زنقة 20:
2024-09-16@22:10:19 GMT

منتخب أقل من 15 عاماً يخوض تربصاً بدون محترفين

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

منتخب أقل من 15 عاماً يخوض تربصاً بدون محترفين

زنقة 20. الرباط

يخوض المنتحب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 15سنة تجمعا إعداديا مغلقا من 18 إلى 27 غشت بمركب محمد السادس لكرة القدم، بسلا.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن مدرب النخبة الوطنية، أشرف حنزاز، استدعى سبعة وثلاثين لاعبا للمشاركة في هذا التجمع الإعدادي المغلق.

وفي ما يلي قائمة اللاعبين الذين تمت المناداة عليهم:

1-غديد عبد النور…ج.

ر. للقوات المسلحة الملكية

2-الهلالي عبد الله…ج.ر. للقوات المسلحة الملكية

3-أشهب سعد…ج.ر. للقوات المسلحة الملكية

4-العصادي عثمان…ج.ر. للقوات المسلحة الملكية

5-بلبشير آدم…ج.ر. للقوات المسلحة الملكية

6-بنزكري هيثم…المركز الفيديرالي بني ملال

7-باقول أسامة…المركز الفيديرالي بني ملال

8-عمراوي محمد…المركز الفيديرالي بني ملال

9-أيت إبراهيم رضى…المركز الفيديرالي بني ملال

10-منصور محمد…المركز الفيديرالي بني ملال

11-أتيمة حمزة…المركز الفيديرالي بني ملال

12-حمومي محمد…المركز الفيديرالي بني ملال

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: للقوات المسلحة الملکیة

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا

حقق المنتخب المصري المشارك في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين المركز الثاني في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، والتي أقيمت خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر بجمهورية "ليتوانيا"، وذلك بعد خوضه 9 مباريات كاملة تنافس فيها مع 9 دول أوروبية وأسفرت نتائجها عن فوزه بالمركز الثاني والميدالية الفضية.

وجاءت مصر في المركز الثاني بعد الفوز في 5 مباريات على "بولندا وأرمينيا ولاتفيا والمجر وليتوانيا وكوناس" والتعادل في مباراة مع "بيلاروسيا" والهزيمة في مباراتين فقط من أوكرانيا وليتوانيا "فيلنوس".

وصرح الدكتور محمود عزت، قائد الفريق والمنسق الإقليمي للبطولة والقائم بأعمال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية، أن مصر حققت إنجازًا هو الأكبر في تاريخ مشاركاتها خلال العشرة سنوات الماضية في هذه البطولة، حيث أن أفضل مركز قد حققته مصر قبل ذلك هو المركز الرابع خلال البطولة التي أقيمت بجمهورية "أرمينيا" عام 2023.

وشارك في البطولة 10 فرق مثلت عدد من الدول الأوروبية وهي "ليتوانيا، المجر، أرمينيا، بولندا، جورجيا، أوكرانيا، بيلاروسيا، ولاتفيا" بالإضافة إلى مصر، وتعتبر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي تشارك باستمرار في هذه البطولة منذ انطلاقها في القارة الأوروبية عام 2005.

وقد تم اختيار الدكتور محمود عزت منسقًا إقليميًا للبطولة في مصر والوطن العربي، منذ المشاركة الأولى لمصر في تاريخها عام 2013، واستمرت مشاركة مصر في تلك الفترة على مدار 10 مشاركات باستثناء عامي 2021 و2022 والذي تم إلغاء البطولة فيهما بسبب جائحة كورونا.

وتأتي أهمية البطولة كونها أكبر تجمع دولي رياضي ثقافي في صورة حدث رياضي وهو ما يساهم في دعم الحوار الثقافي بين الدول المشاركة، وكذلك نقل صورة ذهنية صحيحة للثقافة المصرية والعربية والإفريقية، باعتبار مصر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة المشاركة في تلك الفعالية الرياضية الإعلامية الدولية والتي تمتزج فيها الرياضة بالثقافة والإعلام.

وجدير بالذكر أن مصر نجحت في تنظيم البطولة في عدة مدن مصرية منها الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، منذ عام 2014 وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة كما أن مدينة شرم الشيخ ستستضيف البطولة في نوفمبر القادم والتي ستقام تحت مسمى بطولة مصر الدولية الرابعة عشرة لكرة القدم للسياحة الرياضية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون والتنظيم مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بالوزارة.

وأعرب "عزت" عن سعادته، بفوز لاعب الفريق محمد النعناعي بلقب أحسن لاعب في البطولة، بالإضافة إلى مشاركتهم  على نفقتهم الشخصية، وهم محمد عبد القادر في حراسة المرمى، واللاعبون محمود عزت، محمد الطرابلسي، كريم رجب، محمد النعناعي، محمد صبيحة، طارق شحاتة، مصطفى عفرة، محمد مغربي، أحمد صباحي، وحمادة السيد.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر لكرة اليد للشباب يتوج باللقب الأفريقي بعد هزيمة تونس
  • منتخب مصر لكرة اليد يتوج ببطولة إفريقيا للشباب على حساب تونس
  • شباب القطن اليمني يخوض غمار البطولة العربية الـ39 لكرة اليد
  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نحيب العسكرية
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية
  • توقيع إتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني والخطوط الملكية المغربية لتخفيض أسعار السفر
  • توقيع اتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني والخطوط الملكية المغربية