البلاد – الرياض
تشارك مزرعة (ستيرن فالكون) النمساوية للسنة الثانية على التوالي في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، بعد نجاحها في بيع كامل إنتاجها العام الماضي في المزاد؛ الذي يقام بمقر نادي الصقور السعودي بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، حتى الـ24 من أغسطس الجاري.
وتعرض المزرعة 16 صقراً من الأنواع؛ التي لاقت رواجاً واسعاً عند هواة الصقارة العام الماضي، حيث أوضح وكيل المزرعة حزام عبود العجمي أن المزرعة النمساوية استعدت للمزاد منذ بداية العام عبر توجيه إنتاجها نحو الأنواع التي يفضلها الصقارون السعوديون والخليجيون، وهي (جير بيور، وجير شاهين، وحر)، مشيراً إلى أنها فئات سريعة، ويرغبها الصقارون المشاركون في سباقات الملواح.


وبيّن أن أسعار الصقور لدى (ستيرن فالكون) تختلف من صقر لآخر ولا يمكن تحديدها أو تثبيتها، مضيفاً أن الصقّارين يفضلون تدريب الفرخ على السباقات باكراً، استعداداً لسباق الملواح، وكأس النادي، ومهرجان الملك عبدالعزيز ، وكأس العلا للصقور ، بالإضافة إلى السباقات التي تقام في عدد من مناطق المملكة.
ونقل العجمي إشادة أصحاب المزرعة في النمسا على ما يقدمه نادي الصقور السعودي من تسهيلات للوصول إلى مقر المزاد، والاهتمام الذي يولونه لصقورهم أثناء نقلها جواً وبراً، مشيداً بأمان المنصة عند بيع الصقور وتوثيق البيع وإنهاء الإجراءات المالية.
ويعد المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، الحدث الأكبر من نوعه عالمياً، إذ أصبح منصة دولية موثوقة وآمنة يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور سنوياً، لاستدامة الموروث وتوفير خيارات متعددة للصقارين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024

إقرأ أيضاً:

“الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي

الوطن|متابعات

عقد وكيل عام وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية أبوبكر الزوي اجتماعاً مع رئيس جهاز الحرس البلدي اللواء سالم بوفارس، ومدير الجهاز فرع بنغازي العميد عبدالمنعم المهشهش، وبحضور معاون فرع الجهاز بنغازي  اللواء توفيق الورفلي  لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بعمل الجهاز في مدينة بنغازي.

واستعرض المجتمعون التحديات والعراقيل التي يواجهها الجهاز في جهود إزالة البناء العشوائي، حيث تم بحث سبل تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية وتوفير الدعم اللازم لتنفيذ المهام الموكلة للجهاز.

وأعرب بوفارس على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة من قبل كافة الأطراف مشيرًا إلى أن التعاون الفعال هو الأساس للتغلب على التحديات.

وأوضح المهشهش  أن الجهاز يواجه صعوبات كبيرة في بعض المناطق التي تفتقر إلى الوعي القانوني بين المواطنين مما يزيد من تعقيد عملية إزالة المخلفات.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة لوزارة الحكم المحلي لتحسين جودة الحياة في بنغازي وتوفير بيئة حضرية سليمة للمواطنين.

الوسومالحكومة الليبية رئيس جهاز الحرس البلدي ليبيا وكيل عام وزارة الحكم المحلي

مقالات مشابهة

  • سحب ناجح للسفينة “سونيون” التي هاجمها الحوثيون
  •   بطاقة موسم الرياض نسخة “ويمبلي” تستبعد ليام سميث لإصابته و إسماعيل ديفيس بديلاً
  • انطلاق النسخة الرابعة من ” احتفال نور الرياض 2024 ” تحت شعار “بين الثرى والثريــــا” نوفمبر القادم
  • الرياض تستضيف نزال “معركة العمالقة”
  • العراق يستورد معدات كهربائية من الجزائر لحل “أزمة الطاقة التي لا تنتهي”
  • “الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • اليوم الأحد.. المرور السعودي يطرح مزاد اللوحات الإلكتروني وموعد انتهاء المزاد
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا