استبعد طه الخطيب، المحلل السياسي الفلسطيني، أن يكون هناك تطورات في مفاوضات غزة يومي الأربعاء والخميس القادمين، مرجعا السبب إلى أن نتنياهو يحاول تضييع الوقت.

دور مصر

وأشار الخطيب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، إلى أن إسرائيل ما زالت تتوغل في خان يونس ودير البلح، ويعملون على قطع الطرق عليهم، مشيدا بتحركات وزير الخارجية المصري بعد عقده مؤتمر صحفي في لبنان، معربا عن دعم مصر لدولة لبنان.

وثمن عودة مصر للساحة اللبنانية بهذه القوة، معتبرا أن الموقف المصري في المنطقة ينطبق عليه قول الشاعر حافظ إبراهيم "أنا إن قدر الإله مماتي لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدي".

كاتب صحفي: طلاب المرحلة الثانية سيواجهون صعوبة عند تسجيل الرغبات.. لهذا السبب سرايا القدس تعرض مشاهد مصورة لـ قصف جنود وآليات الاحتلال المتوغلين شمال مدينة خان يونس الوضع في غزة

أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف تدمير البنى التحتية في قطاع غزة، ويدمر ما تبقى من منازل وأبراج سكنية، موضحًا أن هناك 42 مليون طن ركام وأنقاض تنتشر في مختلف أنحاء قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي.

وأضاف الشوا، خلال تصريحاته عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن هناك عمليات إخلاء مستمرة ومتواصلة في مناطق مختلفة بقطاع غزة، منوهًا بأن الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق في غزة ادّعى أنها آمنة.

وحذر مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، من مخططات الاحتلال الرامية لارتكاب عدد كبير من المجازر، لافتًا إلى أن هناك أكثر من 600 ألف طفل بحاجة ماسة إلى عمليات التطعيم ضد شلل الأطفال، مشددًا على أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل فرض القيود على دخول الأدوات الطبية إلى قطاع غزة، معقبًا: "على المحكمتين العدل والجنائية الدوليتين اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف المجازر الإسرائيلية".


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد مسعف فلسطيني من قطاع غزة في سجون الاحتلال (صورة)

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، استشهاد مسعف فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد اعتقاله من مجمع "ناصر" الطبي بمدينة خان يونس جنوبي القطاع في شباط/ فبراير الماضي.

وقالت الوزارة في بيان بالتزامن مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية: "تأكد استشهاد المسعف حمدان أبو عنابة داخل معتقلات الاحتلال، والذي تم اعتقاله وزملاءه أثناء تأديته عمله في مجمع ناصر الطبي".

وناشدت الوزارة المؤسسات الأممية والحقوقية بضرورة الكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية الذين تم اختطافهم من المستشفيات وهم يقومون بواجبهم الإنساني".

ويصادف السبت الثاني من أيلول/ سبتمبر من كل عام اليوم العالمي للإسعافات الأولية أطلقه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر عام 2000.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، استشهد أكثر من 885 من الطواقم الطبية، واعتقل 310 آخرون، وفق تصريحات سابقة لمدير عام وزارة الصحة في غزة، منير البرش.

وفي شباط/ فبراير الماضي، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، "مستشفى ناصر" جنوبي القطاع ونفذه فيه عمليات قتل واعتقال لجرحى ومرضى ونازحين وطواقم طبية.

تغطية صحفية|وزارة الصحة بغزة: استشهاد المسعف حمدان أبو عنابة داخل معتقلات الاحتلال، والذي تم اعتقاله مع عدد من زملائه وهو على رأس عمله من مجمع ناصر الطبي في ديسمبر الماضي.

حسبنا الله ونعم الوكيل pic.twitter.com/QBKKhjPqar

— محمد عبد العزيز-غزة???? (@Mohammed_102006) September 14, 2024

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام فلسطيني: 15 قتيلا وجرح أكثر من 20 آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • تطورات اليوم الـ346 من طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة الخليل
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • استشهاد صحفي فلسطيني برصاص العدو الصهيوني غرب مدينة رفح
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل إنارة فوق منطقة قليبو شمال غزة
  • مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان
  • استشهاد مسعف فلسطيني من قطاع غزة في سجون الاحتلال (صورة)