سبأ:

دشنت في مركز عفار الجمركي بمحافظة البيضاء خدمة وحدة إجراءات المسافرين وتسهيل الخدمات .

وخلال التدشين استمع وكيلا مصلحة الجمارك لقطاع الضابطة محمد المداني والمحافظة أحمد الشيبة، إلى شرح حول مكونات الوحدة وأهميتها في تسهيل الإجراءات وتحسين الخدمات للمسافرين .

وثمن وكيل المصلحة جهود القائمين على مركز عفار في إنجاز هذا المشروع خلال فترة قياسية وذلك من أجل تسهيل وإنجاز معاملات المسافرين وتوفير وحدة الخدمات التي تمثل إنجازاً كبيراً سيتم تعميمه على بقية المنافذ في محافظات الجمهورية.

وحث على تضافر وتكامل الجهود من أجل إيجاد خدمة ملموسة للمسافرين..

فيما أشاد وكيل المحافظة بالجهود التي بذلت في سبيل إنجاز المشروع الذي يمثل متنفسا للمسافرين الذين يقطعون مسافات طويلة، والذين سيتلقون الرعاية والاهتمام في مركز عفار بعد معاناة السفر..

حاثا على مضاعفة الجهود وتكثيف العمل وتسهيل الإجراءات بما من شأنه التخفيف من أعباء المعاناة التي يواجهها المغتربون والمسافرون في نقاط الرقابة الجمركية والمنافذ .

من جانبه أوضح مدير مركز عفار الجمركي فهد هزاع أن تدشين هذه الخدمة يأتي استجابة لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ومن منطلق الشعور بالمسؤولية تجاه تسهيل وتقديم الخدمات للمسافرين والمغتربين وتجهيز وتأثيث وحدة إجراءات المسافرين بمختلف التجهيزات وتوفير الخدمات على مدى ٢٤ساعة ..

ولفت إلى الحرص على تبسيط وتسهيل وتيسير الإجراءات وانسيابية الحركة في المنفذ بما من شأنه الحد من المعاناة التي يتكبدها المسافرون خصوصا بعد فتح طريق البيضاء مأرب .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي مرکز عفار

إقرأ أيضاً:

"الطاقة والبنية التحتية" تطوّر 37 خدمة استباقية.. تعرف إليها

أوضحت وزارة الطاقة والبنية التحتية، أنها تقدم 37 خدمة استباقية، تتنوع بين خدمات ترتبط بقطاع إسكان المواطنين، وأخرى بالطرق الإتحادية والطاقة والبنية التحتية والنقل البري والبحري، وغيرها من الخدمات.

وقالت ليلى البلوشي، مديرة إدارة الاستراتيجية والمستقبل، إن "مفهوم الخدمات الاستباقية يقوم على توقع وتنبؤ الخدمات التي يحتاجها المتعامل بناءً على احتياجاته وتفضيلاته وأحداث حياته، واستناداً إلى البيانات والمعلومات والوثائق المعرفة لدى الحكومة، واقتراحها عليه في الوقت المناسب".

خدمات التجديد 

وتشمل قائمة الخدمات الاستباقية التي تقدمها الوزارة أهم التصنيفات التي تم تحديدها وفقاً لدليل الخدمة الاستباقية كخدمات التجديد والتي يتم من خلالها إشعار المتعامل بالتجديد أو بالتمديد قبل مدة انتهاء صلاحية الشهادة والبطاقة أو الترخيص أو تجديد شهادة عدم ممانعة، أو إشعار المتعامل بشكل استباقي حسب التصنيفات مثل الاستحقاق أو توفير معلومات أو إمكانية التقديم على الخدمات، وتتمثل على سبيل المثال خدمة طلب المساعدة السكنية، وتحديث بيانات المساعدة السكنية، وإعادة النظر في قرار المساعدة السكنية، إضافة إلى تمليك المساكن الحكومية، وطلب إصدار شهادة لمن يهمه الأمر لخدمات الإسكان، وفتح ملف تنفيذ مساعدة سكنية وطلب الاستلام الابتدائي للمساكن الفردية، وطلب إعادة جدولة متأخرات المساعدة السكنية.
كما تشمل إصدار تصريح وتجديد تصريح وإلغاء شطب تصريح مركبة نقل وطنية، وطلب إصدار الرخص التشغيلية الدائمة للمنشآت الوطنية، وطلب تجديد الرخصة التشغيلية الدائمة للمنشآت الوطنية إلى جانب خدمة طلب تجديد رخصة نادي السيارات، وطلب تجديد ترخيص الضامن، وتمديد شهادة تسجيل مؤقت لسفينة تجارية وطنية، وإصدار شهادة تسجيل دائم لسفينة تجارية وطنية، وغيرها من الخدمات التي ترتبط بمنظومة عمل الوزارة.


تسهيل الإجراءات

وأكدت البلوشي أن هذه الخدمات تهدف إلى تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد للمستفيدين، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على تطوير منظومة الخدمات لديها بما يتماشى مع دليل الخدمات الاستباقية، ومنظومة تصفير البيروقراطية الحكومية، و"دليل تطوير الخدمات الحكومية 2.0"، الذي يشكل نقلة نوعية في منهجيات تخطيط وتصميم وتطبيق وإطلاق الخدمات في حكومة الدولة.

سعادة المتعاملين 

وأوضحت أن وزارة الطاقة والبنية التحتية، تسعى من خلال تطوير خدماتها إلى تحقيق طفرة في مستوى رضا وسعادة المتعاملين وتحسين الإنتاجية، كونها تدرك أهمية الاستجابة للتوقعات المتزايدة للجمهور، وتؤمن بأن تحديث آليات العمل، واستخدام التقنيات المتقدمة، سيساهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف المرجوة، ودعم مستهدفاتنا للمستقبل.
وأشارت إلى أن تطوير الخدمات الاستباقية يندرج ضمن خطة الوزارة لتعزيز الابتكار وتحسين الأداء الحكومي، وبهدف تقديم خدمات ذات جودة عالية تواكب تطلعات المجتمع، وتسهم في تحقيق رؤية الدولة للمستقبل.

مقالات مشابهة

  • تدني الخدمات الجوية يرهق المسافرين ووزير النقل فدار غفلون
  • ما أبرز حالات الفشل التي أدت إلى استقالة قائد وحدة 8200 الإسرائيلية؟
  • "الطاقة والبنية التحتية" تطوّر 37 خدمة استباقية.. تعرف إليها
  • بدء إجراءات تكويد وتقنين وضع مركبات «التوكتوك» في بني سويف
  • صندوق الشهداء و"سدايا" يعتزمان إنشاء مركز خدمة مستفيدي الصندوق
  • مركز عفار الجمركي في البيضاء يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بدء إجراءات تكويد وتقنين منظومة مركبات التوكتوك في بني سويف
  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • الداخلية تبدأ في التشغيل الفعلى لوحدتين مرور مميزتين بالرحاب ومدينتي