أكدت جامعة الدول العربية أن قطاع التعليم في فلسطين يتطلب المزيد من التدابير والإجراءات وتوفير آليات الدعم والإسناد الضرورية والاحتياجات الطارئة والملحة للتخفيف من وقع الكارثة التي يواجهها جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.
جاء ذلك خلال كلمة الأمين العام المساعد رئيس قطاع شؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الشؤون التربية لأبناء فلسطين المنعقد بمقر الجامعة العربية.


أخبار متعلقة تونس.. إخماد حريق ضخم في مصنع للبلاستيك317 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 40099وقال: إن قطاع التعليم كان في مقدمة القطاعات التي تعرضت للاستهداف الإسرائيلي الوحشي والمركز ما أسفر عن كارثة فظيعة بحجم الخسائر البشرية والمادية الباهظة التي طالت مكونات التعليم الرسمي والأهلي الخاص، إضافة إلى الأونروا ومدارسها التي تحولت إلى مراكز إيواء لم تسلم بدورها من التدمير على رؤوس المحتمين بها من المدنيين العزل.

أشارت مستشفيات القطاع، إلى أنها ترجح إصابة نحو 200 شخص بفيروس شلل الأطفال في مناطق متفرقة في قطاع #غزة،#اليوم https://t.co/UJO4xXN3V6— صحيفة اليوم (@alyaum) August 18, 2024استهداف المؤسسات التعليميةوشدد وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني أمجد برهم، في كلمته، على أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لهدم المستقبل في نفوس أبناء فلسطين عبر استهداف المؤسسات التعليمية بمختلف تبعياتها.
وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يؤمن بحقه في التعليم ويضعه في مقدمة كل الحقوق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس القاهرة الجامعة العربية فلسطين التعليم في فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و118 شهيدا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 لفا و118 شهيدا، بالإضافة إلى 95 ألفا و125 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأوضحت، في نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 جرائم إنسانية ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 34 شهيدا و96 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: ربع المصابين في العدوان الإسرائيلي على غزة بحاجة إلى التأهيل لسنوات
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و118 شهيدا
  • آخر أخبار فلسطين.. استمرار العدوان على غزة وحملة اعتقالات في الضفة الغربية
  • برلمانات الدول الإسلامية تدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين
  • أسامة حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • حماس: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • حمدان: استمرار العدوان الإسرائيلي يهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • الأونروا تطالب الدول العربية بإعادة التضامن معها عبر توفير التمويل والدعم السياسي
  • الجامعة العربية تبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا