سواليف:
2024-09-16@16:27:58 GMT

منح دراسية للأردنيين في الأزهر الشريف

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

#سواليف

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتنسيق مع سفارة جمهورية مصر العربية في عمان عن توفر (5) منح دراسية في برنامج البكالوريوس بتخصص الطب البشري مقدمة من جامعة الأزهر الشريف / جمهورية مصر العربية للعام الجامعي 2024-2025

ويشترط في التقديم أن يكون الطالب من الجنسية الأردنية ومن الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية فقط الفرع العلمي والفرع العلمي (حقل طبي) للدورة الصيفية (العامة) 2024 فقط، ألا يقل معدل الطالب في شهادة الثانوية العامة عن (90%).

كما يشترط تعبئة الطلب المرفق بالإعلان وإرساله على البريد الالكتروني التالي: dsa@mohe.gov.jo وارفاق صورة عن شهادة الثانوية العامة بصيغة pdf.

مقالات ذات صلة 50 ألف طالب تقدموا للقبول الموحد حتى اليوم 2024/08/18

يبدأ موعد تقديم الطلبات للوزارة اعتباراً من تاريخ 18-8-2024 ولغاية نهاية دوام يوم 20-8-2024.

وسيتم ترشيح أعلى خمسة طلاب في معدل الثانوية العامة من المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط شريطة أن يكونوا من خمس محافظات مختلفة، ويعامل طلبة التعليم الخاص حسب مكان صدور الشهادة.

ملاحظه هامة

يوقع الطالب المرشح على تعهد بالاستنكاف عن المقعد الذي سوف يحصل عليه ضمن قوائم القبول الموحد في حال قبوله في تخصص الطب البشري في الجامعات الأردنية الرسمية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

ننشر الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية بالعام الدراسي الجديد 2025

تزامنًا مع اقتراب انطلاق العام العام الدراسي 2024/2025 المقرر أن يكون من يوم السبت القادم 21 سبتمبر 2025، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حددت وزارة التربية والتعليم الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات بالعام الدراسي الجديد 2025، وجاءت الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية بالعام الدراسي الجديد 2025 كالتالي:

 

- الأيتام:

يقدم ولي الأمر للمدرسة بصورة شهادة ميلاد، وصورة شهادة وفاة الأب، وصورة بطاقة الوصي علي الطالب دون تقديم بحث اجتماعي.

 

- أبناء المستفيدين من التضامن الاجتماعي:

 

يقدم ولي أمر الطالب صورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر، وصورة بطاقة القبض للضمان الاجتماعي "الفيزا" وصورة من آخر إيصال لعملية القبض أو ما يثبت سريان الفيزا.

 

أبناء المطلقات:

 

تتقدم الأم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقتها وصورة من قرار الوصاية على الطالب، وصورة شهادة الطلاق، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

 

أبناء المرأة المعيلة:

 

تتقدم الأم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة الأم ومستند يثبت عدم مقدرة الأب على العمل، للإنفاق على الأسرة سواء بسبب المرض أو السجن، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

 

أبناء ذوي الهمم والمكفوفين:

 

يتقدم ولي الأمر بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة الأب واستمارة بطاقة الخدمات المتكاملة، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

 

- أبناء المفرج عنهم من السجون حديثا وليس لهم مصدر دخل:

 

يتقدم ولي الأمر بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر ومستند يثبت خروج ولي الأمر من السجن حديثا، ومستند آخر يثبت عدم وجود دخل أو حيازة زراعية وأملاك، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

 

أبناء العاملين في التربية والتعليم:

يتقدم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر ومستند يثبت عمل الأب أو الأم في التربية والتعليم، سواء بالعمل حاليا أو معاش على أن يسدد 50% من قيمة رسوم المصروفات الدراسية.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • مؤشرات تنسيق الأزهر 2024.. لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي
  • تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024: آخر فرصة للتسجيل وخطواته
  • ساعات على غلق موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • عودة الجيولوجيا في منهج "أحياء" الثانوية العامة 2025
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • ننشر الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية بالعام الدراسي الجديد 2025
  • بنسبة تصل لـ100%.. رئيس جامعة العلمين الدولية يعلن تخفيضات ومنح دراسية
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة الزقازيق 2024
  • فتح باب التقديم المباشر لطلاب الثانوية العامة ببرامج جامعة الزقازيق الأهلية