عقد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماعا موسعا عبر تقنية فيديو كونفرانس، مع رؤساء الوحدات المحلية على مستوى المحافظة، من داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، لمتابعة تنفيذ كتاب وزارة التنمية المحلية لخفض إجراءات الحصول على تراخيص المباني 2024، بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة، واللواء ايمن السعيد السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية.

إجراءات إصدار تراخيص البناء 

أكد محافظ قنا، أن القيادة السياسية تٌولي اهتماما بالغا بملف التوسع العمراني والتيسير على المواطنين فيما يتعلق بإجراءات استخراج تراخيص البناء، بهدف التوسيع في الرقعة العمرانية مع الالتزام بما ينص عليه القانون بعدم التعدي على أراضي أملاك الدولة.

8 إجراءات لتراخيص البناء في قنا 

وأضاف عبدالحليم، أن وزارة التنمية المحلية عملت على اختصار إجراءات استخراج رخصة البناء فى المدن لتصبح 8 إجراءات بدلا من 15، تسهيلاً على المواطنين، مما يؤدى إلى اختصار الفترة الزمنية اللازمة لاستخراج رخصة البناء، مٌشيرًا إلى أنه سيتم استخراج الرخصة من الجهة الإدارية المختصة ممثلة في المركز التكنولوجي والإدارة المختصة بشؤون التخطيط والتنظيم بالوحدات المحلية دُون الحاجة إلى عقد مُشهر والاكتفاء بالسند الدال على الملكية، على أن تقوم الجهة بإتاحة الرفع المساحي للمُتقدمين لاستخراج رخصة البناء نظير سداد الرسم الخاص.

وذكر أن هذا الأمر انعكس على الفترة الزمنية اللازمة لاستخراج التراخيص لتصبح 26 يومًا عمل في الحالات التي لا يلزم فيها تقديم وثيقة تأمين تزاد إلى 40 يومًا في الحالات التي يلزم فيها تقديم وثيقة تأمين.

المراكز التكنولوجية 

وأوضح محافظ قنا، أن المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن تلعب دورا محوريا في منظومة استخراج تراخيص البناء، حيث تبدأ إجراءات استخراج التراخيص من المركز التكنولوجي، عند تقديم الطلب من المواطن إلى المركز التكنولوجي والاكتفاء بتقديم صورة بطاقة الرقم القومى وكروكي الموقع مع الطلب، فيما تم الاستغناء عن مطالبة المواطن بتقديم عقد ملكية مشهر وجدول إحداثيات الموقع، مؤكدا أنه أصدر تعليمات إلى رؤساء المدن بضرورة متابعة منظومة العمل داخل المراكز التكنولوجية بما يٌحقق تطبيق القانون والحفاظ على هيبته مع التيسير على المواطنين.

وحث المحافظ المواطنين الراغبين في الحصول على تراخيص البناء اتباع الإجراءات الصادرة عن وزارة التنمية المحلية التي تستهدف في المقام الأول التيسير على المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المراكز التكنولوجية تراخيص البناء إجراءات إصدار تراخيص البناء رخصة البناء تراخیص البناء على المواطنین محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها

أكد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، على أهمية تعظيم الإستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف والشركات التابعة لها ، لتفعيل وزيادة مشاركة الشركة فى تنفيذ المشروعات سواء داخل مصر أو خارجها والتقدم للمناقصات المختلفة ، وذلك من خلال دراسة احتياجات السوق المحلى والخارجى ، والتوظيف الجيد لإمكانيات الشركة سواء من ناحية القدرات البشرية أو المعدات، مع مواصلة العمل على رفع كفاءة وصيانة المعدات ، ورفع قدرات وتدريب العاملين بالشركة.

 وذلك خلال اجتماع لمتابعة إجراءات تطوير اداء الشركة القابضة للرى والصرف، والشركتين التابعتين لها وهما الشركة المصرية للرى والصرف وشركة الكراكات المصرية ، بحضور كل من الدكتور خالد وصيف مساعد الوزير للشركات والاستثمار ، و المهندس علاء خالد رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للشركة القابضة للرى والصرف ، و المهندس محمود غلوش العضو المنتدب التنفيذي للشركة .

وجه الدكتور سويلم ببذل المزيد من الجهد للاستمرار فى تحسين الوضع المالي للشركة، خلال الفترة القادمة وأيضا استغلال الأصول المملوكة للشركة لتحقيق أكبر فائدة إستثمارية للشركة ، والتأكيد على نهو الأعمال التي تقوم بها الشركات التابعة طبقاً للبرنامج الزمنى المقرر للتنفيذ .

تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للرى

يذكر أنه تم إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للرى والصرف منذ عام مضى ، وأن مجلس الإدارة الجديد هو الذي يقوم حالياً بالإشراف على الشركة المدمجة ، وأنه بعد الدمج أصبح هناك شركتين تابعتين للشركة القابضة للرى والصرف هما الشركة المصرية للري والصرف ومقرها أسيوط وشركة الكراكات المصرية ومقرها القاهرة .

وقد نجح المجلس الجديد فى سداد مديونيات قديمة على الشركة في حدود ٨٧ مليون جنيه، كما تم الحصول علي أعمال جديدة  بقيمه ٦٠٠ مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع بدء تطبيق المجمع السكني بمنطقة المحطة الجديدة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع بدء تطبيق الجمع السكني بمنطقة المحطة الجديدة بالشراكة مع المجتمع المدني
  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • توقعات بارتفاع استهلاكات حديد التسليح بعد استعادة النمو الاقتصادي والتوسع في تراخيص البناء
  • تسهيلات جديدة من «التموين» بشأن إصدار البطاقات.. اعرفها
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر "موقف تطبيق برنامج "ERP "بالشركات التابعة
  • وزير الأعمال العام يتابع تطبيق نظام ERP في الشركات القابضة
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر" تطبيق "ERP" في الشركات التابعة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق