى البحار تبحث التعاون مع الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر والمدير التنفيذي للشراكات الاستراتيجية بالسياحة الساحلية
  • ما هو مرض حمى الوادي وسبب انتشاره السريع بولاية كاليفورنيا؟.. طبيب يجيب
  • الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا.. شاهد
  • الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا ورجال الإطفاء يتسابقون مع الزمن لإخمادها