تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، أمسيتين فنيتين مساء، يوم الخميس المقبل، ضمن فعاليات الدورة الـ 32 لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء.

برنامج الحفل

وذكرت دار الأوبرا المصرية في بيان اليوم الأحد أنه من المقرر أن يقام الحفل الأول في الثامنة مساء يوم الخميس المقبل على مسرح المحكى، وتحييه فرقة الإنشاد الديني، بباقة مختارة من المؤلفات الروحانية التي تضم التواشيح والإبتهالات والأناشيد الدينية التراثية والمعاصرة منها أسماء الله الحسنى، اللهم صلي على المحبوب، نبينا الأمين، علي باب سيدنا النبي، مدد يا نبي، يا أيها النبي، الصبح بدا، يا مني عيني، لأجل النبي ، توشيح صلاة الله، البردة الشريفة، الحضرة ، صلوا عليه، وطلع البدر أداء كل من أشرف زيدان ، بلال مختار، محمد حسين، محمد الجزار، حسام صالح، طه حسين، أحمد نافع وأحمد حسن .

وأشارت الأوبرا إلى أن الحفل الثاني سيقام في العاشرة مساء يوم الخميس، ويحييه الفنان إيهاب توفيق بمصاحبة فرقته الموسيقية ذكريات الثمانينات والتسعينات من القرن العشرين، بباقة من أشهر أغنياته التي ساهمت في نجاحه وشهرته منها: سحراني ، مراسيل ، داني ، الله عليك يا سيدي ، تترجي فيا ، ملهمش في الطيب ، عدى الليل ، يا أحلي منهم ويا سلام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا دار الأوبرا المصرية أخبار مهرجان القلعة حفلات مهرجان القلعة 2024 مهرجان القلعة 2024

إقرأ أيضاً:

الأوبرا تحتفل بذكرى المولد النبوى الشريف.. غدا

كتب- محمد شاكر:

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفالية فنية بمناسبة الذكرى العطرة للمولد النبوى الشريف، تحييها فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات.

وذلك فى الثامنة والنصف مساء غد الأحد ١٥ سبتمبر على مسرح معهد الموسيقى العربية.

يتضمن البرنامج مجموعة من المؤلفات الروحانية والأناشيد والتواشيح والأعمال الدينية التراثية التى تحتفي بمولد الرسول الكريم منها: "عليك سلام الله، ذكرى ميلاد النبى، صلينا الفجر فين، دعونى، روح الوجود، حبيب الله،نبينا هادينا، يا رسول الإنسانية، صلى الله على طه ، النبى ذلك الإمام، مولد الهادى ،محمد يارسول الله، سلام الله يا طه، أسماء الله الحسنى" وغيرها.

ويؤدي هذه الاغاني: أمنية سمير، سماح عباس، حسام صقر، تامر نجاح، أحمد نافع، إبراهيم فاروق، أشرف زيدان وطه حسين.

الجدير بالذكر أن فرقة الإنشاد الدينى قد تأسست على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة فى عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائى الدينى، وتخصصت فى تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبنى الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والإبتهالات الدينية حيث شاركت فى إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية تختتم دورة علم النظريات العامة للموسيقى بحفل ختامي وتكريمي بالمكلا
  • الأوبرا تحتفل بذكرى المولد النبوى الشريف.. غدا
  • انطلاق الورش الفنية لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بدورته السابعة
  • الأحد المقبل.. «الأوبرا» تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمعهد الموسيقى العربية
  • جامعة دمياط تنظم أول احتفال رسمي بالخريجين
  • محمد الشرقي يشهد انطلاق الدورة ال 3 لمهرجان البدر واحتفالية المولد النبوي الشريف بالفجيرة
  • مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي
  • «آداب عين شمس» تنظم حفل سمر كشفي.. ظهور مواهب وإبداعات (صور)
  • وزارة الثقافة تشارك في الدورة الرابعة عشرة لمهرجان المسرح الخليجي في الرياض
  • افتتاح الدورة الـ20 لمهرجان مسرح الهواة الأحد المقبل