أطلق مرصد الأزهر لمكافحة التطرف صباح اليوم الأحد؛ الدورة الثالثة من المعسكر التثقيفي للطلاب الوافدين، وذلك بمدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية.

مرصد الأزهر: المناطق الحدودية ما زالت تمثل التحدي الأكبر أمام إقرار الأمن بالبلاد مرصد الأزهر: تكرار ظاهرة انتحار طلاب الثانوية هذا العام نتيجة لفكر مجتمعي أهداف الدورة الجديدة 

وتهدف الدورة الجديدة التي تنظم تحت شعار: "بالشباب تنهض الأوطان " بمشاركة طلاب من مختلف الجنسيات إلى تعزيز الوعي لدى الطلاب بشأن القضايا ذات الاهتمام ومنها: الحفاظ على الهوية في زمن العولمة، الأزهر الشريف ودوره في نشر الفكر المعتدل، القضية الفلسطينية التاريخ والمستقبل، دور طالب العلم في تحصين نفسه ومجتمعه من الفكر المتطرف، التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي فرص وتحديات.

ويشارك في تنفيذ المعسكر الممتد حتى الأربعاء المقبل الموافق 21 أغسطس، مجموعة من المشرفين والباحثين بالمرصد من مختلف وحداته البالغ عددها ثلاث عشرة وحدة باللغة العربية واللغات الأجنبية، الذين ينظمون مجموعة من المحاضرات وورش العمل واللقاءات الحوارية إسهامًا من مرصد الأزهر في تأهيل الطلاب الوافدين لأن يكونوا سفراء للأزهر الشريف في بلادهم ينشرون العلم النافع والفكر الوسطي الذي يسهم في بناء عالم يسوده السلام والاستقرار.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى من المعسكر التثقيفي للطلاب الوافدين جرت فعالياتها في مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء عام ٢٠٢٢، فيما استضافت مدينة بورسعيد الدورة الثانية من المعسكر في عام ٢٠٢٣.

وعلى صعيد اخر؛ قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن وكالة فرانس برس نقلت عن مصادر محلية بالكونغو الديمقراطية أنباء عن وقوع هجومين إرهابيين مطلع الأسبوع الحالي بمنطقة بيني الواقعة في إقليم شمال كيفو المضطرب، نُسبا إلى متمردي القوات الديمقراطية المتحالفة المرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي، مما أدى إلى سقوط 18 قتيلًا و14 مفقودًا في حصيلة أولية، إضافة إلى احتراق أربعة منازل ودراجتين ناريتين.

أضاف مرصد الأزهر: وبدورها أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس الإثنين ١٢ أغسطس الجاري، الهجومين الإرهابيين معربة عن تضامنها من الحكومة الكونغولية في مواجهة الإرهاب الذي تمارسه مليشيا القوات الديمقراطية المتحالفة وغيرها من المليشيات المسلّحة، ودعمها لكافة الجهود الهادفة لمكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار بالبلاد.

ضرورة العمل على التصدي لهذه المليشيات بشكل فاعل لمنع تكرار هذه الهجمات التي تستهدف الأبرياء

وإذ يدين مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الهجومين الإرهابيين، فإنه يؤكد على ضرورة العمل على التصدي لهذه المليشيات بشكل فاعل لمنع تكرار هذه الهجمات التي تستهدف الأبرياء، مشدّدًا على أنّ أمن القارة الإفريقية مرهون باستقرار الأوضاع السياسية والعمل على ما يحقق الأمن في ربوعها شرقًا وغربًا بما لا يدع فرصة للتنظيمات الإرهابية لتنفيذ مخططاتها الإجرامية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرصد الأزهر الأزهر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف مصر مرصد الأزهر من المعسکر

إقرأ أيضاً:

الحق قدم.. 4 معاهد تمنحك مؤهل هندسة البترول في المرحلة الثالثة

مع قرب إغلاق التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة لازال الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن أكثر المعاهد التي تٌوفر فرص عمل للطلاب فور التخرج، خاصة المعاهد الهندسية المنتشرة في العديد من الجامعات والمحافظات بمدة دراسة 5 سنوات يحصل منها الطالب على مؤهل عالٍ في الهندسة.

 4 معاهد تمنحك مؤهل هندسة البترول في المرحلة الثالثة 2024

وبحسب البيانات الرسمية للمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي فإن تنسيق المرحلة الثالثة يضم 4 معاهد تمنحك مؤهل هندسة البترول في المرحلة الثالثة 2024، هي كالآتي:. 

1-معهد القناة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالسويس

وبحسب البيانات الرسمية الصادرة عن المعهد يقبل معهد القناة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالسويس الطلاب عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، لمدة 5 سنوات دراسية يحصل بعدها على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية مُعتمدة من وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

ويعمل خريجو معهد القناة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالسويس في شركات التنقيب عن البترول وتكرير الكيماويات المختلفة، ويقبل المعهد الطلاب الشعبتين «علمي علوم – علمي رياضة» والثانوية الأزهرية، وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

2-المعهد العالي للتكنولوجيا في العاشر من رمضان 

وبحسب بيانات وزارة التعليم العالي، فإن مدة الدراسة في المعهد العالي للتكنولوجيا في العاشر من رمضان 5 سنوات دراسية، يحصل الطالب بعدها على شهادة البكالوريوس في إحدى التخصصات الموجودة بالمعهد.

ويتيح المعهد لطلاب الثانوية العامة الحاصلين على الشهادة، وما يُعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، دراسة هندسة الكيمياء الذي يوفر للخريجين العمل في شركات البترول المختلفة بالمحافظات.

3-المعهد العالي للتكنولوجيا في المنوفية 

يقدم المعهد العالي للتكنولوجيا في المنوفية لطلاب المرحلة الثالثة 2024 العديد من التخصصات بحسب البيانات الرسمية للمعهد بينها تخصص الهندسة الكيميائية الذي يعمل على تأهيل الخريجين لسوق العمل في شركات البترول والتعدين وتخصصات الكيمياء المختلفة.

4-المعهد العالي للتكنولوجيا في طنطا 

وبحسب بيان رسمي للمعهد على الموقع الخاص به لأن المعهد يعد كوادر مهندسين كيميائيين يمتلكون المهارات اللازمة للاحتراف في بيئة متقدمة تقنياً.

يعمل المعهد خلال فترة الدراسة على تأهيل الطلاب ليكونوا قادرين على تنفيذ بحوث إبداعية مفيدة، وتدريبهم ليكونوا قادرين على تقديم خدماتهم وخبراتهم إلى مهنتهم ومٌجتمعهم وفق أفضل المقاييس العالمية، وتمكينهم من العمل في شركات البترول المختلفة ضمن أحد أماكن العمل.

 

مقالات مشابهة

  • تمديد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة
  • الحق قدم.. 4 معاهد تمنحك مؤهل هندسة البترول في المرحلة الثالثة
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • إغلاق مكاتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر: آخر يوم للتسجيل
  • اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس
  • اطلاق الدورة الثالثة من جائزة كابسارك للغة العربية لعام 2024
  • السفارة المصرية في طشقند تنظم ورشة عمل تدريبية للأئمة والدعاة الأوزبك
  • مرصد الأزهر: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من مظاهر شكر الله  
  • خطوات وإجراءات إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024: دليل شامل للطلاب
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني: الكليات والمعاهد المتاحة وطرق التسجيل