الثورة نت/

اكدت منظمة أممية، اليوم الأحد، إن الأطفال في قطاع غزة هم الفئة الأكثر تضررًا جراء استمرار العدوان الصهيوني على القطاع، وهم بحاجة ماسة لدعم نفسي وتعليمي بشكل عاجل.
وبحسب وكالة (سما) الإخبارية، قال الناطق باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) كاظم أبو خلف، أن الوضع الحالي في القطاع يتطلب استجابة عاجلة لمساعدة الأطفال الذين يعانون من فقدان التعليم والأضرار النفسية الجسيمة التي يتعرضون لها.

ولفت أبو خلف إلى أن عدد الأطفال الذين استشهدوا هو 14 ألفا على الأقل، وهذه أقل التقديرات، بالإضافة إلى آلاف المصابين.

وبحسب الموقع الرسمي للمنظمة، قال أبو خلف إن جميع الأطفال في قطاع غزة يحتاجون إلى دعم نفسي، حيث فقد ما لا يقل عن 625 ألف طفل عامًا دراسيًا منذ بدء العدوان على القطاع في اكتوبر الماضي، وبعض الأطفال تعرضوا لبتر أطرافهم وهم في حاجة إلى الخروج من القطاع لتلقي العلاج.

واكد أن هناك العديد من الأطفال يعانون من الخوف والقلق بسبب العدوان الصهيوني.

واشار إلى أن “اليونيسف” عملت خلال الفترة الماضية مع شركائها في قطاع غزة لإنشاء “مساحات مؤقتة للتعليم”، وهي عبارة عن خيام كبيرة في وسط تجمعات النازحين لكن بسبب الاستهدافات الصهيونية المتواصلة لهذه المناطق تعثرت محاولات التعليم.
وأضاف أن “اليونيسف” وشركاءها في العمل الإنساني يحاولون تقديم ما يمكن من خدمات في ظل الظروف الحالية، كما يقدمون المساعدات الغذائية والوقود للمستشفيات .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي

قال الدكتور راضي حماد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن الإعلام يلعب دورا كبيرا للغاية في نشر الوعي الصحي والطبي للمواطنين، من خلال نقل الرسائل التوعوية والتشاركية.

الاهتمام بالصحة العامة 

وأكدت الدكتورة ألفة طنطاوي، نائب مدير الإعلام من أجل تغيير السلوك، باليونسيف، خلال كلمتها بفعاليات ورشة عمل لعدد من محرري وزارة الصحة، أن مصر من الدول الأولى التي تهتم بالصحة العامة للمواطنين، من خلال المبادرات الرئاسية والإجراءات الفعلية على أرض الواقع، مشيرة إلى أن التوعية الصحية لدى المواطنين أمر مهم للغاية، ويجب الاستثمار فيه.

ملفات مهمة في القطاع الصحي

ونظمت وزارة الصحة ورشة عمل لعدد من محرري وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع يونيسف، تحت عنوان «تعزيز الوعي الصحي»، وجرى التطرق لعدد من الملفات المهمة التي تهم المجتمع المصري، خاصة العادات السلوكية والاجتماعية، منها الرضاعة الطبيعية، والولادة القيصرية.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع آخر 24 ساعة
  • مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي
  • إصابة 3 أطفال في حادث طعن في سويسرا
  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • اليونيسف تعرب عن قلقها إزاء التدهور للوضع الإنساني في لبنان
  • "اليونيسف":تدهور وضع الأطفال بلبنان يفوق القدرة على الاستجابة الفورية للاحتياجات
  • اليونيسف: قلقون إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في لبنان
  • لمواصلة توفير الإمدادات والخدمات للأسر اللبنانية... اليونيسف تناشد المجتمع الدولي
  • اليونيسف : أوضاع الأطفال متردية للغاية في قطاع غزة