أكد وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا أن زيارة وزير الشئون الخارجية في جمهورية الهند الدكتور سوبر اهمانيام جايشناكر للكويت بهدف إستكمال سبل تعزيز وتطوير العلاقات التاريخية المشتركة بين البلدين وبحث مسألة إصلاح مجلس الأمن الدولي والاقتراحات بشأنه، حيث تتشارك الكويت والهند نفس الاهتمامات والرؤى في هذا الجانب.

 

الكويت تسحب الجنسية من ضابط بالجيش برتبة مقدم الكويت تدين وتستنكر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة التابعين بقطاع غزة

وقال وزير الخارجية الكويتي -في تصريح له اليوم الأحد على هامش زيارة وزير خارجية الهند الرسمية والوفد المرافق له - إن زيارة سوبر اهمانيام جايشناكرتعتبر فرصة لتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتباحث بشأن تعزيز وتفعيل ملف الأمن الغذائي والفرص الاستثمارية إلى جانب تبادل الخبرات في عدة مجالات، مشيدا بما تسهم به الهند من خلال جاليتها في الكويت من جهود مقدرة.

وأشار اليحيا إلى أن الزيارة كانت فرصة لاستكمال ترتيبات الزيارة التي من المزمع أن يقوم بها رئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي إلى دولة الكويت.

ومن جهة أخرى، وصف الوزير اليحيا نتائج زيارة الوزير الهندي لدولة الكويت والتي التقى خلالها ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، بالإيجابية والناجحة والتي تؤسس لتعاون مستقبلي مثمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الكويتي الهند مجلس الأمن عبدالله اليحيا

إقرأ أيضاً:

وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح

توفي رئيس وزراء الكويت الأسبق، الشيخ جابر مبارك الصباح،  اليوم السبت، عن عمر ناهز 82 عاما، بعد مسيرة سياسية حافلة.

وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية، بأن الصباح وُلد عام 1942، وتدرج في مناصب عدة منذ العام 1968، من بينها مراقب الشؤون الإدارية والمالية في الديوان الأميري، ثم مدير إدارة، فوكيل وزارة مساعد للشؤون الإدارية والمالية.

 

وأضافت الصحيفة أن "الفقيد كان قد عُين محافظا لحولي، في 19 مارس 1979، ثم محافظا للأحمدي قبل أن يتولى حقيبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ثم حقيبة وزارة الإعلام، ثم تولى منصب مستشار في مكتب سمو أمير البلاد، وفي 14 فبراير 2001، تم تعيين السياسي الكويتي الراحل نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع، وعُيّن في المنصب نفسه في الحكومة التي شكلت في 14 يوليو 2003".

جابر مبارك الصباح

وصدر في 9 فبراير 2006، أمر بتعيين جابر مبارك الصباح، نائبا أولا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية ووزيرا للدفاع وأعيد تعيينه في المناصب نفسها في التشكيلين الحكوميين، اللذين أجريا في 11 يوليو 2006 و25 مارس 2007.

وتقلد جابر مبارك الصباح، في 28 أكتوبر 2007، منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وأعيد تعيينه في المنصب نفسه في الحكومات المتعاقبة التي شكلت، في مايو/ أيار 2008، ويناير 2009، ومايو 2009 ومايو 2011 إلى أن قدمت الحكومة استقالتها في 28 نوفمبر 2011.

وأعلن في نوفمبر 2011، تعيين الفقيد الشيخ جابر مبارك الصباح، رئيسا لمجلس الوزراء واستمر في منصبه حتى عام 2019.

 

مقالات مشابهة

  • بعد زيارة رسمية لجوبا- رئيس مجلس السيادة يعود للبلاد
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة جابر الصباح رئيس الوزراء الكويتي الأسبق
  • وزير الخارجية العراقى يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية
  • بعد أحداث مباراة الكويت والعراق.. اتحاد الكرة الكويتي يعلن استقالته
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح