حقق تطبيق "توكلنا" إنجازًا جديدًا إذ تصدر‬⁩ أعلى المنصات الحكومية في مؤشر نضج التجربة الرقمية لعام 2024م.
ويُعد تطبيق "توكلنا" أحد المنتجات الرقمية المتقدمة لسدايا، وذلك في إطار ما تحظى به من دعم متواصل ومستمر من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، لتضطلع بدورها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

مؤشر نضج التجربة الرقميةيؤكد تميز "تطبيق توكلنا" في مؤشر نضج التجربة الرقمية لعام 2024م بالمملكة نجاح الجهود التي بذلتها سدايا في سبيل توحيد الخدمات الحكومية عبر هذا التطبيق.
أخبار متعلقة 12,599 مخالفة على المنشآت التجارية والصحية بجدةالديوان الملكي: وفاة الأميرة موضي بنت سعود الكبير آل سعودويعد تطبيقًا وطنيًا شاملًا للجميع، وذلك في إطار توجهات القيادة الرشيدة - حفظها الله - الرامية إلى تسخير التقنيات المتطورة وتعزيز التحول الرقمي.
وتصدر توكلنا النتيجة الأعلى في مؤشر نضج التجربة الرقمية لعام 2024م يعكس ما وصلت إليه المملكة من تقدم في مجال تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.خدمات "توكلنا"ويدعم هذا التطبيق الجهات الحكومية وتمكينها في تحقيق أهدافها من خلال سهولة الربط التقني معه، وتنوع الخدمات المقدمة للمستفيد وذلك بما ينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.
ويواصل تطبيق "توكلنا" مسيرة تميزه من خلال التطوير المستمر لخدماته ووصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 32 مليون مستخدم بالمملكة، وتقدم هذه الخدمات بسبع لغات.
كما يستخدم في أكثر من 77 دولة، ويعزز من تحسين الخصوصية والشفافية بوصفه تطبيقًا وطنيًا شاملًا يتمتع بموثوقية عالية تطبّق أفضل المعايير العالمية في إجراءات الحماية والأمن السيبراني.الاستفادة من أكثر من 315 خدمةويسهل تطبيق توكلنا على المواطنين والمقيمين في المملكة الاستفادة من أكثر من 315 خدمة تتعلق بالتعاملات الحكومية والخاصة.
ويأتي ذلك بما يعزز من مفهوم جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030، مع رفع الكفاءة وخفض التكاليف، وتحقيق الاستدامة والاستمرار في تطوير الخدمات الحكومية الرقمية.
ويأتي هذا التميز لتطبيق توكلنا ضمن سلسلة من الإنجازات المحلية والدولية ومنها حصوله على سبع جوائز منها جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة عن فئة المرونة المؤسسية والاستجابة المبكرة، بما يؤكد تفوق المملكة في المجالات التقنية والاستفادة من تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام توكلنا تطبيق توكلنا الخدمات الرقمية في السعودية خدمات تطبيق توكلنا السعودية أخبار السعودية مؤشر نضج التجربة الرقمیة والذکاء الاصطناعی أکثر من

إقرأ أيضاً:

أخوة وشراكة ووحدة مصير.. مدبولي: السعودية تحظى بمكانة خاصة عند المصريين

كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن المملكة العربية السعودية تحظى بمكانة خاصة لدى الشعب المصري، مشيرًا إلى أنه "إذا سألت أي مواطن مصري عن البلد التي يحب زيارتها، فإن الخيار الرئيسي سيكون دائمًا السعودية".

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي له مع عدد من المستثمرين السعوديين، أن العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية تمتد عبر القيادة السياسية والحكومة والشعب، وهي علاقة أخوة وشراكة ووحدة مصير لا يمكن لأحد أن يشكك فيها.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن التعاون بين البلدين يهدف إلى تحقيق تكامل في التنمية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المشتركة، بما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد: نموذج التعليم الجديد يراعي المجتمع ويهتم بالتطوير
  • الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً
  • السوداني خلال استقباله شركة أبل الامريكية: العراق يشهد تحولاً رقميًا
  • «الإمارات الصحية» الثانية في الخدمات الحكومية الرقمية
  • تطبيق “سهل” للخدمات الإلكترونية الحكومية يتجاوز 60 مليون معاملة منجزة في 3 أعوام
  • الإمارات للخدمات الصحية تحصد المركز الثاني في الخدمات الرقمية الحكومية
  • السكنية: 673287 خدمة عبر تطبيق “سهل” منذ عام 2021 حتى منتصف سبتمبر الحالي
  • أخوة وشراكة ووحدة مصير.. مدبولي: السعودية تحظى بمكانة خاصة عند المصريين
  • أمانة الشرقية: إنجاز سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف متر مربع من طرق وشوارع غرب الدمام
  • تسجيل أكثر من 4 آلاف حالة ملاريا وعشرات الوفيات جنوبي الخرطوم