تفقد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، اختبارات الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، اليوم الأحد، بمركز التطوير التكنولوجي بديوان مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، تنفيذًا لتعليمات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

اختبارات الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM

جاء ذلك بحضور وائل الحداد، مدير مركز التطوير التكنولوجي بكفر الشيخ، ووليد العطار، مدير مركز الاختبارات بالمركز، وشملت الاختبارات المجالات التالية، اختبار في مادة الرياضيات، واختبار المتقدم في مادة العلوم، واختبار الطالب في مادة اللغة الإنجليزية، واختبار الذكاء العقلي، حيث بدأت الاختبارات أمس 17 أغسطس وتستمر حتى يوم الثلاثاء 20 أغسطس 2024.

شروط الالتحاق بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM

وحدّدت مديرية التربية والتعليم، شروط الالتحاق بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، وهي التالية:

- أنّ يكون الطالب مصري الجنسية.

- ألا يزيد عمر الطالب عن 18 عاماً.

- أنّ يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول في العام الدراسي 2023 - 2024، ومجموع درجات الطالب 274.5 درجة فأكثر بنسبة تعادل 98% من المجموع الكلى فقط، ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أي من المواد المقررة.

- أنّ يكون مجموع درجات الطالب 266 درجة فأكثر بنسبة تعادل 95% من المجموع الكلي فقط، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من 3 مواد وهي «اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم».

- ألا يقل مجموع درجات الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عن 252 درجة فأكثر بنسبة 90% بالنسبة للطلاب الذكور الراغبين في الالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس.

المستندات المطلوبة للتقديم بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM

وكشفت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ المستندات المطلوبة للالتحاق بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي 2024 - 2025، كالآتي:

1- أصل شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي أو بيان نجاح معتمد.

2- صورة شهادة الميلاد المميكنة.

3- عدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب معتمدة على استمارة التقدم.

4- إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد.

5- إرفاق صورة طبق الأصل من استمارة مجموع درجات الطالب في شهادة إتمام التعليم الأساسي في العام الدراسي أو بيان نجاح معتمد مرفقاً بصورة من شهادة الميلاد للطالب والإيصال الدال على سداد الرسوم على أنّ يكون هؤلاء الطلاب مستوفين الشروط الالتحاق للاختبارات المقررة.

6- تُسلم كل الأوراق والكشوف إلى لجنة النظام والمراقبة ومقرها الإدارة العامة للامتحانات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية التربية والتعليم اختبارات محافظة كفر الشيخ مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا تعليم كفر الشيخ الالتحاق بمدرسة المتفوقین التربیة والتعلیم التعلیم الأساسی درجات الطالب شهادة إتمام بکفر الشیخ الطالب فی فی مادة

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق داخل مصنع ملابس بكفر الشيخ

تمكنت قوات الحماية المدنية بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، من السيطرة على حريق محدود بمصنع ملابس جاهزة بعزبة فهمي التابعة للوحدة المحلية بقرية الكراكات بمركز بيلا، دون إصابات، فيما يجري حصر الخسائر في محتويات المصنع.

تفاصيل الحريق

البداية كانت عندما تلقى اللواء إيهاب عطية، مساعد وزير الداخلية مدير أمن كفر الشيخ، واللواء خيري نصار، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن كفر الشيخ، إخطارا من مأمور مركز شرطة بيلا، بورود بلاغا بنشوب حريق محدود بمصنع ملابس جاهزة بعزبة فهمي التابعة للوحدة المحلية بقرية الكراكات بمركز بيلا، ليجري الدفع بسيارة الإطفاء لتتمكن من السيطرة على الحريق.

وقال مصدر مسؤول بمحافظة كفر الشيخ، إن الحريق كان محدودا ولم يسفر عن إصابات، حيث لم تبلغ الجهات المعنية غرفة العمليات للدفع بسيارات الإسعاف لموقع البلاغ، وكذلك لم يصل إلى مستشفيات محافظة كفر الشيخ، مصابين نتيجة الحريق، وأنه يجرى الآن حصر الخسائر المادية.

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بكفر الشيخ يرحب برئيس الوفد
  • د.عبدالسند يمامة : كفر الشيخ مسقط رأس زعماء الوفد وأشعر بسعادة لتكريم أبنائها المتفوقين
  • تكريم سارة سمير بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري 
  • ننشر الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية بالعام الدراسي الجديد 2025
  • الكليات المتبقية في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني بكفر الشيخ
  • السيطرة على حريق داخل مصنع ملابس بكفر الشيخ
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب 2024 في جميع الكليات بالمحافظات
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب انتساب موجه في كلية البنات بجامعة عين شمس.. اعرفها
  • كلية الهندسة جامعة طنطا.. اعرف نظام الدراسة والأقسام وشروط الالتحاق بها