وجه أولياء أمور الطلبة المصريين بالشهادة الثانوية العامة بالمملكة العربية السعودية خالص الشكر والتقدير للدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعد تدخله السريع لحل أزمة أبنائهم بسبب التنسيق بالجامعات والكليات الطبية بمصر.

وأكد أولياء الأمور على امتنانهم لوزير الخارجية والهجرة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي لسرعة الاستجابة لمطالبهم وانقاذ مستقبل أولادهم الدراسي.

ووجه أيضا الدكتور والمستشار نشأت عبد العليم محامي بالنقض، ومستشار الجاليات المصرية بالخارج، الذي كان حريص من البداية على دعم وتبني الشكوى والدفاع عن الطلاب المصريين بالسعودية وقضيتهم، الشكر لوزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج وأيضا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي لسرعة استجابتهم وحرصهم على مستقبل ابناؤنا في الخارج.

وكان عددًا من أولياء أمور الطلبة المصريين الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة من المملكة العربية السعودية، قدموا استغاثة ونداء عاجل لوزير التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس المجلس الأعلى للجامعات، بسبب عدم قبول أبنائهم بالجامعات المصرية (الخاصة والأهلية) لأنهم لم يدرسوا مادة الاحياء في الصف الثالث الثانوي بالرغم من أن هذه المادة غير موجودة بجميع مسارات منهج الصف الثالث الثانوي السعودي لكافة الطلبة سعوديين ومقيميين.

كما طالب أولياء أمور الطلاب المصريين الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة من المملكة العربية السعودية، دعم وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي، لموقفهم وقضيتهم وانصاف أبنائهم وإنقاذ مستقبلهم الدراسي.

وتواصلت محررة " بوابة الوفد الإلكترونية" مع مكتب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج لنقل استغاثة اولياء الأمور، وطلبهم في تدخل ودعم وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، لموقفهم وقضيتهم وانصاف أبنائهم وإنقاذ مستقبلهم الدراسي، وتم بالفعل حل المشكلة فور تدخل وزير الخارجية ودعمه لأبناء مصر في السعودية وتم حل الأزمة خلال ساعات قليلة من نشرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصريين الطلبة المصريين المملكة العربية السعودية العربية السعودية السعودية وزير الخارجية وزير الخارجية والهجرة الخارجية وزیر الخارجیة والهجرة وشئون المصریین أولیاء أمور

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور

التقي ظهر اليوم الأحد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمجموعة من رجال الأعمال المصريين المقيمين فى إيطاليا، وذلك لمناقشة آليات الاستثمار في المجال الرياضي داخل جمهورية مصر العربية.

وزير الرياضة يلتقي رؤساء أندية الإسماعيلي والمنصورة ومنتخب السويس وزير الرياضة يطمئن على جاهزية صالة حسن مصطفي لاستقبال بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة

وفي بداية اللقاء رحب وزير الشباب والرياضة برجال الأعمال المصريين علي تواجدهم اليوم بصالة الدكتور حسن مصطفي بمدينة ٦ اكتوبر.

وأشار وزير الرياضة، الي أننا بوزارة الرياضة عملنا علي ادخال المستثمر المصري داخل المنشات الرياضية والشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة وهو ما نتج عنه تحقيق حجم استثماري كبير مع القطاع الخاص داخل المنشات الرياضية والشبابية بلغ ٢٣ مليار جنيه ، وهو ما سيقدم المزيد والمزيد من الخدمات المجتمعية داخل تلك المنشات للأسر والشباب المصري، مشيرا إلى ان الجالية المصرية في إيطاليا، تعد من أكبر الجاليات في أوروبا من حيث العدد .

وتطرق الاجتماع الي مناقشة اليه تفعيل دور  الجاليات المصرية من أبناء مصر بالخارج  في تعزيز الاقتصاد المصري من خلال ضخ العملات الصعبة من خلال تنفيذ العديد من الفرص والمشروعات الاستثمارية داخل جمهورية مصر العربية.

كما أشار وزير الشباب والرياضة الي امتلاك الوزارة للعديد من المشروعات والمواقع التي من الممكن الاستثمار فيها خاصة وان العالم بأكمله اصبح منفتح لزيادة الربح وزيادة الاستثمار الرياضي وتحقيق المزيد من الموارد المالية.

واختتم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  إننا منفتحين علي تحقيق مزيد من الشراكات مع القطاع الخاص لتنمية الرياضة المصرية.

فيما توجه رجال الأعمال المصريين المقيمين بإيطاليا الي الشكر لوزير الرياضة علي استضافتهم اليوم وعرض العديد من المشروعات الاستثمارية في المجال الرياضي والشبابي مؤكدين علي جديتهم في نقل العديد من الاستثمارات المتعلقة بالرياضة  والقائمة بالفعل داخل دولة إيطاليا حتي يستفاد الاقتصاد المصري بهذا الاستثمار وضخ العملات الصعبة للسوق المصري من خلال تلك الاستثمارات.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • وزير الري من أبوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولا بديل له على وجه الأرض
  • بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الروسي
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • خلال زيارته لموسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • تخفيض درجات القبول في 6 مدارس للتعليم الثانوي الفني.. خطوة لتلبية الطلب وتخفيف العبء على أولياء الأمور
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • أسعار الملابس والكتب الخارجية تثير غضب أولياء الأمور بالغربية
  • جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية لأولياء أمور ذوي الهمم