تواجه إسبانيا والبرتغال أزمات حرائق غابات غير مسبوقة، حيث تسببت النيران في إحداث دمار واسع وإجلاء آلاف الأشخاص من مناطقهم.

اعلان

تشتعل الحرائق في مناطق مختلفة من البلدين، مما يهدد السلامة العامة ويجبر السلطات على اتخاذ تدابير طارئة لمكافحة هذه الكوارث البيئية.

إسبانيا

اندلع حريق ضخم في منطقة ترابازوس، الواقعة قرب الحدود بين مقاطعة زامورا والبرتغال، بعد ظهر يوم السبت، مما أجبر السلطات على اتخاذ إجراءات طارئة.

الحريق، الذي اشتعل على بعد 100 متر فقط من منازل سكان قرية سيجاس دي أليستي الصغيرة، أسفر عن إجلاء أكثر من 100 شخص. وكإجراء احترازي، شهدت القرية التي يتضاعف عدد سكانها في أغسطس، إغلاقَ أحد الطرق الوطنية المؤدية إليها.

برشلونة تسجل أعلى درجات حرارة في إسبانيا لهذا العامبعد سبع سنوات في المنفى.. بوتشيمون يعود إلى إسبانيا ويوجّه كلمة إلى أنصاره شاهد: حرائق شاسعة بالبرتغال تسببت في إجلاء العشرات من جزيرة ماديرا إسبانيا: حركة "احتلوا شواطئنا'" تنظم مظاهرة في مايوركا ضد آثار السياحة الجماعية

تشير الأدلة إلى أن الحريق قد يكون متعمدًا بسبب توقيت اندلاعه والظروف المحيطة به، وفقاً لعمدة القرية. النيران، التي انتشرت بسرعة بفعل الرياح، دمرت أكثر من 100 هكتار من الأراضي. ولا تزال التحقيقات لمعرفة الأسباب التي تقف وراء الحريق، بينما تعمل أكثر من 50 وحدة إطفاء، بما في ذلك عشر طائرات على مكافحة النيران.

مبنى متفحم جزئيًا خلال حريق غابات بالقرب من بيجيس، شرق إسبانيا، يوم الأربعاء 17 أغسطس/آب 2022Alberto Saiz/APالبرتغال

في البرتغال، لا يزال الحريق المشتعل في جزيرة ماديرا يمثل تهديدًا خطيرًا، حيث تتفاقم الأزمة في مناطق سيرّا دي أغوا وفاجا داس غالينهاس. بينما تشهد منطقة كورال داس فرييراس تحسنًا طفيفًا، تدهور الوضع في فترة ما بعد الظهر أمس السبت، مما استدعى إجلاء المئات من السكان كإجراء احترازي.

في سيرّا دي أغوا، استعرت النيران بفعل الرياح القوية، مما تسبب في حدوث انهيارات أرضية في المنطقة.

لتعزيز جهود مكافحة الحريق، وصلت في وقت متأخر من الليل فرقة من 80 عنصرًا من وحدة الإطفاء الخاصة إلى ماديرا قادمة من لشبونة. ويعمل حاليًا على إخماد الحرائق 180 عنصرًا على الأرض بدعم من أكثر من 40 مركبة وطائرة واحدة.

أحد رجال الإطفاء يشير إلى تقدم حرائق الغابات التي تحرق الغابة في منطقة الكابيدشي خارج لشبونة يوم الثلاثاء 25 يوليو 2023Armando Franca/AP

مع استمرار الظروف الجوية الحارة والرياح القوية، أصدر معهد البحر والجو البرتغالي "IPMA" تحذيرًا من الدرجة البرتقالية لجميع مناطق ماديرا، مما جعل عملية إخماد النيران أكثر تعقيدًا. وكإجراء احترازي، تم إجلاء العشرات من منازلهم إلى مراكز إيواء مؤقتة توفرها السلطات المحلية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: حرائق شاسعة بالبرتغال تسببت في إجلاء العشرات من جزيرة ماديرا المعارضة اليونانية تتهم الحكومة بسوء التعامل مع حرائق الغابات التي اشتعلت في ضواحي أثينا سكان أثينا يتفحصون آثار الحرائق التي حولت كل شيء إلى رماد.. كانت كارثة مظلمة حالة الطوارئ المناخية إسبانيا حرائق غابات البرتغال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ317: قصف وضحايا بالعشرات وتقارير عن تبخر مئات الجثث بسبب أسلحة محرمة دوليا يعرض الآن Next أرقام صادمة: "نحو 1760 فلسطينيا تبخرت جثامينهم بسبب استخدام إسرائيل أسلحة محرمة دولياً" يعرض الآن Next عاصفة "دانا" تضرب جزر البليار: إلغاء 400 رحلة وتأثيرات واسعة على حركة الطيران يعرض الآن Next رحيل أيقونة السينما الفرنسية آلان ديلون عن عمر يناهز 88 عامًا يعرض الآن Next 10 قضايا رئيسية في سباق الرئاسة بين هاريس وترامب.. فما هي؟ اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر الدفاعات الأوكرانية تعترض هجوما جويا روسيا واسع النطاق على 6 مناطق وتسقط 14 مسيرة من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد شلالاتُ مياهٍ وخضرة ودرجات حرارة معتدلة في الخليج؟ عند صلالة وظفار الخبرُ اليقين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا قتل روسيا جو بايدن قطاع غزة غزة مظاهرات كامالا هاريس عنف رجال الشرطة السياسة الإيطالية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا قتل روسيا جو بايدن السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا قتل روسيا جو بايدن حالة الطوارئ المناخية إسبانيا حرائق غابات البرتغال السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا قتل روسيا جو بايدن قطاع غزة غزة مظاهرات كامالا هاريس السياسة الإيطالية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next أکثر من

إقرأ أيضاً:

الصين: إجلاء 414 ألف شخص من منازلهم في شنغهاي جراء إعصار بيبينكا

 

أجلت السلطات الصينية أكثر من 414 ألف مواطن في مدينة "شنغهاي" من منازلهم بسبب إعصار "بيبينكا" الذي ضرب المدينة اليوم الاثنين ويعد الإعصار الأقوى الذي يضرب المدينة منذ 75 سنة. 

السماء تمطر ملابس داخلية في الصين رابطة الدوري الأسباني تعقد اتفاقية لبث الدوري الأسباني في الصين مجانا

وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" أن السلطات حثت سكان المدينة البالغ عددهم 25 مليون شخصا على الاحتماء داخل منازلهم حتى صدور إشعارات أخرى، كما أعدت عشرات الآلاف من عمال الطوارئ لنشرهم حال الحاجة إليهم، وذلك في ظل رفع حالة التحذير إلى الدرجة القصوى في أربع ضواحي بالمدينة.

وتسبب إعصار "بيبينكا" في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 30 ألف أسرة، بالإضافة إلى تعليق حركة الطيران والنقل البحري وتوقف 570 قطار ركاب عن العمل.

ويضرب الإعصار المدينة مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 150 كيلو مترا؛ ما تسبب في سقوط أكثر من 1800 شجرة.

ونادرا ما تتعرض "شنغهاي" لأعاصير قوية مباشرة إذ يتحرك معظمها باتجاه جنوب الصين.

مقالات مشابهة

  • البرتغال تنشد المساعدة لإخماد حرائق مدمرة أتت على الأخضر واليابس
  • إندلاع عدة حرائق عبر هذه الولايات
  • هذه مُخلفات المفرقعات ليلة المولد النبوي
  • الصين: إجلاء 414 ألف شخص من منازلهم في شنغهاي جراء إعصار بيبينكا
  • فرار المئات من سجن في نيجيريا بعد فيضانات مدمرة
  • استخدام النيتروجين في نظام مكافحة الحريق بالخط الرابع للمترو لأول مرة
  • السيطرة على الحريق الحراجي المندلع بريف اللاذقية ودخوله مرحلة التبريد والمراقبة
  • عمليات إجلاء في التشيك جراء ارتفاع منسوب الأنهار
  • فيضانات تضرب جنوب بولندا
  • تشييع جثمان الناشطة عائشة نور بعد مقتلها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي