بوابة الوفد:
2024-09-18@06:00:05 GMT

قانون سكسونيا

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

سألت صديقى حنظلة عن رأيه فى الأحداث الأخيرة فى مجال الرياضة، الأمر الذى ترتب عليه صراعات بين جماهير الكرة فى مصر، والذى اقترب من الاحتكاك بين الجماهير، قال دون تردد إن السبب الأساسى هو ترك الأمور لغير أهلها، وإن هؤلاء الذين لا خبرة لهم فى مجال الإدارة الرياضية قاموا بتطبيق اللوائح بطريقة «قانون سكسونيا» والتى تُشير إلى الظلم، والتى لا تساوى بين الأشخاص أمام الخطأ الواحد، تمامًا كما قال الفنان «عادل إمام» فى فيلم «الغول» لا أقل ولا أكثر، فعندما رأى تبرئة قاتل من قتل صديقه وهو يعلم جيدًا أن هذه الجريمة لو ارتكبها أحد من الناس العاديين لكان عقابه الشنق، لذلك صرخ بأعلى الصوت «قانون سكسونيا» حتى أصبح هذا القانون اصطلاحا على انتشار الظلم، فاللوائح هنا وضعت لخدمة بعض وليس كل المشاركين فى النشاط، وانقسمت الأندية إلى طبقتين.

. طبقة النبلاء وطبقة البسطاء، وأصبح الذين يُديرون الأمور بذات المفهوم بالضبط طبقًا لقانون سكسونيا الذى إذا قتل أحد البسطاء قاموا بقطع رأسه وإذا قتل أحد النبلاء وقف بالشمس وقاموا بقطع رأس خياله، ثم التفت إليه وقلت له لا تنخدع بما يحدث وتتصور أنه بداية أصلاح الأمر، فى اعتقادى محاولة للمرور من الأزمة بين الجماهير، وبمجرد أن ينسى الناس ما يحدث وتعود الأمور كما كانت حتى لو كان ذلك بأشخاص آخرين.

لم نقصد أحدًا!!

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين حلمى الأحداث الأخيرة مجال الرياضة عادل أمام

إقرأ أيضاً:

إياد العسقلاني يعلن إصابته بقطع في الرباط الصليبي

أعلن إياد العسقلاني، لاعب نادي روستوف الروسي، عن إصابته بقطع في الرباط الصليبي، عبر منشور على حسابه الشخصي في "إنستجرام"، الثلاثاء.

إنفراد خاص للوفد.. أول رد من حلمي طولان حول مفاوضات الإسماعيلي معه

وقال العسقلاني: "الحمد لله دائماً وأبداً.. إذا أحب الله عبداً ابتلاه.. قطع في الرباط الصليبي"، مؤكدًا تعرضه لهذه الإصابة التي ستبعده عن الملاعب لفترة.

وكان العسقلاني قد شارك كبديل في خسارة فريقه أمام كراسنودار في الدوري الروسي، السبت الماضي. وجاءت هذه الإصابة بعد فترة قصيرة من عودته للملاعب، حيث تعافى مؤخرًا من تمزق في كعب القدم كان قد تعرض له أثناء مشاركته مع منتخب مصر الأولمبي، ما منعه من الانضمام للمنتخب في أولمبياد باريس 2024.

وخاض العسقلاني مباراته الكاملة الأولى هذا الموسم مع فريقه روستوف أمام أورينبيرج في الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس روسيا، قبل أن يسجل مشاركته الأولى في الدوري الروسي بالفوز 4-1 على فاكيل. ويحتل روستوف المركز السابع في الدوري برصيد 11 نقطة من 8 مباريات.

مقالات مشابهة

  • إصابة المحترفين المصريين بالدوري الروسي بقطع في الرباط الصليبي
  • إياد العسقلاني يعلن إصابته بقطع في الرباط الصليبي
  • وعود الساسة كوميديا سوداء.. احذر سرقة أسنانك في جورجيا الباسمة
  • الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب
  • قبائل أبين تصعد وتقطع خط دولي على خلفية قضية عشال
  • برلمانيون: «المتحدة» تعزز الشفافية وتفتح مجال النقاش حول «الإجراءات الجنائية»
  • إيهاب الطماوي: قانون الإجراءات الجنائية نقلة حقيقية في مجال حقوق ‏الإنسان
  • مصدر طبي: نقل فتاة إلى أحد مشافي #عدن إثر محاولة انتحارها بقطع أوردة يديها دون معرفة الأسباب #وكالة_خبر
  • تشريعية البرلمان: السيسي حريص على إحداث نقلة في مجال حقوق الإنسان
  • بعد إصابتها بقطع في الوتر.. نهال عنبر تكشف آخر تطورات حالتها الصحية