التقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اليوم، مع هيئة مكتب لجنة الإدارة المحلية، بحضور المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، بمقر مجلس النواب. جاء اللقاء لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات التي تحظى باهتمام كبير من قبل المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، والتي تندرج ضمن مهام وزارة التنمية المحلية والمحافظات ولجنة الإدارة المحلية.

 

تناول اللقاء عددًا من القضايا المحورية، والتي من ضمنها قانون الإدارة المحلية، ومنظومة العمران بكل فروعها،  وتوصيات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"، ومنظومة المخلفات البلدية الصلبة، والكلاب الضالة، وانتظار المركبات، والجبانات، وتراخيص المحال العامة، وطرق الانترلوك، وولاية المحليات على المناطق الصناعية، والمجازر والمواقف والأسواق، بالإضافة إلى ملف الموارد المالية والنسب المخصصة لكل محافظة، والتدريب والكتب الدورية.

 كما تطرق اللقاء إلى  أهمية التعاون والتكامل الدستوري والمؤسسي بين وزارة التنمية المحلية ولجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لتحقيق الأهداف المشتركة.

 

في ختام اللقاء، أشاد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بجهود المستشار محمود فوزي في قيادة وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، مشيرًا إلى الدور الهام الذي تقوم به الوزارة في ظل إضافة مهام التواصل السياسي لها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنمية وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض الإدارة المحلية المستشار محمود فوزى الشئون النيابية الإدارة المحلیة التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يعتمد حركة تكليفات جديدة لرؤوساء شركات القطاع

أصدر المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتولي المهندس إيهاب رجائي عبد العزيز رئيساً لقطاع الإنتاج بمستوى وكيل أول وزارة بوزارة البترول والثروة المعدنية.

جاء ذلك في ضوء أولويات وزارة البترول والثروة المعدنية وعلى رأسها الدفع بعجلة الإنتاج وتعظيم معدلاته سواء من الحقول الحالية أو الاكتشافات الجديدة، قامت الوزارة بعدة خطوات هامة في هذا الشأن لضمان إيجاد حلول لجميع المعوقات التي تؤثر سلبًا على تقدم الأعمال، كما أصدرت توجيهات بإنشاء لجنة استشارية تضم جميع الخبرات لبحث خطط زيادة الإنتاج باستخدام أحدث التكنولوجيات وأجدد الأساليب الإدارة الخزانات الجوفية، واستكمالا لهذه الخطوات المشار إليها، سيعمل وكيل أول وزارة البترول للإنتاج على متابعة تنفيذ هذه الخطوات وإعطاء الدعم اللازم والاستمرار في إيجاد حلول أخرى.

تغيير رؤوساء شركات البترول 

هذا واعتمد بدوي حركة تكليفات وتنقلات شملت رؤساء لبعض شركات قطاع البترول، وذلك بهدف دعم المواقع البترولية بالكفاءات اللازمة لتحقيق الأهداف المستقبلية وتبادل الخبرات اللازمة.

 تضمنت الحركة شغل بعض المواقع التي خلت بخروج شاغليها لسن التقاعد القانوني، وتم تكليف  المهندس محمود عبد الحميد رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ثروة للبترول.

وتكليف المهندس خالد السيد عبد السلام رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة عش الملاحة للبترول.

وتكليف المهندس محمد محمود مصطفى رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بترونفرتيتي. 

كما تم تكليف المهندس خالد محمود محمد منصور  رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروسيلة.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • وزير البترول يعتمد حركة تكليفات جديدة لرؤوساء شركات القطاع
  • «التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر
  • رئيسة «القومي للطفولة» تجتمع بأطفال منتدى و برلمان الطفل المصري
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بذكرى المولد النبوى الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف