أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، بدء العمل في تطوير وإعادة تهيئة ممشى طريق الأمير تركي في الخبر.
وتستهدف تلك المشروعات الارتقاء بمكانة هذه المنطقة الثرية بمكوناتها ومعالمها السياحية، وأهمية هذا الموقع الذي يمتد عليه الممشى، وما يتضمنه من وجود منشآت حيوية كالفنادق والمطاعم والمقاهي، وغيرها من المنشآت التجارية.


أخبار متعلقة البنوك السعودية تقيم ورشة عمل حول الاحتيال المالي بالتعاون مع لجنة المحامين بالمنطقة الشرقيةفيديو| الصيانة تغلق طريق الملك عبدالعزيز بالظهران جزئيًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إعادة تهيئة ممشى طريق الأمير تركي بطول 700م بالخبر - اليوم إعادة تهيئة ممشى طريق الأمير تركي بطول 700م بالخبر - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تعزيز جودة الحياة في الخبرويأتي هذا أيضا ليتواكب مع التطوير الذي شهدته الطرق المحيطة مما يتطلب الارتقاء بجودة المرافق العامة، وتلبية الاحتياجات المتنامية للمجتمع وتعزيز جودة الحياة في الخبر.
ونوه رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل الوهبي، بأن ممشى طريق الأمير تركي يمتد بطول 700م ومساحة إجمالية تزيد عن 27,000م2.
وسيتضمن العديد من العناصر أبرزها مسطحات خضراء تزيد مساحتها عن 11,000م2، وإعادة تصميم مواقف السيارات وإضافة أكثر من 140 موقف ليتجاوز عدد المواقف الإجمالية أكثر من 290 موقف، وربط وأنسنة الممشى مع الأبراج والشوارع المحيطة، ووضع مجسمات جمالية على امتداد الممشى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إعادة تهيئة ممشى طريق الأمير تركي بطول 700م بالخبر - اليوم إعادة تهيئة ممشى طريق الأمير تركي بطول 700م بالخبر - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أهداف الخطة التنموية الشاملةهذا بالإضافة إلى وجود مناطق تفاعلية، مشيرًا إلى أن هذا المشروع من شأنه تعزيز الأنشطة السياحية في الخبر ومن ثم دعم الحركة الاقتصادية، والتشجيع على ممارسة رياضة المشي ليخدم بذلك المشروع أكثر من هدف ضمن أهداف الخطة التنموية الشاملة، لتطوير المرافق السياحية والترفيهية في الخبر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إعادة تهيئة ممشى طريق الأمير تركي بطول 700م بالخبر - اليوم
وأشار إلى سعي البلدية لجعل الخبر أكثر جاذبية وجمالية من خلال توفير مرافق جاذبة ومتكاملة الأمر الذي يُرسخ من مكانتها كمقصد سياحي عالمي يجمع بين الحداثة والنموذجية والمعالم الحضارية.
وكذلك إعادة إحياء تجربة السياح بطرق متجددة تعزز تجربتهم عبر تحسين الهوية البصرية للمنطقة، بإضافة عناصر تجميلية تعكس هويتها.
هذا فضلاً عن تطوير مرافق سهلة الوصول وصديقة للمشاة وتفعيل وتنشيط حركة الأسواق والمنشآت المحيطة بما يعزز الجذب السياحي في المنطقة بشكل عام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام الخبر طرق الشرقية الشرقية السعودية أخبار السعودية article img ratio فی الخبر

إقرأ أيضاً:

عاجل | تفاعلًا مع ”اليوم“.. مصادرة أغذية وملابس من الباعة الجائلة بالدمام

نفذت بلدية الدمام حملات واسعة ومكثفة، على الباعة الجائلين المخالفين بوسط الدمام، وذلك بهدف معالجة التشوهات البصرية، ورفع مستوى التوعية المجتمعية للمحافظة على جمالية المدينة، وتحسين المشهد الحضري.
وشملت حي القزاز، وحي السوق شارع الملك سعود بن عبد العزيز، ومخطط 8، وحي القادسية.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يطلع على خدمات البريد السعودي "سبل" الأحساء.. مبادرة لدعم تعليم 1000 طالب من الأيتام ومحدوي الدخلوكانت ”اليوم“ نشرت تقرير بعنوان ”العمالة المخالفة في ”سيكو“ بالدمام.. خطر يهدد صحة وسلامة المستهلكين“، أعرب خلاله عدد من المواطنين عن استيائهم من ظاهرة انتشار العمالة الوافدة المخالفة، والتي تمارس البيع والشراء بشكل عشوائي على بسطات متنقلة، بالرغم من جهود الجهات المختصة لضبط السوق. مشيرين إلى ان السلع المعروضة متنوعة، وتحتل الخضراوات والفواكه الحيز الأكبر، مما يثير مخاوف جدية بشأن سلامة وجودة هذه المنتجات في ظل غياب الرقابة الصحية اللازمة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
ضبط سلع وبضائع مجهولة
وقال رئيس بلدية الدمام المهندس حاتم الغامدي: إن الحملات المشتركة التي نفذتها البلدية بالتعاون مع الأمن الوقائي، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ”مكتب العمل“، على الباعة الجائلين والمفترشين على الأرصفة والطرقات، أسفرت عن ضبط كميات من الخضار والفواكه، إلى جانب الكماليات والملابس، مع اتخاذ كافة التدابير لمنع الافتراش على الأرصفة والطرقات.
وأوضح أن الحملة شملت حي القزاز، وحي السوق شارع الملك سعود بن عبد العزيز، ومخطط 8، وحي القادسية، مبينًا أن هدف هذه الحملات هو القضاء على ظاهرة الافتراش في الطرقات والبيع العشوائي، وتحديد نقاط البيع، ما يساهم في رفع جودة الحياة وتنظيم الأسواق.
وذكر أن البلدية مستمرة في جهودها بخطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري، والارتقاء بجودة الحياة، داعياً الجميع للتعاون والإبلاغ عن المتسببين بتلك التشوهات من خلال التواصل مع مركز البلاغات 940.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وذكر عدد من المواطنين أن العمالة المخالفة تلجأ إلى الهرب والاختفاء عند حضور الجهات المختصة، مما يزيد من صعوبة ضبطهم ومحاسبتهم. مطالبين بتكثيف الحملات التفتيشية وتشديد العقوبات على المخالفين، فضلًا عن توفير بدائل نظامية للعمالة الوافدة لممارسة نشاطها التجاري بشكل قانوني، بما يحفظ حقوقهم ويحمي المجتمع من الآثار السلبية لهذه الظاهرة.
وأعرب المواطنين عن استيائهم من الفوضى التي تسيطر على السوق بسبب العمالة المخالفة، مؤكدًين أن هذا يضر بأصحاب المحلات النظامية. مطالبين بحلول جذرية لهذه المشكلة، بما في ذلك تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة وتشديد العقوبات على المخالفين لردعهم عن تكرار هذه الممارسات غير القانونية.

مقالات مشابهة

  • من الاسكندري إلى الأحمر.. "اللوز القطيفي" إرث الأجداد وكنز الأسواق
  • إعادة فتح طريق الضنية بعد قطعها من قبل محتجين
  • ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي ، اجتماعا موسعا حددت خلاله الدعامات الأساسية لإعداد برنامج إعادة تهيئة المدينة العتيقة
  • كود الطرق السعودي.. معايير موحدة لمعابر الحيوانات البرية والجمال
  • "تطوير المسار البشري".. مبادرة لتعزيز سعادة وإنتاجية موظفي الشرقية
  • اليونان.. حريق في جزيرة كريت يجبر فنادق على إجلاء السياح
  • Demon’s Souls.. مغامرة ملحمية في أرض الظلام
  • الجامعات السعودية تستعرض خبراتها الأكاديمية في قمة الذكاء الاصطناعي
  • عاجل | تفاعلًا مع ”اليوم“.. مصادرة أغذية وملابس من الباعة الجائلة بالدمام
  • بحضور كبار المسؤولين.. سفارة المملكة في سوريا تحتفل بإعادة افتتاح أعمالها