غابات تركيا تحترق ونيرانها تزيد سخونة الاتهامات بين حزب اردوغان والمعارضة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي حرائق غابات تركيا

إقرأ أيضاً:

8 أنواع من الخضار تزيد فوائدها عند طهيها.. ما هي؟

يمانيون/ منوعات

تختلف القيمة الغذائية لأنواع الخضار وفقاً لطريقة تحضيرها. فعلى سبيل المثال، هناك أنواع يُفضّل تناولها نيئة خصوصاً أنّ الطهي قد يؤثر على قيمتها الغذائية.

في المقابل، هناك أنواع أخرى تزداد فوائدها عند تناولها مطبوخة، وفق ما نقله الموقع الإلكتروني “Heart Research Institute” عن “The Conversation”. ما أبرزها؟

نبات الهليون

أوضح الموقع الإلكتروني الرسمي لـ”Healthy SD” في الولايات المتحدة الأميركية أنّ الهليون يتمتع بالعديد من المعادن والفيتامينات الأساسية لجسم الإنسان. وتشمل الحديد، والألياف، ومضادات الأكسدة، وفيتامين “ك”، والنحاس.

الفطر

اعتقد اليونانيون القدماء أنّ الفطر يوفر القوة للمحاربين في المعركة، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي لـ”المكتبة الوطنية للطب” في أمريكا. وكان الرومان يعتبرونه “طعام الآلهة”.

لقرون عديدة، اعتُبر الفطر في الثقافة الصينية غذاء صحيًا، و”إكسيرًا للحياة”.

في الوقت الحاضر، يُعتبر الفطر من الأطعمة القيّمة المشهورة وخاصة أنه يتضمن القليل من السعرات الحرارية، والكربوهيدرات، والدهون، والصوديوم، وهو خالي من الكوليسترول.

ويوفر الفطر عناصر غذائية مهمة، بما في ذلك السيلينيوم، والبوتاسيوم، والريبوفلافين، والنياسين، وفيتامين “د”، والبروتينات، والألياف.

السبانخ

أوضح الموقع الإلكتروني الرسمي “HealthySD” أنّ أوراق السبانخ تُمثل 100% من القيمة اليومية لفيتامين (أ)، ما يساعد بالحفاظ على صحة العيني، والبشرة، والشعر. وتُعتبر أوراق السبانخ بمثابة مصدر رائع لفيتامينات “سي” و”هـ” و”ب” و”ك”.

مقالات مشابهة

  • 4 أنواع من الأطعمة تزيد خطر السكري
  • عادات قبل النوم قد تزيد من خطر الإصابة بالزهايمر!
  • محاولة اغتيال ترمب الثانية تزيد التساؤلات حول جهاز الخدمة السرية
  • مراد: نرفض موازنة تزيد الضرائب على المواطنين
  • عادات قبل النوم يمكن أن تزيد خطر الإصابة بالزهايمر!
  • منبر ديني .. نساء غير شريفات !!
  • أمراض جلدية خطيرة تزيد من معاناة الأطفال بسبب الحرب في غزة
  • روسيا: الاتهامات الأمريكية الجديدة إعلان حرب معلوماتية
  • 8 أنواع من الخضار تزيد فوائدها عند طهيها.. ما هي؟
  • أمير سعودي يرد على اتهامه بمحاولة «قتل» لاعب نادي الشباب