تعرض سينما الهناجر بدار الأوبرا 4 أفلام ما بين تسجيلي وروائى، في الخامسة مساء السبت المقبل، ضمن برنامج احتفالات نادي السينما المستقلة بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، الذي ينظمه المركز القومى للسينما، وستكون العروض متاحة للجمهور.

ندوة لمناقشة أفلام ثورة 23 يوليو

الأفلام المقرر عرضها هي: فيلم حكاية من الزمن الجميل للمخرج سعيد شيمي، والفيلم التسجيلى القصير «مذكرات المدينة الخالية»، الفيلم الروائى القصير «طوفان نوح» إخراج محمد حافظ، والفيلم الروائي القصير «المكتوب» إخراج ياسر سعيد.

ويقام عقب عرض الأفلام ندوه بحضور اللواء أركان حرب محمد عبد القادر، والناقد السينمائي أحمد سعد الدين، والناقد السينمائي أحمد النبوى، ويتم خلالها مناقشة الأفلام التي تدور احداثها حول ثورة 23 يوليو مع الجمهور.

يأتي ذلك في إطار اهتمام المركز القومي للسينما بالمشاركة في إحياء ذكرى الأحداث الهامة التي مر بها الوطن، وتنمية الوعي الثقافي والمجتمعي، وتعزيز الشعور بالمواطنة لدي الأجيال القادمة.

برنامج فاعليات نادي السينما المستقلة

يذكر أن نادى السينما المستقلة بالقاهرة يقيمه المركز القومى للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش في السبت الثانى من كل شهر، ويشرف عليه فنياً الناقد السينمائي أحمد عسر.

جدير بالذكر أن نوادي السينما التي يقيمها المركز القومي للسينما تقام بالمجان، ويشرف عليها مدير عام الإنتاج الناقد مجدي الشحرى، وتوجه فيها دعوة عامة للجمهور ومحبى السينما لحضور الفعاليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نادي السينما المستقلة المركز القومي القومي للسينما أحمد سعد الدين السینما المستقلة

إقرأ أيضاً:

فتح مكاتب البريد لصرف معاشات شهر يوليو في الدقهلية.. السبت المقبل

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه بالتنسيق والتعاون مع الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد والدكتور عبده علوان نائب رئيس مجلس الإدارة لمحور شئون مناطق هيئة البريد، فقد تقرر فتح جميع فتح مكاتب البريد بالمراكز والمدن والأحياء والقري بنطاق المحافظة يوم السبت المقبل الموافق 29 /يونيه الجاري وذلك لصرف معاشات شهر يوليو القادم لاصحاب المعاشات تخفيفا للعبئ عن المواطنين.

وقال "مختار" إننا نعمل جميعاً في الجهاز التنفيذي للمحافظة كفريق عمل واحد من أجل تلبية احتياجات ومطالب المواطنين وحل مشاكلهم في كافة القطاعات تخفيفا للعبئ عنهم.

ومن جانبه أوضح أيمن ناصف مدير عام بريد الدقهلية، أن مواعيد العمل بمكاتب البريد خلال يوم السبت المقبل ستكون من الساعة 8 صباحا حتي الساعة 1 ظهرا لتقديم الخدمة لأصحاب المعاشات.

مقالات مشابهة

  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • بـ 300 ألف جنيه.. فيلم «أهل الكهف» يواصل تذيل قائمة أفلام السينما
  • بـ600 ألف جنيه.. فيلم «عصابة الماكس» في المركز الثالث بدور السينما
  • الثلاثاء عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية
  • الثلاثاء.. عروض أفلام بنادي سينما الإسماعيلية فى ذكرى ٣٠ يونيو
  • تخطى 28 مليون جنيه.. فيلم "اللعب مع العيال" يتصدر المركز الثاني
  • المركز القومي للسينما يقيم بنادي سينما أوبرا دمنهور.. صور
  • 3 أفلام تسجيلية وروائي قصير بنادي السينما بأوبرا الإسكندرية
  • مدرسة صلاح أبوسيف العالمية
  • فتح مكاتب البريد لصرف معاشات شهر يوليو في الدقهلية.. السبت المقبل