كتب- محمد أبو بكر:

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، موقع أعمال الخط الرابع لمشروع مترو الأنفاق بنطاق المرحلة الأولى للمحطة رقم 13 المقرر إنشاءها أعلى نفق نصر الدين أمام بى تك بحي العمرانية، ذلك للوقوف علي تجهيزات واستعدادات تسليم الموقع للشركة المنفذة للمشروع لبدء الأعمال بذلك المشروع القومي الهام.

وبحسب بيان محافظة الجيزة، الأحد، حرص "النجار"، على معاينة الخرائط التفصيلية للمشروع والمواقع المقرر غلقها، والطرق والمسارات والشوارع البديلة لتسهيل حركة سير المواطنين والمركبات.

وتفقد محافظ الجيزة، شوارع رمسيس وصفوت ومتفرعات شارع ترعة الزمر، موجهًا بضرورة رفع كفاءة الطرق والشوارع البديلة التي بحاجة إلى ذلك، وتكثيف وضع اللوحات واللافتات الإرشادية للتيسير علي المواطنين.

وكلف المحافظ جهاز السرفيس، بمنع أي تواجد عشوائي لسيارات السرفيس وتحديد مواقع الوقوف لهم؛ لعدم إعاقه الحركة المرورية.

وكلف المهندس عادل النجار، حى العمرانية، برفع كافة الإشغالات والتعديات من الطرق والشوارع البديلة، والتنسيق مع الشركة المنفذة؛ لرفع كفاءة أرصفة المشاة بالمناطق المجاورة لسور مترو الانفاق والسكة الحديد وتسهيل أي معوقات للتيسير علي المواطنين ورفع كفاءة شبكة الإنارة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المهندس عادل النجار محافظ الجيزة مترو الأنفاق الخط الرابع لمترو الإنفاق

إقرأ أيضاً:

تحذير للنساء.. الأدوية البديلة للهرمونات تؤدي إلى الصمم

توصل الباحثون الأمريكيون إلى استنتاج مفاده أن الأدوية البديلة للهرمونات تؤدي إلى الصمم، وذلك وفقًا نتيجة لدراسة شارك فيها عدة آلاف من الأشخاص.

جورج قلته ونسمة محجوب وهاني مصطفى يجتمعون في حفل الأهرامات (تفاصيل وصور) أضرار الأدوية البديلة للهرمونات

واتضح أن النساء أكثر عرضة للصمم بسبب حقيقة أنهن غالبا ما يتناولن أدوية هرمونية لمنع الحمل. يساهم تناول هذه الأدوية في تطور الصمم.

 

النساء اللواتي يتناولن هذه الأدوية لاستعادة الهرمونات أثناء انقطاع الطمث معرضات للخطر. ومع ذلك، بشكل عام، فإن النساء الأخريات اللواتي يتناولن هذه المواد في خطر أيضا.

 

وفقا لنتائج الدراسة، زاد أولئك الذين عولجوا بهذه الأدوية لمدة 5-10 سنوات من خطر الصمم بنسبة 15٪. هذا خطر كبير إلى حد ما من الصمم، والذي لا ينبغي التقليل من شأنه. في الوقت نفسه، كلما طالت مدة تناول المرأة وسائل منع الحمل عن طريق الفم، زاد احتمال أن تعاني من مشاكل في السمع لاحقا. في الوقت نفسه، لا تقول التعليقات التوضيحية للحبوب، كقاعدة عامة، أي شيء عن هذا.

 

ومع ذلك، فإن السبب في إثارة هذه الأدوية للصمم غير معروف. بشكل عام، اتضح أن الزيادة في مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون تؤدي إلى ضعف السمع. يعتزم العلماء الآن معرفة كيفية حدوث هذا التأثير وكيفية تجنبه والحفاظ على السمع عندما تتغير مستويات الهرمونات.

 

ستستمر التجارب في المستقبل القريب لإيجاد علاج للصمم والمساعدة في تجنب هذا المرض.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يوجه بدعم مستشفى أبو النمرس العام بمحول كهرباء
  • تحذير للنساء.. الأدوية البديلة للهرمونات تؤدي إلى الصمم
  • وزير الاستثمار السعودي: توصّلنا لتفاهمات بشأن اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار مع مصر
  • بالتفاصيل.. إطلاق وحدة المتابعة التنموية لتعزيز كفاءة المشاريع بمكة
  • تحويلات مرورية لتنفيذ الخط الرابع للمترو.. بيان جديد وصور من محافظة القاهرة
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • أول إجراء بشأن عصابة النصب على المواطنين
  • الجيزة: ضبط مصنع أسطوانات بوتاجاز يتلاعب بالأوزان لتحقيق أرباح غير مشروعة
  • محافظة الجيزة: ضبط مصنع يقوم بتعبئة اسطوانات الغاز المنزلي والتجاري ناقصه الوزن
  • الحرارة تتخطى 40 درجة.. الأرصاد تصدم المواطنين بشأن حالة الطقس اليوم السبت 14 سبتمبر 2024