صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@02:37:12 GMT

الجزيرة يتفوق على البطائح بـ «ثلاثية»

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «أبوظبي الدولي للشطرنج» يتوج الفائزين دراج فريق الإمارات يُتوج بلقب المرحلة الأولى لطواف إسبانيا


حقق الجزيرة فوزاً مقنعاً على البطائح 3-1، في لقاء ذهاب الدور الأول من «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، ليعزز حظوظه ببلوغ ربع النهائي، قبل مواجهة الإياب 8 سبتمبر المقبل، على استاد خالد بن محمد.


وسجل أهداف «فخر أبوظبي»، رامون ميريز في الدقيقة الخامسة، ونيسكينز كيبانو، من ضربة جزاء في الدقيقة 26، ومامادو كلوبالي في الدقيقة 64، فيما سجل لـ «الراقي» أناتولي بيرترند في الدقيقة 33.
ترجم الجزيرة أفضليته مبكراً بهدف رائع من الأرجنتيني رامون ميريز، إثر «مقصية» من داخل المنطقة في الدقيقة الخامسة، وعزز «فخر أبوظبي» تقدمه بهدف ثانٍ، أحرزه نيسكينز كيبانو من ضربة جزاء في الدقيقة 26.
وقلص أناتولي الفارق للبطائح، بعدما وصلته كرة عرضية من محمد جمعة بمواجهة المرمى، حولها بلمسة مباشرة داخل الشباك في الدقيقة 33.
كاد الجزيرة أن يضاعف الغلة في الوقت المحتسب بدل الضائع، إلا أن تسديدة برونو وجدت الحارس درويش محمد بالمرصاد.
قام الحسين عموتة مدرب الجزيرة بتنشيط صفوف الفريق، بإجراء أكثر من تبديل، وأسفر ذلك عن الهدف الثالث من مامادو كلوبالي، بصناعة «البديل» كارلوس زاباتا في الدقيقة 64.
أجرى جوران توميتش، مدرب «الراقي» ثلاثة تبديلات بإشراك باولو هنريكي وويبريتي سيلفا وأحمد سليمان، بدلاً من ألفارو ورافائيل وأولريش، في محاولة لتقليص الفارق، إلا أن المحاولات باءت بالفشل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي الجزيرة مصرف أبوظبي الإسلامي البطائح فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي

 

تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق اليوم الاثنين فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر العالمي للمرافق، التي تستضيفها شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” في مركز “أدنيك” أبوظبي وتستمر إلى 18 سبتمبر.

وتستقطب نسخة هذا العام أكثر من 12 ألف متخصص وخبير عالمي في قطاع مرافق الكهرباء والمياه، لتسليط الضوء على أحدث التطورات البحثية والخدمات التقنية والحلول المبتكرة لرسم ملامح مستقبل هذا القطاع الحيوي.

ويُعد الحدث منصة استثنائية تجمع صناع القرار والخبراء من جميع مراحل سلسلة القيمة في قطاع المرافق، لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين دول العالم، إلى جانب استعراض أحدث الحلول والخدمات والتقنيات المبتكرة، التي تسهم في خفض انبعاثات الكربون وترشيد التكاليف، إلى جانب زيادة الكفاءة التشغيلية وتعزيز الأداء التجاري، مما يدعم التحول نحو مستقبل أكثر استدامة وكفاءة في قطاع المرافق.

وتركز نسخة هذا العام على أهمية تبني أحدث التقنيات وإيجاد الحلول التي من شأنها أن تدفع عجلة الابتكار والتطوير في قطاع المرافق، إلى جانب تبادل الخبرات والرؤى مع رواد الصناعة، وبحث معالجة التحديات المتعلقة بقطاع الطاقة والمياه واستكشاف الفرص المتاحة للمساهمة في تعزيز كفاءة استخدام الموارد، وتطوير سياسات واستراتيجيات متكاملة تضمن استدامة الموارد.وام

 

 


مقالات مشابهة

  • وديا.. طنطا يفوز علي الأولمبي بهدف نظيف
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي
  • ترامب يتفوق على هاريس اقتصاديا حسب استطلاع حديث
  • محمد الحمادي ينضم إلى «أبوظبي للدراجات»
  • في غياب مصطفى محمد.. نانت يسقط أمام ريمس بالدوري الفرنسي
  • الشهري‬⁩: الهلال‬⁩ مع الفرق الأقل منه ينتظر إلى الدقيقة 60 ليسجل .. فيديو
  • بشق الأنفس.. تشيلسي يتفوق على بورنموث بهدف نظيف في الدوري الإنجليزي
  • كاميرا الجزيرة داخل جبهة لصد الهجمات الروسية على باكروفسك
  • للمرة الثالثة.. هالاند يتفوق على محمد صلاح
  • البشائر يستهل مشواره بالفوز على نزوى بكأس كريدت عمان