كرم الملتقى العربي الإفريقي الرابع للتنمية المستدامة والاستثمار والمقام في مدينة الناظور بالمملكة المغربية، برنامج "زووم افريقيا".

يأتي تكريم البرنامج من قبل الملتقى، وذلك بسبب نجاحاته في تسليط الضوء على السياحة المغربية وتوطيد أواصر التعاون مع مصر، وتغطيه للملتقى في نسخته الثالثة العام الماضي.

كما سافر البرنامج إلى مدينة الحسيمة المغربية العام الماضي، لتغطية المهرجان وإجراء لقاءات خاصة مع عدد كبير من الفنانين والمسؤولين.

برنامج "زووم افريقيا" مذاع على قناة CBC من تقديم الإعلامية سالي عاطف، وهو متخصص في الشأن الافريقي، ويعمل على فتح آفاق الاستثمار والتعاون بين دول القارة وزيادة حركة التجارة، بالإضافة إلى أن البرنامج ساهم بشكل كبير في معرفة عادات وتقاليد وثقافة الشعوب الإفريقية المختلفة.

وأجرى برنامج "زووم افريقيا" لقاءات مع رؤساء جمهورية من دول إفريقية كناميبيا والسنغال وغيرها، بالإضافة إلى إجراء لقاءات مع عدد كبير من الوزراء والسفراء ورجال الأعمال والمستثمرين في دول القارة السمراء.

كما سلط البرنامج الضوء على قصص ومشاريع المصريين في دول إفريقيا، بالإضافة إلى عمل جولات كثيرة داخل المعالم السياحية والطبيعية في دول القارة، وكذا معايشة كاملة للافارقة المتواجدين على أرض مصر.

واستطاع برنامج "زووم افريقيا" أن يحقق ملايين المشاهدات على السوشيال ميديا، لكونه من البرامج الفريدة والمتخصصة في الشأن الافريقي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامية سالي عاطف زووم افريقيا برنامج زووم افريقيا السفر السياحة المستثمرين الاستثمار ناميبيا القارة السمراء زووم افریقیا

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي حول "مخاطر الابتزاز الإلكتروني" بالداخلية

 

نزوى- ناصر العبري

نظمت محافظة الداخلية برنامجًا تدريبيا حول مخاطر الابتزاز الإلكتروني، بهدف تسليط الضوء على التأثير السلبي للابتزاز الإلكتروني وتأثيره على الثقة والسلامة الشخصية للأفراد المستهدفين.

قدم البرنامج وكيل ادّعاء عام أول عمّار بن سيف البادي عضو الادعاء العام بمحافظة الداخلية، حيث استعرض التهديدات المتزايدة التي يواجهها الأفراد والمؤسسات في العصر الرقمي، والأساليب الحديثة التي يعتمد عليها المبتزون ورصد المخاطر المحتملة، مثل التصيد الاحتيالي واختراق الحسابات الشخصية للوصول إلى بيانات حساسة واستغلالها، كما ناقش الابتزاز المالي والعاطفي والابتزاز الرقمي الذي تتعرض له الشركات من خلال هجمات الفدية.

وسلط البرنامج الضوء على الحلول الفعالة والتي من بينها استخدام المصادقة الثنائية وتحديث أنظمة الأمان بانتظام، إلى جانب استعراض المادة 18 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات في سلطنة عُمان، والتي تفرض عقوبات صارمة تصل إلى السجن والغرامات المالية الكبيرة بحق مرتكبي الابتزاز الإلكتروني.

وفي ختام البرنامج، أكد البادي أهمية تعزيز الوعي الرقمي وتطوير التدابير الأمنية للحماية من هذه التهديدات المتنامية، داعيًا إلى تكامل الجهود القانونية والتقنية للتصدي لهذا النوع من الجرائم.

مقالات مشابهة

  • تفاؤل في الأهلي بشأن موقف داري قبل السوبر الإفريقي
  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر وعرض الفرص الاستثمارية
  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • برنامج تدريبي حول "مخاطر الابتزاز الإلكتروني" بالداخلية
  • 5 آلاف فرصة عمل في ملتقى توظيفي غدًا بالبحيرة.. والمحافظ: سيارات مجانية لنقل الشباب للملتقى
  • لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية