بوابة الوفد:
2024-09-16@10:28:31 GMT

شيكابالا يقود وفد التصالح مع أسرة ضحية فتوح

تاريخ النشر: 18th, August 2024 GMT

يتواج الآن وفد من نادي الزمالك بتقديم واجب العزاء في  الفقيد أمين الشرطة أحمد

السيد الشوبكى الذى راح ضحية حادث سيارة أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك 

 وضم الوفد كلا من : الكابتن هشام نصر نائب رئيس النادي والكابتن عبد الواحد السيد مدير الكرة واللاعبين شيكابالا والزناري ونيمار وسيف جعفر وعبد الله جمعة والاداريين أحمد قنديل وميشو وعبد الله 
الزيارة لتقديم واجب العزاء باسم نادي الزمالك وعرض المصالحه مع أسرة الفقيد .

وكانت نيابة العلمين قد قررت تحويل أحمد فتوح إلى محكمة الجنايات وحبسه ١٥ يوم بعد اتهامه بقتل أمين الشرطه واحرازه مخدر الحشيش. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وفد من نادي الزمالك واجب العزاء فتوح شيكابالا

إقرأ أيضاً:

بعد طلب الدفاع إخلاء سبيله للتفاوض مع أسرة الضحية.. ماذا ينتظر أحمد فتوح في ثاني جلسات محاكمته؟

اللاعب أحمد فتوح.. سيناريوهات محُتملة يواجهها لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك، أحمد فتوح، خلال انعقاد ثاني جلسات محاكمته لقتله شرطيا عن طريق الخطأ، بطريق الساحل الشمالي، وقيادته سيارته تحت تأثير مخدر وبسرعة جنونية بحالة ينجم عنها الخطر، خاصة مع مطالب دفاعه أمام هيئة محكمة جنايات مطروح بإخلاء سبيله للتفاوض مع أسرة الشرطي المتوفي، للتنازل عن القضية، وذلك مع إصرارهم على الرفض عن التنازل عن حق المجني عليه.

حادث اللاعب أحمد فتوح

في اليوم العاشر من شهر أغسطس الماضي كان اللاعب أحمد فتوح لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك، على موعد مع حادث بات حديث الساعة، حيث صدم شرطيا في أثناء سيره بسيارته الملاكي بطريق الساحل الشمالي، بسرعة جنونية تجاوزتِ السرعة المقررة قانونًا وذلك كان تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر، ليصدَم شرطي - السيد أحد الشيد -، حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق، مما أسفر عن وفاته في الحال.

لاعب منتخب مصر حول الشرطي لـ أشلاء

دقائق معدودة كانت كفيلة لحضور عناصر الشرطة التي تحفظت على لاعب منتخب مصر، وسيارته المتسببة في الحادث، قبل أن يجرى تحويله إلى النيابة العامة التي وجهت له تهمة إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في قتل السيد أحمد السيد، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر، وبحالة ينجم عنها الخطر، وذلك حسبما أثبت تقرير الطب الشرعي وتحقيقات النيابة العامة.

حادث أحمد فتوح أسرة المتوفي ترفض التفاوض

أسرة الشرطي المتوفي جراء حادث لاعب منتخب مصر رفضت التفاوض للتصالح مع المتهم، ليقف دفاعه أمام هيئة المحكمة خلال أولى جلساته مطالبًا بإخلاء سبيله للتفاوض مع أسرة المتوفي وذلك لأنه العائل الوحيد لأسرته، وذلك قبل أن تؤجل المحكمة الجلسة إلى جلسة اليوم الموافق 16 سبتمبر 2024، فما السيناريوهات المحتملة خلال جلسة اليوم.؟.

السيناريوهات المحتملة لـ اللاعب أحمد فتوح

في حالة تصالح أسرة المتوفي مع اللاعب أحمد فتوح، تنقضي الدعوى الجنائية بالتصالح، ويصدور حكم ببراءته في قضية اتهامه بالقتل الخطأ، ليواجه تهمة حيازة مواد مخدرة كذلك تعاطيه، وقيادة بسرعة تجاوزت السرعة المقررة قانونًا، ليواجه عقوبة بالسجن من 6 شهور إلى عام.

عقوبة السرعة المتجاوزة طبقًا لقرار النائب العام، في قانون المرور الجديد لعام 2024، بأن يعاقب الشخص متجاوز السرعة، بإحالته للمحاكمة الجنائية، ويعاقب بالحبس من 24 ساعة وحتى 3 سنوات، وغرامة مالية تبدأ من 500 جنيه حتى 2000 جنيه مصري.

محاكمة أحمد فتوح

كما نصت المادة 238 من قانون العقوبات المصري أنه يحبس كل شخص يتجاوز السرعة المحددة من 6 أشهر إلى 5 سنوات في حالة قتل شخص خطأ نتيجة السرعة المتجاوزة، أو في حالة خطأ الجاني خطأ جسيمًا، أو نتيجة تعاطيه مواد مخدرة».

المادة 238 من قانون العقوبات ومضمونها، نصت على أنه كل من تسبب خطأ فى موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه، أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز 200 جنيه أو بإحدى العقوبتين، وفي حالة التصالح مع أهل المجنى عليه يتم إسقاط الحق الجنائي، ويبقى الحق المدني فقط.

كما أن قانون المرور الجديد حسم جريمة القيادة تحت تأثير المخدر أو في حالة سكر بعقوبات تصل إلى سحب الرخصة والحبس، كذلك تقضي المادة 76 من القانون بمعاقبة كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه في الطريق العام داخل المدن أو خارجها بالحبس مدة لا تقل عن سنة.

اقرأ أيضاًاعرف طريقك.. تكدس حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية وميادين القاهرة والجيزة

الحماية المدنية بالجيزة تسيطر على حريق بـ شارع الهرم

مصرع شقيقين في حادث تصادم دراجة نارية بسيارة في الفيوم

مقالات مشابهة

  • محاكمة اللاعب أحمد فتوح.. ما تأثير طلبات الدفاع ورفض التصالح على العقوبة المتوقعة؟
  • أسرة المجني عليه فى واقعة أحمد فتوح ترفض التصالح.. وابنته: بابا جه 4 حتت
  • بعد طلب الدفاع إخلاء سبيله للتفاوض مع أسرة الضحية.. ماذا ينتظر أحمد فتوح في ثاني جلسات محاكمته؟
  • اليوم .. محاكمة اللاعب أحمد فتوح بتهمه دهس أمين شرطة بمطروح
  • أحمد فتوح ينتظر مصيره غدًا بمحكمة مطروح
  • مرتضى منصور يكشف حقيقة تصالح أحمد فتوح مع أسرة «أمين الشرطة»
  • خليفة بن طحنون بن محمد يُقدم واجب العزاء في وفاة زوجة أحمد بن حميد المنصوري
  • نهيان بن مبارك يقدم واجب العزاء في وفاة زوجة أحمد بن حميد المنصوري
  • محافظ الدقهلية يكلف رئيس مركز ميت غمر بتقديم واجب العزاء لأسرة ضحية إنهيار عقار كوم النور
  • محمد بن راشد يقدم واجب العزاء في وفاة زوجة أحمد بن حميد المنصوري